أكد الإعلامي السعودي عثمان العمير أنه طلب أن يتم تحنيط جثمانه بعد مماته في الولايات المتحدة، حتى يجد العلماء علاجا للموت.
وتوقع العمير -في حلقة مثيرة من برنامج “نقطة تحول” على MBC- أن يكتشف العلماء علاجا للموت قريبا، وأرجع ذلك إلى التطور العلمي المهول الذي يشهده العالم حديثا.
وقال: “أعتقد أن الإنسان أثبت أن كلّ شيء ممكن أن يحدث، فلو استعرضنا حجم التقدم الإنساني في مجال العلم والتطور، فسيصبح الهروب من الموت شيء محتمل”.
في الوقت نفسه، نفى العمير ما يقال عن سعيه وراء السلطة، من خلال تعرفه شخصيات سياسية مرموقة، مشيرا إلى أنه لا يقدم نفسه لأحد، وأن رجال السياسة هم من يقصدونه، وأن علاقاته بالأمراء لم تتوطد إلا بعدما اشتهر.


ورغم ذلك -لم ينكر مؤسس موقع إيلاف- أنه “وصولي”، وقال إن شأنه في ذلك شأن الناس، فكلهم وصوليون، وإن علاقته بالمغفور له الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله والمغفور له ملك المغرب الحسن الثاني، كانت سياسية بالدرجة الأولى، وأنه استطاع بقدراته أن يجعل علاقاته بهما تدوم حتى وفاة الملكين.
ولم ينكر العمير حصوله على “الشرهات” من الملوك، معتبرا إياها نوعا من التكريم، وقال إنه أخذ “شرهة” من المغفور له الملك فهد رحمه الله، وأخرى من الملك عبد الله بن عبد العزيز.
وأكد أن “الشرهة” التي حصل عليها من الملك فهد كانت مكونة من 6 أرقام، وكان المبلغ بالريال، ثم تحول إلى الدولار، ولكنه لم يكشف عن حجم المبلغ على وجه التحديد.
وفي سياق آخر، ذكر العمير أن علاقاته السياسية الواسعة كانت تحت أعين وآذان المخابرات، وأنه لم يجد غضاضة في التعاون الاستخباراتي.
وقال “لا شك أن دوري سياسيّ في بلدي وفي الخارج، ولا بد من أن يكون للمخابرات دور في تركيب الصور، لذلك من الطبيعي أن ألتقي رجال المخابرات، وأنا كصحفي من حقي أن ألتقي أي شخص مهما كان، ولا أجد أن التعامل مع المخابرات شيء سلبي، إلا في حالة استخدامها في التنكيل بالشعوب، أما غير ذلك فإنه عمل وطني جليل”.
وأشار الإعلامي المثير للجدل إلى أن علاقته بملك المغرب توطدت إلى حدّ بعيد، بعد أول مرة أجرى فيها مع الملك حوارا في عام 1979، حتى أوكل الملك له كتابة مقدمة مذكراته.

ثقافة العري

ووصف عثمان العمير هجومه على جريدة الشرق الأوسط قبل 30 عاما تقريبا، بأنه كان نوعا من العَتَهِ؛ حيث كتب مقالا وقتها يسفه فيه الجريدة؛ لأنها نشرت صورا مخلة من وجهة نظره وقتها.
وقال إن الهجوم على منشأة أو على حكومة هو طابع الثوار، وأن هجومه على الصحيفة في ذلك الوقت كان تقف وراءه دوافع سياسية أكثر ما هي فكرية.
وأضاف أن حبه للأضواء والشهرة جعله يفكر في تأسيس موقع “إيلاف” ليخلد اسمه في الحياة، رافضا أن يكون تدشينه للموقع نابعا من حبه للخير أو الإحسان.
وأوضح أن “أجمل ما في تجربة إيلاف هو العري الكثير، ولا أتكلم عن العري الجسدي، ولكن العري في الخبر؛ حيث نكشف الحقائق كما هي دون تزييف، ونحن خاضعون لنظام بريطاني قاس جدًّا، ودائما ما نتعرض لبعض الاعتراضات من الذين يمسونا بجانب أو بآخر”.
وبرر رفض إيلاف بعض المواقف السياسية، بأن أي عمل جيد يجب أن يكون عاصيا، مشيرا إلى أن كلمة “لا” لا بد من أن تكون موجودة في أية وسيلة إعلامية جيدة.

صداقات تضر بالصحة

وأشار العمير إلى أنه كان ينوي عدم الرجوع إلى المملكة مرة أخرى، وقرر أن تكون لندن هي المحطة الأخيرة، ومكان استقراره بقية حياته، مشيرا إلى أن صداقات قليلة جدًّا في حياته هي التي استمرت 30 عاما منذ قدومه إلى لندن، واصفا الصداقات الطويلة بأنها تضرّ بالصحة والعقل.
وأكد أن تجربته في لندن حملت كثيرا من التحولات الفكرية والاجتماعية والمهنية على حدّ سواء؛ حيث شهدت تنامي علاقاته بأقطاب الفكر والسياسة.
وعن قابليته للتغير قال إنه يتغير كل 5 سنوات، ومن رأيه من لم يتغير أو لا يغير أفكاره فهو إنسان متخلف، وحتى الأفكار لا يجب أن تسيطر على الإنسان لمدة 30 سنة.

تحريم الموسيقى والحيوانات

وعزا العمير السبب في التأخر العربي هو عدم الاهتمام بالموسيقى، معللا ذلك بأن التاريخ يشير إلى أن الفترات التي كان العرب فيها يهتمون بالموسيقى كانت حضارتهم تتقدم بقدر ذلك الاهتمام، وقال: “من لم يهتم بالموسيقى كالأغنام، ومن يحرمها فهم في آخر مرتبة من الحيوانات”.
وأشار في نهاية حديثة لـ”نقطة تحول” إلى أنه مادي؛ لأن كل الكون خلق من المادة، وأنه يحب الأموال لأنها تجلب السعادة، وأن الروحانيات ليس عليه أن يظهرها للجميع، ولكن يكفيه أن يحس بها بداخله.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. هذا الرجل مقيم بالمغرب ويمتلك فندق كبير نجوم, كان ضيفا في برنامج من سيربح المليون, ساله جورج قرداحي ، لماذا لم تتزوج حتي الان؟ اجاب هو اللي يعيش بالمغرب محتاج زوجة !!! هذا انسان ح ق ي ر ومتخلف !!!!

  2. ماهو دا اللي كتب مقال نفاق لملك السعودية عن بلاعات مكة عندما توفي عدد كبير من الناس بسبب الامطار! ولهف الست اصفار من الملك!!!

  3. انسان خالي من الفكر والثقافة وافكاره السياسية مسيره كما مع زملائه من الاعلاميين السعودين الذي صوتهم هو صوت السلطة ولم يكن سيحصل علا مبلغ من 6 اصفار وةهو انسان حيادي .. مشكلة العرب انهم غير مفكرون … بل مستفكرون … وغير مثقفون بل مستتثقفون ..! وهذا ومن مثلة مجرد اشخاص يمرون في الحياه ونتهون ولم ولن يتذكرهم احد الى سلالتهم التي ستورث اموال النفاق و الشرهات! ويضل البدوي بدوي ولو ذهب الى لندن فلن يترك ((الشرهات )) وال (مرهات )) وحب المال و النفاق (( العرب اشد كفرا ونفاقا ) انشر حبي هذه الاشكال تنتسب لبريطانيا وبريطانيا بعيده عن فكرهم المتملق والمنافق و المادي!! واتمنى منه طالما يقول عاش في بريطانيا ان يتنازل وترك عنطزته ويذهب يتدرب على ايدي اعلاميين وصحافيين محايدين و اصحاب فكر مستقل منثل روبرت فيسك و جون برووك وغيرهم ….! ينطبق عليه المثل تيتي تيتي مثل مارحتي مثل ماجيتي ذهب الى بريطانيا وطول شعره وليس البنطلون بدل الثوب البدوي المشقوق وعاد بنفس الراس الذي يحتوي على اله حاسبة بدل المخ!

  4. الإنسان يخلّد نفسه بالعلم ، بالأدب ، بالإكتشاف وليس بنشر صور فاحشه للعاهرات العاريات !!!!!!!!
    الله يهدينا وإيّاه

  5. لكل مجتمع حثاله وهذا من حثالة العرب
    و ليس بدوي لان البدوي معروف بالاخلاق والكرم والدين والطيب
    قد يكون البدوي جاهلا ولكن لايجهل الدين والمبادي الحميدة

  6. هذا الرجال كبر وخرف واحب ان اقول لهذا الخرفان ان اكرام الميت دفنه وليس تحنيطه هذا اولا . ثانياً الموت سنة الحياه ( التي أنت لا تستحقها) والموت علينا فرض وليس سنه يا خروف أستغفر ربك وتوب أليه .

  7. اذا كان الخبر صحيحا واظنه كذلك فهذا الشخص مجنون حتما بالاضافة لكفره بربه … هو فقط خائف من فقدان ما يملك الآن على هذه الارض ، ولكنه لو يعلم انه بكلامه هذا لن يستطيع ان يفتدي نفسه بكل مال الارض لو استطاع لينجو من عذاب الجحيم …

  8. اكرام الميت دفنه يا ….ايها السيد المحترم
    فبدون فلسفة وكلام فارغ
    الله يهديك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *