المسلسل حول حياة شيخ العرب همام، وهو رجل صعيدي من مدينة فرشوط بمحافظة قنا، وهذا الرجل امتلك أراض من محافظة أسوان إلى محافظات قنا والمنيا، وحكم المنطقة الجنوبية كلها حتى القضايا الجنائية كان يحكم فيها، أي أنه جعل من هذه المنطقة دولة داخل الدولة.

وترجع أهمية المسلسل ليس فقط الى الكشف عن خصوصية الجنوب في مصر، ولكن إلقاء الضوء على الفترة التاريخية التي سبقت حكم محمد علي باشا، وتحديدا في القرن الـ17، حين كانت مصر تعاني من تدهور على عدة مستويات.

الفنان يحيي الفخراني الذي يلعب دور الشيخ الصعيدي همام، كان منذ سنوات قد لعب دور الصعيدي “رحيّم” في مسلسل “الليل وآخره”، وهو يرى أن هناك فارقا بين المسلسلين والدورين “الصعيدي هنا مختلف في الملابس واللهجة وطبيعة الحياة، فضلا عن أن طبيعة الموضوعين مختلفة”.

المسلسل من بطولة يحيى الفخراني ويشاركه البطولة كل من صابرين، عبد العزيز مخيون، شيري عادل، سامح الصريطي، عبد الله فرغلي، عزت أبو عوف والممثلة السورية نسرين طافش.

أعلان المسلسل

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. يا يوسف الصعيد فيهم ناس ملونيين كتير، ومن الصعيد فعلا، يعنى لا ليهم عرق من شمال مصر ولا حتى من خارج مصر.

  2. فعلا يا فاتى كانت معايا واحد صاحبتى فى المدينه الجامعيه من المنيا كانت بيضا وشعرها اصفر …انا بموت فيك يا احلى فنان مصرى ومش حنسى حبيب قلبى نور الشريف طبعا

  3. الصعايدة فيهم الاشقر والأبيض كما فيهم الأسمر وفيهم الفتيات الجميلات البيضاوات والسمراوات ، فليس كل أسمر صعيدى وليس كل أبيض غير صعيدى ، والصعيد أنجب العديد والعديد من زعماء مصر والأمة الإسلامية وعلى رأسهم الزعيم الراحل جمال عبد الناصر .

  4. اللهجة بالمسلسل ليست نفس اللهجة الصعيدية ، ولكن تقترب منها إلى حد بعيد ، وهناك دائماً بعض الأمور المبالغ فيها كما هناك بعض الأمور التى يستخف بها . ولكن إجمالاً صعيد مصر مشهور بالشهامة والجدعنة ، بس يمكن دائماً هناك نرفزة وعصبية لدى البعض من الصعايدة لأن طبيعة المنطقة والمناخ هناك قاسية بعض الشىء .

  5. لايستطيع المشاهد الا أن يشاهد مسلسلات هذا الفنان الكبير وهو اسمه يكفي ليضع المسلسل في الأوائل والجميل انه لايكرر نفسه الا نادرا” وليس مثل الشريف الذي استمر بتقديم الرجل المزواج على أربع أو خمس مسلسلات وراء بعضهم حتى ضقنا ذرعا” به … الى الأمام يافنان اشعب الدكتور يحي الفخراني ونرجو أن نستمتع بمسلسلك هذا العام كما كان الحال في الماضي !

  6. اسلام عليكم انا اخوانى هذة قصدة حقيقية حصلت فى الصعيد ايام جدى همام الى كان حاكم من المنيا الى اسوان هو اول من اختر الجمهورة

  7. فنان راقي جدا وكل الادوار تناسبه ونحن اهل العراق نحبه جدا واكيد سيكون مسلسله الاول في رمضان

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *