قرر الاتحاد الجزائري لكرة القدم “الفاف” برئاسة محمد روراوة رفع دعوى قضائية ضد محند شريف حناشي رئيس نادي شبيبة القبائل؛ إثر “تصريحاته غير المسئولة وسلوكه غير الموقر” تجاه رئيس الاتحاد ومسئولي كرة القدم في البلاد.

وقال الاتحاد –في بيانٍ نشره بموقعه الرسمي على الإنترنت- إنه بالإضافة إلى الحكم الذي سيصدر قضائيا، سينظر مكتب اتحاد الكرة في ما وصفه “الادّعاءات الكاذبة” لحناشي التي تتعارض مع الأخلاق الرياضية وقواعد المهنة، وذلك طبقا للوائح العامة لكرة القدم في الجزائر.

ويواجه حناشي عقوبة الإقصاء لعامين إذا أدين بالإخلال بواجب التحفظ بحسب قوانين اتحاد الكرة الجزائري، وذلك.

وكانت علاقة روراوة وحناشي قوية للغاية حتى وقت قريب جدا، حيث كان من أشد حلفاء رئيس الاتحاد قبل أن تتدهور العلاقة بين الرجلين؛ بعد أن طالب روراوة من حناشي دفع التكاليف الخاصة بالطائرة التي نقلت الفريق إلى نيجيريا، وهو ما اعتبر استفزازا من قبل رئيس الفاف لحناشي.

من جانبه، جدد حناشي تمسكه بكشف المستور، الذي أكد بأنه يملك دلائل تفضح روراوة، والذي وعد بتفجيره في حال عدم تراجع الفاف عن طلب دفع تكاليف رحلة نيجيريا، ليبقى الشيء الأكيد أن إصرار روراوة على نقل صراعه مع حناشي إلى المحاكم سيفجر الصراع مجددا، وستظهر العديد من المعطيات التي ما زالت مبهمة لدى الرأي العام الجزائري، في حين أن هذا الأخير ما زال لم يهضم بعد التصريحات النارية التي أطلقها في حقه.

وأبدى رئيس الشبيبة تعجبه من الخطوة التي ينوي روراوة الإقدام عليها ضده، عن نيته في مقاضاته، وقال “إن روراوة هو الذي أخطأ في حقه، بعد أن تملص من التزاماته تجاه فريق شبيبة القبائل بمطالبته إياها بدفع المستحقات المترتبة عن الطائرة الخاصة التي نقلت الفريق إلى نيجيريا. وبلهجة حادة”.

ولم يتوان حناشي في التأكيد على أنه هو من يحق له مقاضاة رئيس الفاف بعد أن تهرب من الإيفاء بالتزاماته وليس العكس، وأن ما بدر منه هو دفاع شرعي عن حق الفريق ومطالبته بأن يلتزم كرئيس للاتحاد الجزائري لكرة القدم بالتزاماته تجاه الأندية الجزائرية، وفي مقدمتها شبيبة القبائل التي رفعت اسم الجزائر عاليا في السماء الإفريقية وليس استقبالها بالتملص من التزاماته.

وفي سؤالنا له عن العقوبات المتوقعة عليه من قبل لجنة الانضباط، وفقا للوائح الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أوضح حناشي أن تسليط العقوبة عليه من قبل لجنة الانضباط من قبل الفاف سيتقبلها في حال حدوثها بعد السجال الكبير الذي كان في الساحة الكروية، لكن غير ذلك، في إشارةٍ منه إلى قضية مقاضاته أمام العدالة، فإن هذا الأمر لن يسكت عنه وسيجيبه بخطوة معاكسة، باعتباره صاحب الحق.

ويذكر أن حناشي اتهم محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري بالتخطيط لإفساد المسيرة الناجحة لناديه شبيبة القبائل المتأهل إلى الدور قبل النهائي بدوري أبطال إفريقيا، متهما إياه بـ”الرجل الدكتاتوري والمتسلط”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. tani ya nawarat mafi mawadi3 tania 3ir …el dzair-we..masr,,kainou mafi firak okhra,…..ya3ni 3ayza mawdou3 tichba3i fihe latm…la ta3touha hadihi al forsa ya chabab,,,kolona 3arab we lazem nhib ba3dna matdahkou alina el ajanibbbbbbbbbbbbbbbbbb….merci mousabkan

  2. حناشي لسانه طويل و بعد ان حقق بعض النتائج الايجابية ظن نفسه انه امسك السماء بيديه و هو متورط مع الدولة و المخابرات روراوة ليس الا طريق للتخلص منه..

  3. حناشي كان يطمع في قيادة المنتخب الجزائري ( ليحصل على المال الكثير والشهره ) ..وخصوصا بعد أن حقق نتائج ملموسة وخاصة مع فريق الأهلي المصري وخرج وأعلن إنه هزم منتخب مصر ( لإنه يضم الكثير من الأهلي )

    ولكن فوجئ بإختيار وتعيين مدرب أخر …فحدث الإنقلاب

  4. ههههههههه امير سراج وهاج هههههههههه هل انت غ.بي أم تريد زج اسم مصر و فقط هههه حناشي مدير نادي وليس مدرب هههههههه الظاهر انك عمرك ما شاهدت كرة القدم.. مدرب الشبيبة هو الان غيغر و ليس حناشي

  5. أمين في أيلول 27, 2010 |

    ههههههههه امير سراج وهاج هههههههههه هل انت غ.بي أم تريد زج اسم مصر و فقط هههه حناشي مدير نادي وليس مدرب هههههههه الظاهر انك عمرك ما شاهدت كرة القدم.. مدرب الشبيبة هو الان غيغر و ليس حناشي
    =============================

    شاكر لك أخلاق العليا يا أمين …
    وكان ممكن أنك تنبهني بأسلوب أفضل

    ربما أختلط علي الأمر …فمعرفتي للكره الجزائرية ضعيفه
    وأعتقدت إنه مدرب الشيبه ( وهذا خطأ وارد ..)

    والسبب إني عندما رحل سعدون أعتقدت أن رواروه سوف يختار هالمدرب
    لإنه حقق نتائج جيده ….

    وأخيرا …أشكر لكم أخلاقك المهذبه

  6. الأمير سراج وهاج >>> أو سراج مطفي لايهم
    يامن تنعت الناس بالخفافيش
    هل عرفت الآن من هو الخفاش ؟؟؟
    الكيبورد تحت يدك وتستطيع أن تشتم
    ولكن سأبقى الاحقك أنت وأتباعك من خفافيش القاعدة عبر النت كما لاحقتكم في العراق ….. ولاتنسى حين دعوتك الى وضع ايميلك وعنوانك ورقم هاتفك على هذا الموقع … ولكنك هربت .
    أذن من هو الخفاش ؟ أنا أم أنت

  7. سارة اضربي راسك بالحيط يا ك.لبة و تعالي جهتي و ساريك قمة الادب ومادام انك مؤدبة اكتبي باسمك الحقيقي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *