انتشر على شبكة الإنترنت بصورة كبيرة فيديو لمشهد من الفيلم الهندي “قربان”، والذي يدعو مروجوه لتحاور المسلم مع الآخر بأسلوب عقلاني، كما فعل بطل المشهد.

وتدور أحداث المشهد داخل قاعة محاضرات؛ حيث تعترض الفتاة الأمريكية “بتريشا” على وصف المحاضر للإسلام بأنه دين التسامح.

وقالت الفتاة للمحاضر: “مناطق أفغانستان وباكستان والعراق والضفة الغربية بفلسطين من أكثر مناطق العالم توترا، فكيف تصف الإسلام إذن بالتسامح”.

ويتدخل الشاب المسلم رياض للدفاع عن الإسلام، مؤكدا بالأدلة على أن العنف في هذه المناطق ما هو إلا رد فعل لما قامت به أمريكا.

ووصل عدد من شاهدوا المشهد على موقع اليوتيوب إلى 100 ألف مشاهد؛ حيث قام أكثر من شخص بتحميله، باستخدام عناوين مختلفة مثل “مسلم أسكت فتاة أمريكية”، “رد طالب مسلم في كلية أمريكية”، “مسلم ينتصر للإسلام في فيلم قربان”، “مسلم أخرس فتاة أمريكية في فيلم قربان”.

وعلى موقع “فيسبوك”؛ تم تداول الفيديو بصورة كبيرة بين المستخدمين، وتجاوزت التعليقات التي استقبلها 250 تعليقا، ودارت معظمها حول أهمية جدال المسلم للآخر بالحجج العقلية.

ولم يكن الانتشار بالمنتديات أقل من “فيس بوك” و”يوتيوب”، فيكفي أن تكتب اسم “الفيلم الهندي قربان” لتفاجأ بعشرات النتائج التي تدور معظمها حول هذا المشهد.

ورغم أن الفيلم نفسه عليه بعض السلبيات، ويرى من شاهده كاملا أن به افتراءات كثيرة؛ إلا أن أعضاء المنتديات أجمعوا على أن هذا المشهد وحده دفاع جيد عن الإسلام.

وظهر ذلك بشكل واضح في الحوارات الدائرة حول الفيلم بين أعضاء منتديات “القمة” و”عالم بوليود” و”شباب البحرين”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. انا شفتو من قبل وكنت رفعاه عندي علفايس بوك
    اللهم انصر الاسلام والمسلمين الحمد لله على نعمة الاسلام وكفانة بها نعمة

  2. المشهد رائع و أخر رد لهاذا الطالب علا سئال زميلته المستفزة مليء بالمعنة
    سوف نفارق أرضكم التي دخلناها بتئشيرة و سلام يوم تفارقو أراضينا التي دخلتوها بالحيلة و الدمار نحن جءنا نطلب العلم و المعرفة إنتم جئتو من غير تئشيرا منتهكين أعراضنا و مغطصبين ثروات أراضينا

  3. انا زوجي اروپي مكان يعرف اشياء كثيره عن الموقف بين امريكا و العرب بعد هذا الڤيديو
    بدء يبحث عن الحقائق التي تعريها اخبارهم و قنواتهم عن الصحه و نشره لاصحابه على الفيسبوك

  4. yajeb 3ala kol moslem ya3ref kayf yada3 hakaza ashya2 tozher alhakika w todafe3 3an alislam ,,an ya3rodaha fi facbock aw ay makan yomken laha an tantasher fih w yaraha alnas

  5. لمشهد رائع و أخر رد لهاذا الطالب علا سئال زميلته المستفزة مليء بالمعنة
    سوف نفارق أرضكم التي دخلناها بتئشيرة و سلام يوم تفارقو أراضينا التي دخلتوها بالحيلة و الدمار نحن جءنا نطلب العلم و المعرفة إنتم جئتو من غير تئشيرا منتهكين أعراضنا و مغطصبين ثروات أراضينا
    انا موافق ومؤيد لكلام true – algerian والله معك حق

  6. والله ان افضل دفاع عن الأسلام سلوك المسلمين انفسهم و حسن تعاملهم مع اصحاب الديانات الأخرى خصوصاً في بلاد الأغتراب

  7. جات من الهنود
    عقبال ما ينتبه العرب ويدافعوا عن الاسلام في افلامهم مش كل فلم يصورونا الملتحي او المتدين ارهابي وفتاة الليل الطيبة الحنونة الخلوقة

  8. رائع والله هالمقطع يا ريت يشوفوه المتغلبين بدينهم ومو عارفين راسهم من رجليهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *