اقترب المنتخب الأسباني خطوة جديدة من تحقيق حلمه الجديد والفوز باللقب الوحيد الذي ينقصه في البطولات الكبيرة، بتأهله إلى نهائي بطولة كأس القارات المقامة حاليا بالبرازيل، بعد تغلبه على نظيره الإيطالي (7-6) بضربات الترجيح بعد التعادل السلبي بين الفريقين في الوقتين الأصلي والإضافي للبطولة.

ويلتقي “الماتادور الأسباني” نظيره البرازيلي في المباراة النهائية للبطولة يوم الأحد على إستاد “ماراكانا” الأسطوري، بينما يلتقي المنتخب الإيطالي (الآزوري) منتخب أوروجواي في نفس اليوم بمباراة تحديد المركز الثالث في مدينة سالفادور.

انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، بعدما شهد أفضل أداء للمنتخب الإيطالي في البطولة الحالية وإن عانده الحظ في أكثر من كرة خطيرة في ظل تألق حارس المرمى الأسباني إيكر كاسياس، الذي أنقذ فريقه من أكثر من هدف في هذا الشوط الذي لم يقدم فيه الماتادور الأسباني الأداء المنتظر منه رغم بعض الفرص التي أهدرها.

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء الماتادور الأسباني وكان الأفضل في النصف الأول من هذا الشوط، ولكن الآزوري عاد تدريجيا لأجواء المباراة وتبادل معه الهجمات في النصف الثاني من الشوط، الذي انتهى أيضا بالتعادل السلبي ليلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي لمدة نصف ساعة مقسمة على شوطين.

وفرض المنتخب الأسباني سيطرته التامة على مجريات اللعب في الوقت الإضافي، وتسابق لاعبوه في إهدار الفرص التي سنحت لهم، لينتهي بالتعادل السلبي أيضا ويحتكم الفريقان لضربات الترجيح التي حسمت اللقاء لصالح أسبانيا.

وفي ضربات الترجيح ، سجل لإيطاليا كل من أنطونيو كاندريفا وألبرتو أكيلاني ودانييلي دي روسي وسيباستيان جيوفينكو وأندريا بيرلو وريكاردو مونتوليفو وأهدر ليوناردو بونوتشي (الضربة السابعة حيث أطاح بها عاليا).

وسجل لأسبانيا كل من تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا وجيرارد بيكيه وسيرخيو راموس وخوان ماتا وسيرخيو بوسكيتس وخيسوس نافاس.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. مبرووووك إسبانيا….لكن انشالله البرازيل تربح بالنهائي…
    فريقي المفضلين البرازيل وإسبانيا…

  2. ما هذا يا بنت لندن…؟؟؟
    لنكون نحسنا منتخب الأزوري هههههه.
    من كثر ما تمنينا لإيطاليا الفوز و الحظ السعيد……………………..خسرت !!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *