أربعة أسباب دفعت المدير الفني لفريق الأهلي المصري حسام البدري ، للرحيل عن الفريق وتوقيعه لفريق نادي أهلي طرابلس الليبي، وهو ما علمه CNN بالعربية من مصدر مسؤول داخل النادي الأهلي رفض الكشف عن هويته.

وقال مصدر بالنادي الأهلي إن البدري أبلغ لجنة الكرة برئاسة حسن حمدي الأربعاء الماضي برحيله عن الفريق وانتقاله لفريق أهلي طرابلس، وكانت أولى أسباب رحيل البدري عدم توفير صفقات جديدة لتدعيم الفريق في الموسم المقبل.gal.Housam.badri.jpg_-1_-1

وطلب البدري الحصول على سبعة لاعبين هم حارس المرمى الهاني سليمان، وظهير أيسر فريق الزمالك صبري رحيل، ولاعب فريق الإسماعيلي أحمد خيري، ومهاجم فريق حرس الحدود أحمد حسن مكي، ولاعب فريق ريزا سبورت التركي حسام حسن، والظهير الأيمن لفريق المقاولون العرب باسم علي، بالإضافة إلى مهاجم أفريقي.

ولكن لجنة الكرة بالأهلي لم تنجح إلا في توفير ثلاثة لاعبين فقط ، وفشلت في إنهاء بقية الصفقات. كما طلب إعادة اللاعبين المعارين حاليا وهم، محمد أبوتريكة وأحمد فتحي ومحمد ناجي “جدو”، ووافقت اللجنة على إعادة أبوتريكة وفتحي، أما جدو فمن الصعب عودته بعد طلب نادي هال سيتي شراء اللاعب بصفة نهائية .

الأمر الثاني أن البدري طلب رفع راتبه الشهري إلى 300 ألف جنية شهريا، بزيادة 100 في المائة، ووافقت اللجنة على رفع راتبه إلى 200 ألف مع الوعد بالتكفل بحملة إعلانية تغطي بقية الراتب الذي طلبه، ولكنه رفض ذلك.

ثالث الأسباب التي دفعت حسام البدري للرحيل وجود انتخابات لمجلس إدارة جديد في سبتمبر/أيلول المقبل، ومن المنتظر أن يخرج كل أعضاء المجلس الحالي في ظل لائحة الأندية الجديدة، وبالتالي فهو لا يضمن دعم مجلس الإدارة الجديد له، أما السبب الرابع فهو المقابل المادي الكبير في عقده مع نادي أهلي طرابلس، حيث سيحصل في الموسم على مليون دولار، وهو مقابل مادي يصعب رفضه .

وعقب انتهاء مباراة الأهلي والبنزرتي في إياب دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي انتهت بفوز الأهلي بهدفين لهدف، وتأهله لدوري المجموعات، عقدت لجنة الكرة اجتماعا مطولا استمر حتى الساعات الأولى من صباح الاثنين لمناقشة اسم المدير الفني الجديد خلفا للبدري، وفضلت اللجنة الإنتظار لمزيد من المناقشات وعدم التسرع.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *