يخوض المنتخب الجزائري لكرة القدم مساء الإثنين اختباره الثالث في بطولة كأس الأمم الإفريقية الـ27 بأنجولا، عندما يلتقي نظيره الأنجولي، في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة.

وتمثل المباراة لقاء “حياة أو موت”؛ لأن الفوز سيجعله يكمل مسيرته في البطولة، بينما ستكون الهزيمة هي باب الخروج له من هذه البطولة، وقد تطيح الهزيمة أيضا بالمنتخب الأنجولي من البطولة طبقا لنتيجة المباراة الثانية في المجموعة.

ويخوض الفريقان المباراة لتحقيق هدف واحد هو التأهل إلى الدور الثاني،لكن تأهل أحدهما قد يكون على حساب الآخر، خاصة أن جميع فرق هذه المجموعة تمتلك الفرصة في التأهل إلى دور الثمانية بالبطولة.

ويتصدر المنتخب الأنجولي المجموعة برصيد أربع نقاط بفارق نقطة أمام المنتخب الجزائري، الذي يحتل المركز الثالث في المجموعة بفارق الأهداف فقط خلف منتخب مالاوي، بينما يتذيل المجموعة منتخب مالي برصيد نقطة واحدة.

وبدأ المنتخبان الأنجولي والجزائري البطولة بشكل هزيل، فسقط المنتخب الأنجولي في فخ التعادل 4-4 مع منتخب مالي، بينما مني المنتخب الجزائري بهزيمة ثقيلة صفر-3 أمام منتخب مالاوي، لكن الجولة الثانية من مباريات المجموعة شهدت استعادة كل من الفريقين توازنه في المجموعة؛ حيث حقق المنتخب الأنجولي فوزا ثمينا 2/صفر على مالاوي، وأسقط المنتخب الجزائري نظيره المالي بهدف نظيف.

لذلك يخوض الفريقان المباراة بمعنويات مرتفعة وطموحات كبيرة في بلوغ دور الثمانية، ولكنهما يدركان صعوبة المواجهة، وضرورة عدم الاستناد إلى نتيجة المباراة الأخرى في المجموعة بين منتخبي مالي ومالاوي، التي تقام في التوقيت نفسه بمدينة كابيندا الأنجولية.

وقد يكون التعادل كافيا للمنتخب الأنجولي من أجل التأهل لدور الثمانية بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى في المجموعة، لكن أصحاب الأرض يخوضون المباراة تحت شعار “لا بديل عن الفوز” ورغبة في الحفاظ على صدارة المجموعة والابتعاد عن مواجهة المنتخب الإيفواري في دور الثمانية، نظرا للفرصة الكبيرة أمام أفيال كوت ديفوار لتصدر المجموعة الثانية.

وفي المقابل، يحتاج المنتخب الجزائري للفوز أيضا في هذه المباراة لأن التعادل لن يكون كافيا للفريق، في حال انتهاء المباراة الأخرى في المجموعة بفوز مالاوي أو التعادل بين الفريقين.

وإلى جانب المساندة الجماهيرية، يمتلك المنتخب الأنجولي أسلحة أخرى يستطيع من خلالها تحقيق الفوز، يأتي في مقدمتها قوة هجوم الفريق الذي سجل ستة أهداف في مباراتيه الأوليتين؛ حيث يتألق فيه المهاجمان مانوتشو وفلافيو أمادو نجم الشباب السعودي، وإن أحاطت الشكوك حول مشاركة الأخير في المباراة.

في المقابل يعتمد رابح سعدان المدير الفني للمنتخب الجزائري على ارتفاع الروح المعنوية لدى لاعبيه بعد أن استعادوا توازنهم، بالإضافة إلى الضغط العصبي الواقع على لاعبي أنجولا على ملعبهم ووسط جماهيرهم، وهو ما قد يمكن لاعبي الجزائر من فرض أسلوبهم على مجريات اللعب.

مالي ومالاوي والتمسك بالفرصة

وفي المباراة الثانية، يسعى منتخب مالي إلى التمسك بالفرصة الأخيرة عندما يلتقي منتخب مالاوي في مدينة كابيندا الأنجولية، في مباراة تمثل الفرصة الأخيرة أمام رفاق كانوتيه لاستعادة مكانته الجيدة على ساحة كرة القدم الإفريقية، كما أنها الفرصة الأخيرة لعدد من نجوم منتخب مالي الذين يتألقون في أنديتهم الأوروبية ولكنهم لم يقدموا حتى الآن أي إنجاز مع منتخب بلادهم.

ويتذيل منتخب مالي المجموعة برصيد نقطة واحدة من التعادل 4/4 مع منتخب أنجولا صاحب الأرض في المباراة الافتتاحية، بينما مني بالهزيمة صفر-1 أمام نظيره الجزائري في المباراة الثانية.

وعلى الرغم من البداية القوية لمنتخب مالاوي -في البطولة الحالية بالفوز الكبير 3-صفر على نظيره الجزائري في بداية مسيرته- خسر الفريق مباراته التالية أمام منتخب أنجولا صفر-2.

ويخوض المنتخبان المباراة وسط ظروف صعبة؛ حيث تراجعت معنويات لاعبيهما بعد الهزيمة، التي مني بها كل فريق في مباراته بالجولة الثانية.

ويدرك منتخب مالي أن أي نتيجة سوى الفوز ستطيح به إلى خارج البطولة، بينما سيكون التعادل كافيا لمنتخب مالاوي من أجل التأهل لدور الثمانية، في حال فوز أو تعادل أنجولا مع الجزائر في المباراة الثانية بالمجموعة، والتي تقام في العاصمة الأنجولية لواندا في التوقيت نفسه.

ويتفوق منتخب مالي على مالاوي من ناحية التاريخ والإنجازات على مستوى القارة الإفريقية، فقد سبق للفريق بلوغ المباراة النهائية للبطولة، بينما لا يحظى منتخب مالاوي بتاريخ يذكر على مستوى القارة.

على الجانب الآخر، يملك منتخب مالاوي الفرصة لتفجير كبرى المفاجآت وتصدر المجموعة إذا فاز بأي نتيجة على نظيره المالي، وفاز المنتخب الجزائري على نظيره الأنجولي في المباراة الثانية بالمجموعة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫166 تعليق

  1. كوكي حصل خير …
    بس انت يا قادمون يا عرة الرجال ااااااخ بس لو كنت قدامي كنت شفت ايمان الجزائرية شو عملت فيك لان الاشخاص اللي مثلك لسانهم هو سلاحهم لكن الافعال الله يجيب يا ج ب ا ن
    و رح حاول ما جاوب عليك من اليوم رايح لان شتيمتك للجزائر و الجزائريين تعبر عنك لانك انسان معقد يا معقدون مو قادمون قال قادمون قال

  2. ةاللة يا ايمان انا صدمت
    اما لقيت هذا التافة بيكتب بالنيابة عنى
    لكم كل الاعتزاز والتقدير
    وربنا مع الجزائر

  3. انتى ما تعرفيش اية جنسيتة
    لان اتضح ان فية اشخاص هنا كل همهم بث الخلافات بين الاخوة
    ممكن يكون يهودى

  4. عادي كوكي ليش لتنصدمي
    ياما في ناس مثل هذا ا ل ا ح م ق
    لكن ربنا عطانا عقل لنفكر و حتى لما كان التعليق بايمك انا ما حبيت رد عليكي بنفس كلامي مع ابو الهول و هاد معقدون و ساندرا اللي قلبت حنونة فجاة و مصرية و تفتخر يعني في اشخاص خلص فقدوا احترامي ليهم و انا لما برد برد عليهم كشخص و كشخصية و ليس كجنسية
    لكن في اشخاص حتى لما بحس انهم غلطوا صحيح بقوللهم بلاش الغلط بس ما بحاكيهم بنفس الطريقة لان و بشكل من الاشكال قرضوا احترامهم على انا كشخص

  5. نحن العرب نحب الا لقاب فادى اقترح على الجريده خلق جاءزه احسن متخلق الاسبوع
    و ستكون النتيجه حميده

  6. كوكي صحيح هذا ما اعلن على جنسيته بس في ناس قالو انهم مصريين(مصرية و تقتخر.احمد المصري.ابو الهول.ساندرا…) لكن مثل ما قلتلك انا بتعامل معاهم على انهم شخص ما عرف يفرض احترامه مو على انهم مصريين فيالله اشتم بقى لا انا مو هيك لا ادبي و لا اخلاقي و لا بيئتي و لا ثقافتي تخليني اعمل هيك
    مثل ما في اشخاص اتعارض معاهم بالاراء لكن باحترمهم و جدا

  7. اهليييييييييييييين بحبيبة قلبي مرامووووووووو كيفك يا حلوة
    كوكي حصل خير …انشاء الله تنذكر و ما تنعاد

  8. يس انا باسال نفسيى
    كيف ازيل التعليق
    بعد ان رايتة بعينى
    كيف عرفت الجريدة انى معترضة على التزييف
    دة سؤال محيرنى
    هل فية احد فى الجريدة يفعل ذلك
    اذا كان ذلك كذلك يبقى الموضوع كبير ومش لازم يعدى بهذة البساطة

  9. كوكي التعليق بظن ما اتمحى بل تم تصحيح الاسم و صار باسم هداك ال ج ب ا ن

  10. واللة يا ايمان ممكن يكل هؤلاء يكونوا شخص واحد مدسوس بيننا
    من مصلحتة الوقيعة بين الشعوب

  11. ممكن ليش لا…
    على كل حال انا مثل ما قلت كل اسم بتعامل معه على الشخصية اللي بيظهرها سواء كان شخص واحد او لا انا ما بيهمني المهم اللي يفرض احترامو انا بحطو فوق راسي بس اللي ما بيحترم حالو انا اكيد ما رح احترمو

  12. على العموم انا بحب لعب الفريق الجزائرى
    وخصوصا بعد الصحوة اللى حصلت وهم عندهم روح قتالية عالية
    وهم مصممون انهم ياتوا بالفرحة الى الشعب الجزائرى
    وانشاء اللة ح يعملوا ماتش هائل
    وبالتوفيق لكم

  13. kolo be yakrahak hina ya kadimon . taani ih bi kadimon , hatharar gaza wela , ha teftah sour aka. khaybar khaybar ya yahoud , jayche mohamed sa yaoud.

  14. شكرا يا كوكي تسلمي الله يوفق الجميع…
    معاك يا الخضرة ديري حالة اليوم انشاء الله

  15. KOKY ,is very nice person with a kind heart
    imene hadi twelwilat alfal ta3 alyoum nchallah
    yooooyooyooooy
    M3AAAAAAAAAAAAAK YA LKHADRA
    DIRI 7ALA FI ANGOLA
    NCHALLAH YA RABBI

  16. مسخوطة سمورة
    يييييوييييييوييييييييييو ييييييو ههههههه هذة من عندي ليكم أخواتاتي

  17. انا لازم اتوكل رح روح ادرسلي كلمتين ينفعوني قبل ما يبدا الماتش
    انشاء الله ربي ينصر الجزائر و نديرو الحفلة اليوم يااااااااااااااااااا رب
    جيش شعب معاك يا سعدان مع الخضرة في كل مكان
    سلااااااااااااااام يا بنات ديرو بالكم على حالكم

  18. هههههههههههههههه سامية و هادي من عندي
    yoooooooyoyoyoyoyoyoyoyyiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii
    الله الله على يا تزغريدة البلاد ههههههههههههههههههه

  19. KOKY
    yesterday i said something to top quality
    and i saw it by my eyes than after an hour i didnt find the comment
    ……….and one time i saw some comments between top & akhilis than after a moment the comments of top disepeared
    ?????????

  20. اختي سامية هذا ليس مني كما تحاولي ان تُفهمي الآخرين ، هذا من الادارة حتى لا تُخلق مشاكل ليس لها داعي بيننا ، فارجوكي لا تتذاكي علينا ، فالجميع يعلم بأنني ليس لي دخل ، ومن يشك فليرسل للادارة ويسأل ….

  21. ههههههههه koukra
    1/2/3 viva l algerie
    1/2/3 viva l algerie
    1/2/3 viva l algerie
    l algerie بلادي ساكنة في قلبي qualifier و انشاء الله يا ربي
    انا متفائلة اليوم انشاء الله خير و اللي جابو ربي مرحبا

  22. yes samia
    i think is somthing wrong here in nowret
    some people in this news psper want to do dirty things between us
    but now we know that
    so hand by hand we can fight together this person
    now we know the truth
    we have also loves each other
    وربنا معانا اننا نقدر نبقى يد واحدة
    بعيدا عن مهاتراتهم
    وشكرى لكى

  23. هل تعني بكلامك هذا اخت كوكي انك تؤيدين سامية في اتهامها لي بأنني وراء تلك الافاعيل ؟؟؟ لا اعتقد انك تقصدينني انا ، ولكن سامية ستأخذ الكلام على انك تصدقين في انني من اراقب ،،، وهذا غير صحيح ….

  24. صديقى العزيز توب
    سامبة لم تقصدك انت
    وانا تعليقى والرد عليها
    ان فية يد خفية تحاول بث روح التفرفة بيننا
    حتى انهم عملوا تعيلق كاذب باسمى موجة للاخوة الجزائريين
    ولازم كلنا نتعاون حتى نقاوم هذا
    وبالحب نتغلب على الصعاب
    واشكرك على المداخلة

  25. معك حق اختي سامية ، ولك حرية أن تفهمي أو حتى تعترضي على طريقة المراقبة ، ولكن من يقرأ تعليقك يظن أنني المسئول ،،، على العموم حصل خير ، وكل منا بين وجهه نظره بطريقة حضارية ، وهذا هو المطلوب ،،، بارك الله في الجميع هنا …

  26. يالله سلام يا بنات…و بلا ما توجعو روسكم اللي بيحصل عم يحصل و خلص
    كحلووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووش
    تواحشتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتك
    وييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين
    راااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااك
    ارجااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااع يا خاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااالووووووووووووووووووووو
    هههههههه و الله يا عبود الجريدة بدونك ملل بملل اذا كنت التابع التعليقات سلامي لك يا احلى كحلوش و ادعي لميمتنا الجزاير ربي يفرحها اليوم
    سامية .كوكي سلام بشوفكم المسا اذا الله راد

  27. شكرا لكما ، واسعدني التعليق من سيدتين شريفتين مثلكما حتى نبين ونوضح الحقيقة ، وقد كان ،،، اسعدكما الله …

  28. هلا ورجعنا من جديد خلاص يا جماعة مش فاضل الا بضع دقائق وتشوف الجزائريين وش راخ يعملو مع انغولا بتوفيق يارب انا هلا كنت بشوف عللا قنات الجزيرة9+سطايفي يتكلم وهوما مستعدين معنويا كثير الله معاكم يا الافناك

  29. سلامي للجميع وشكرا اختي ايمان ، وعسى الله ينصر فريقنا العربي الجزائري ضد الفريق الآخر …..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *