دعا مؤلف المسلسل التليفزيوني الجديد “محمد رسول الله” المسلمين في أنحاء الأرض إلى دعم هذا العمل الدرامي الديني الذي يصحح صورة الإسلام، مشيرًا إلى أن ميزانيته المبدئية المرصودة قدرت بـ75 مليون جنيه مصري (13 مليون دولار).

وقال المؤلف سمير الجمل، في مؤتمرٍ صحفي بنقابة الصحفيين المصرية، إن المسلسل يبدأ تصويره نهاية العام المقبل، وسيتم جمع الميزانية من مؤسسات وشخصيات عربية وعالمية، إضافةً إلى اعتماد نظام الاكتتاب الفردي من جانب الأشخاص العاديينmhd.

وأضاف الجمل أن مليار ومائتي مليون مسلم يمكنهم جمع ميزانية مسلسل عن عظمة الإسلام ورسوله في لحظات، وأن العائد من تسويق المسلسل سيتم وضعه في صندوق مخصص لتقديم أعمال فنية وأدبية تتناول التسامح بين الأديان.

وأوضح الجمل لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أن المسلسل يعتبر عودة قوية للمسلسل الديني المصري الذي تم اغتياله “بفعل فاعل” ليختفي تمامًا طيلة السنوات الماضية، مشيرًا إلى أن هذا العمل الدرامي سيتم تقديمه بنسختين، إحداهما باللغة العربية والأخرى بالإنجليزية، كما تقرر ترجمته إلى عدة لغات عالمية.

وأشار إلى أن المسلسل الديني لا يعني العمل الذي يتحدث عن المسلمين والكفار؛ وإنما كل الأعمال التي تقدم أخلاقيات، وتروج للتسامح بين الأديان، منوهًا بمسلسل “محمد” للكاتب المسيحي كرم النجار الذي تم تقديمه عام 1968 بموافقة الأزهر.

ودعا مؤلف المسلسل كل الأشخاص والمؤسسات لدعم المسلسل الذي رفض منذ البداية أن يسند إنتاجه إلى أي من المنتجين المعروفين الذين طلبوا تنفيذه “لأنه يريد أن يشعر الآلاف من المسلمين الذين سيشاركون في الدعم المالي أنهم أصحابه، وأن يتخلص من القيود التجارية التي يفرضها المنتجون والتي يمكنها أن تفسد رسالة العمل”.

اتصالات بوزراء الإعلام

من جانبه، قال إبراهيم أبو ذكري، رئيس اتحاد المنتجين العرب، في المؤتمر الصحفي، إن ميزانية المسلسل بسيطة جدًّا مقارنة بقيمته والجهد اللازم لتنفيذه، موضحًا أنه مسلسل استثماري بالدرجة الأولى، وأن جميع المؤشرات الإنتاجية تؤكد أنه سيحقق نجاحًا تسويقيًّا كبيرًا لو تم تنفيذه بطريقة جيدة.

وأضاف أنه جرت اتصالات بوزراء إعلام عرب لدعم المسلسل الذي يتخذ صبغة عربية إسلامية، ويضم أبطالاً من مختلف الدول العربية والإسلامية، إضافةً إلى أبطال من دول أوربية عدة، خاصةً وأن معظم أحداثه يجري تصويرها في العاصمة البريطانية لندن.

وقال الممثل والمنتج السوري فراس إبراهيم إنه قرر دعم المسلسل بغض النظر عن مشاركته فيه كممثل، وإنه يعتبر نفسه أحد المشاركين بحسب المطلوب سواء كممثل أو كمنتج أو موزع، مشيرًا إلى أن أي ممثل يشرفه المشاركة في عمل عن نبي الإسلام محمد.

وعلق الممثل المصري طارق الدسوقي على قلة عدد الحاضرين في المؤتمر الصحفي، قائلاً إنه كان يتوقع مشاركة إعلامية واسعة تقارن بأهمية العمل الذي يرد على كثيرٍ من مظاهر الإساءة للإسلام، موضحًا أنه يشرف بالمشاركة ولو في مشهد واحد بالمسلسل.

وغاب نجوم آخرون أعلن عن مشاركتهم في المؤتمر، بينهم محمود ياسين وتوفيق عبد الحميد وأشرف زكي، رئيس اتحاد الفنانين العرب، في حين لم يتم في نهاية المؤتمر حسم مشكلة اختيار مخرج العمل التي رشح لها التونسي شوقي الماجري والسوري نجدت أنزور.

الرسوم المسيئة للرسول

ويخلط المسلسل التاريخ القديم بالمعاصر ويضم أحداثًا جرت في جزيرة العرب وقت بعثة النبي محمد إلى أحداث حالية أبرزها الرسوم الدنماركية المسيئة واتهام المسلمين بالإرهاب، ويتم تصويره في عدد من الدول العربية والأوربية.

وتبدأ قصة العمل مع إعادة نشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد؛ حيث يقرر شابٌ مسلم التوجه إلى لندن لقتل الكاتب الهندي الأصل سلمان رشدي ردًّا على إساءته للإسلام بكتابه “آيات شيطانية”، لكنه يجد نفسه مطاردًا من الشرطة، فيلجأ إلى منزل سيدة مسيحية مثقفة يبدأ معها حوارًا حول العلاقة بين الأديان، ليقتنع في النهاية أن الحوار هو الحل وليس القتل.

ويضم المسلسل عشرات الشخصيات الرئيسة، بينها شخصيات حقيقية، منها الكاتبة الأيرلندية كارين أرمسترونج، والمطرب الإنجليزي كات ستيفنز المعروف حاليًا باسم يوسف إسلام، والملاكم اليمني الأصل نسيم حميد، إضافةً إلى شخصيات درامية عدة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. نفس القصة ونفس الوجوه التي مللنا منها ولن تصلوا لواحد في المئة من عظمة فيلم الرسالة للعقاد رحمه الله ,,, تريدوننا ان نتبرع لكم ؟؟ ارونا اولا ماذا انتم فاعلين وبعدها اذا اعجبنا العمل لكم مني عشرة جنيهات مصرية بحالها وحلال عليكم ،،، يالله ابسطوا …. هيافة , وتجارة بالدين ….

  2. مساء الخيرات
    ممكن تكون الخطوة كويسة فعلا يابو خالد يعنى ليس شرطا ان تكون هيافة .. خصوصا وانه لن يتحدث عن المسلمين و الكفار لانه موضوع غير مطروح الان .. فقط نحتاج الى من يرد على الاساءات بنفس الطريقة و من يحاول برز الاسلام الحقيقى من خلال عمل فنى لا يمكن لاحد الاعتراض عليه لان الرد سيكون بنفس طريقة الاساءة التى قاموا بها ..
    كل ما افكر بيه انه لماذا التبرع من المسلمين اصلاً خصوصا وان تكلفة المسلسل حتى كما ذكر ليست صعبة او عظيمة مقارنة ببعض الافلام التى يتم انتاجها باغلى من ذلك ودون اي تبرعات وهذا ما يحزننى فعلا
    وكأن لا حماس لفكرة تقديم عمل دينى من الاساس ..
    ان كان فى العمل خير فالله يوفقهم ..

  3. ألف فيلم ومسلسل لن يغير الغرب في نظرته للاسلام
    وفكرة التبرع لمسلسل على رأي شويكار دي جديده
    وفكرة النسختين العربيه و الانكليزيه فكره هبله
    يعني مين الغرب اللي حايعرض مسلسل عن الرسول الكريم
    ببساطه
    الغرب لن يحترم الاسلام الا عندما يرى المسلمين و بلادهم اقوياء
    الغرب يحترم روسيا و الصين و الهند على سبيل المثال مع انهم يعبدون
    البقر والحجر او ملحدين
    نحن العرب و المسلمين نفعل بأنفسنا مايعجز عدونا ان يفعله
    والدليل ان ايران المسلمه و قد بدأت تخطو نحو القوة بدأالجميع يتآمر عليها
    من العرب منهم من يصورها خطرا” اكبر من اسرائيل ومنهم من يقول
    انها شيعه و كأنها شتيمه ومنهم من يتحالف مع الشيطان ليؤذيها حتى في
    ازمتها الاخيره هاج الاعلام العربي بكاءا” على فتاة ايرانيه يرحمها الله
    قتلت في ظرف غامض هاج الاعلام العربي وفي بعض بلدانه لم يرى
    مواطنيه في حياتهم صندوق الاقتراع
    ادعوا القائمين على هذا المشروع ان يجمعوا اموالا” ما استطاعوا وليذهبوا
    بها الى غزه او الصومال او دارفور او اي مكان عندها رسولنا الكريم
    يكون راضيا” بحق

  4. ana lsa enhrda etfrgt 3la drs aw ndwa denya..w 3agbni awi el klam w et2srt bgad..
    msh drori ykon el 3aml d5m awi aw aslan msh drori ykon felm aw moslsal..el tl3t beh enhrda eno lw kol wa7ed bzat el 3yshen bra zaye w zay nas kter etsraf 7lo w b2dab el eslam hykon sora 7yaaaa w mot7rka odam el 3’rb y3ni y5les fe sho3’lo w ybtsem fe wsh el nas ma yksrsh el eshra w ysa7eb garo w w w ……..
    w2tha hy2olo wlahi enhom kwyseen w denhom a7san mna .w ma3 zalek ana msh ded 3amal e3lami bas ykon mktob sa7 w ytmsel sa7 l2no brdo ana darsa e3lam w 3arfa ad ehhhh fe tshoeh e3lami lel esalam w el 3arb bshkl 3am l2no e3lamhom akwa bkter fe el 3’rb..zaman mknsh fe moslmen kter fe el 5areg fa kano ya5do el mo3lamat 3an el moslmen mn el mostshrkeen laken dlw2ti e7na namzeg 7yah mmkn nwrehom el eslam fe tsroftna w a5la2na…..

  5. مساء الخير على كل اللى موجودين …..

    (دعا مؤلف المسلسل التليفزيوني الجديد “محمد رسول الله” المسلمين في أنحاء الأرض إلى دعم هذا العمل الدرامي الديني الذي يصحح صورة الإسلام)
    ومين اللى قال لسيادتك يا حضرة المؤلف، أن صورة الإسلام محتاجة لتصحيح؟؟ الإسلام واضح فى كل مكان صدقنى وصورتة مش محتاجة تصحيح، هما اللى بيشوهة صورتة دايماً عن تعمد وقصد.
    الناس فى الغرب فاهمين الإسلام كويس وعارفين سيدنا محمد علية أفضل الصلاة وازكى السلام وعارفين رسالتة كويس، والدليل على كدة إن معدل الناس اللى بتدخل الدين الإسلامى فى الغرب فى تزايد بس هما اللى بيعتمو دايما على الاخبار دى لأنها مش فى مصلحتهم، سمعت وشفت ناس كتير يهود وأقباط بيستشهدوا فى كلامهم بأيات قرانية، واخرهم الرئيس الامريكى باراك اوباما أثناء إلقاء خطابة فى جامعة القاهرة،
    هما فاهمين دينا كويس جداً إحنا اللى عاوزين نغير من نفسنا ونعامل بعض زى مالدين الإسلامى بيقول، وأعتقد هما كمان هيغيرو فكرهم وظرتهم للإسلام لما يشفونا إحنا ياعرب ويامسلمين كلنا مع بعض وإيد واحدة …

  6. دودو
    كلامك صحيح 100% يا غالية .. و دائما اقوله خصوصا لكل من يقول لى بأن من سوف يبقى فى بلاج الغرب سوف يضيع منه دينه و الخ من تلك الجمل السخيفة .. ولكن لما لا نفكر بمن دخلوا بالاسلام قريبا .. ومن تصححت لهم بعض المفاهيم من خلال المعاملات او بعض المواقف .. بكل اسف كثير منا هنا يعيش حياة يطفوا عليها عدم الاهتمام و شئ من عدم الالتزام بالمواعيد و بعض من الشدة فى مجتمع غربى يرفض اى نوع من انواع الشدة خصوصا فى الدين .. هذا لا يعنى انك تكون على هواهم بل ان اصبحت على هواهم فلن يحترموك لانك سهل اللعب فيك و التاثير عليك و هم ليسوا بحاجة لك بالطبع ..ماذا بها ان قدمت او قدمتى هدية للجار المسن فى عيد الام او الاب .. نعلم جيدا انه لا عيد الا عيد الفطر وعيد الاضحى ولكن سموه ما تشاءون المهم يشعر جارك بأنك ذوق و ان خلقك جميل فى التعامل مع الجار .. ماذا بها ان كنت او كنتى دائما المبادرة بالمساعده فى الشارع لمن يحتاج والله باقل التصرفات البديهية تلفتين نظرهم ومع الوقت لن تشعر بانك تقوم بشئ مقصود لذلك تخلق بخلق الاسلام الحقيقى و عيش بيه فى الغرب خصوصا ايتها الاخت الجميلة ان كنتى محجبة فانتى اول عنوان للاسلام فى الغرب .. احرصى على النظام وحسن المظهر دائما و كذلك على ثقافتك و لباقتك .. فهى التى سوف تجعل من امامك يحترمك
    ويحترم ما تردينه .. كذلك تعليم لغة البلد اللى انتى فيها مهم جدا جدا خصوصا لكن يا سيدات .. لابد وان تحتكن بالمجتمع ولابد وان تتكلمون لغتهم لتسلموا شرهم لان وبكل صراحة الاغلبية من النساء فى الغرب لا يهتم باللغة حيث انها تفكر بان ما عليها هو تربية الاولاد و شراء لوازم البيت فقط حتى وان كان لها 10 سنوات فى البلد نفسه .. فلا تعرف ان تقول جملة صحيحة من القواعد و النطق .. محزن محزن محزن
    كل ما علينا فعله هو تعليم ديننا والتعامل بما جاء به .. لان كل الخلق و العلم و الاسلوب و المحاورة وكل شئ نحتاجه هنا فى بلادنا وفى الغرب موجود فى القرآن و فى السيرة النبوية الشريفة ..

    همسة الى الطلاب فى الغرب .. لا تخجلوا من ان تردوا على اساءة ما من معلم او زميل ما دمت ستحافظ على احترامه كشخص .. لذا تثقف دينيا فسوف تحتاجه ما دمت تعيش عندك ..

    بعتذر على الاطالة بس من غيرتى على حالنا فى الغرب خصوصا
    و على الامكانية و الفرصة الذهبية التى فى ايدينا هنا فى الغرب دون
    استثمار حقيقى لها ..

  7. مساء الخير vip
    اكيد احنا بحاجة اخى الكريم للتعامل مع بعض كمسلمين بالطريقة التى طلبها ويحث عليها اسلامنا .. ولكن انا مقيمة هنا فى بلد غربى و بامكانى اقلك انه بكل اسف لا ! الصورة التى ذكرتها صحيحة جدا ولكن هذا ليس كل شئ .. فهناك ايضا مسلمون يكذبون و يغشون و يرشون هنا .. فطبيعى ان يتاثر كل من يعاملهم او يعرف ذلك عنهم .. كذلك هناك متشددين (عالفاضى من وجهة نظرى) وهؤلاء ايضا كل ما يقومون به هو العبث حتى امام المسلمين .. عن نفسى فى مدرستى كنت قد حاورت مدرساً من قبل واتضح لى ان لديه مفاهيم كثيرة ليست صحيحة .. كذلك مدرس اخر كان يسألنا كمسلمين فى الفصل بعض الامور كنوع من المقارنة بالصدفة فى رواية ما .. ولن يسأل ان كان يعلم ! هنا فى الغرب يوجد مئات الاسئلة الغير مجاب عليها بشكل كبير كي يتعرف الغرب بالفعل ما هو الاسلام .. وليس من هم المسلمين ..
    هذه وجهة نظرى و ليس معنى ذلك ان كلامك غير صحيح ولكن يتبقى جزء كبير علينا فى الغرب لانه ينقصنا بالفعل هنا الكثير ..

  8. يااخت نزف صباح الخير بتوقيت بلدى لأن فاضل ساعات والفجر يأذن، ولكن بتوقيت البلد اللى إنتى قاعدة فيها مش عارف بقى اقولك إية؟؟
    عالعموم انا مش هحتار وهقولك اللى احسن من صباح الخير ومساء الخير ( السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة)
    ماحنا كمسلمين نعتبر صورة الإسلام، يعنى غحنا لو عدلنا وظبطنا صورتنا كمسلمين طبيعى صورة الإسلام هتتعدل،
    بمعنى إن لو ليكى إبن صغير وإنتى مربياة على الاخلاق والإحترام صدقينى هيعكس صورة مشرفة للأب والام والبيت اللى الأبن دة خارج منة، حتى لو الأب والأم مش فى الصورة أصلاً…
    نفس الشيئ لو إحنا كمسلمين بناعامل بعض زى ماحثنا الدين الإسلامى وطبقنا كل تعاليمة اكيد هيكون لينا شكل تانى عظيم يعكس صورة عظيمة لديننا الإسلامى العظيم…
    يا اخت نزف الحنين انا لما قولت لازم إحنا كعرب نكون إيد واحدة عشان نظهر فى صورة الترابط والاخوة اللى حثنا بيها دينا فانا إفترضت العرب فى مثالى لأن الدول العربية تعتبر هى المثملة للأسلام لأنها كلها دول إسلامية، وطبعا اكيد لازم المسلم فى كل مكان سواء كان فى النمسا او فى استراليا او فى المجر يتعامل مع الغير بدينة الإسلامى مش بالمكان اللى هوة عايش فية، وبايد كلامك المسلمين اللى موجودين معاكى فى البلد اللى عايشة فيها لو كانو قدوة مشرفة للإسلام مكانش الغرب وصلو لهذا الفهم الخاطئ لإسلامنا……..
    تحياتى …….

  9. Sorry

    أختى نزف الحنين
    انا قريت تعليقى تانى وكانى واحد غيرى حسيت إنى منفعل فى الكتابة لكن انا والله ولا مفعل ولا حاجة بس يمكن هو اللى باين كدة
    عالعموم لأى حد قراة وحس بإنفعال فانا بعتزرلة على سوء التفاهم دة….

    تحياتى

  10. IS THE STORY FOR THE PROPHET THEY WANT START FROM THE PICTURES OF THE CARTUNS’ CARICATURES AND THE MUSLIM MAN(MOTATARIF( .,.,.,AND CHRISTIAN’S LADY CAME IN THE MEDDLE OF THE MOVIE…IF I UNDERSTAND LIKE THAT MEAN THE MOVIE IS NOT WORKING FOR MUSLIM COMMUNITIES BUT FOR THE EUROPEAN…PLEASE I AGREE WITH Mr TOP WHEN HE SAID THAT…PLUS I WENT TO ADD THAT (ALLAH MOTIMON NOURAHO WA LAW KARIHA ALKAFEROUN…)FEE MAANA AL-AYA…SORRY IF I DID A MISTAKE CORRECT ME …IN MY KNOWLEDGE MORE YOU IGNORE KIND OF THIS ARTICLE MORE THEY DON’T TALK ABOUT IT THEY DON’T HAVE NO REACTION FOR THAT …TRUST ME WE ARE IN AMERICA WE DON’T TALK ABOUT THE RELIGION I HAVE MANY FRIEND FOR DIFFERENT RELIGION THE MOST IMPORTANT THAT YOU HAVE TO BE A GOOD MUSLIM ,GOOD LOOKING,TRY DON’T MAKE MISTAKE,BE(AYATON TAMSHI ALA AL-ARTHI)…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *