قال لاعبو غانا ومدربها إن إفريقيا بأسرها تحتفل بإنجاز غانا بالصعود للدور الثاني في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في جنوب إفريقيا.

وقال سولي مونتاري لاعب الوسط المهاجم لرويترز ”الليلة إفريقيا بأسرها تحتفل بنا، إنه إنجاز رائع لكرة القدم الإفريقية”.

وخسرت غانا 1/0 أمام ألمانيا، لكنها اقتنصت بطاقة الصعود لدور الـ16 باحتلالها المركز الثاني في المجموعة الرابعة متقدمة بفارق الأهداف على أستراليا.
وأضاف مونتاري أن غانا التي أصبحت المنتخب الإفريقي الوحيد الذي يتأهل للدور الثاني في أول كأس عالم على أرض إفريقيا ستشعر بتشجيع ملايين الناس بما في ذلك أهل جنوب إفريقيا.

وقال الصربي ميلوفان رايفاتش مدرب غانا ”أتمنى أن تواصل غالبية أهل جنوب إفريقيا تشجيعنا.. أتمنى أن نستفيد من الدعم الهائل لنا هنا في جنوب إفريقيا”.

ورغم وجود ستة منتخبات إفريقية في كأس العالم يرجح جدا أن تكون غانا المتأهل الوحيد منها لدور الـ16 بعد أن خرجت بالفعل الجزائر، والكاميرون، ونيجيريا، وجنوب إفريقيا البلد المضيف. وتملك ساحل العاج فرصة ضئيلة للغاية للتأهل.

وقال مونتاري ”لم تبدأ هذه البطولة بطريقة جيدة لإفريقيا، لكن لنأمل أن تكون النهاية أفضل”.

وأضاف لاعب الوسط برينس تاجو ”التأهل أمر كبير للغاية بالنسبة لإفريقيا، إنها سعادة كبيرة بالنسبة لنا، لعبنا بثقة اليوم، ونريد أن نواصل هذا”.

وستلعب غانا في دور الـ16 مع الولايات المتحدة متصدرة المجموعة الثالثة، وستقام المباراة في راستنبرج غدا.
رويترز

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. بالتوفيق لمنتخبات أفريقيا, انا مع الفقراء

    أرجنتيني العب معي بتعاني..
    لا تقلي خيالي يا فاشل يا اسباني ..
    لا تقلي شفرات حلاقة و ايطالي..
    لا تقلي طنطات وبنات ياي أنا استرالي..
    الديك الفرنسي بنذبحو وبنشويه بثواني.. ..
    لا تقلي مكسيكي باراغواياني يوناني..
    وهدفنا المشاركة هيك طبع البرتغالي..
    هولندي يا زب ا ل ة ليش لونك برتقالي..
    عزيزي الانجليزي انسى الكأس وانساني …
    انا الماني و كأس العالم انعمل عشاني

  2. انا الماني وكاس العالم اتعمل علشاني ــــــــــــ( منقول )…. معقول وجميل الكلام ولكن التنفيذ صعب ،،، ربما هذا الكأس معمول علشانهم ، لكن لهم زمان لم يتمكنوا حتى من اللعب في النهائي ،،، الله يوفقهم علشان معجبيهم …..

  3. انا اقصد فقراء افريقيا اللي هم غانا ونايجيريا وغيرهم من اصحاب اللون الغامق
    ولا اقصد الجزائر والمغرب ومصر اللي هي شمال افريقيا ووضعها يختلف عن جنوب افريقيا وغربها والخ
    فلا داعي لهالحساسية, وعيب عليك ترد على شخص أنت مو فاهم كلامه

  4. وبعدين انت نسخت كلامي, قلت بالتوفيق لمنتخبات افريقيا, واللي أعرفه انّه الجزائر الآن لا يلعب وليس من ضمن من شملهم تعليقي

  5. أضرم مشجعون مناصرون للمنتخب الجزائرى النار فى عدد من السيارات وحطموا عددا من واجهات المحال التجارية بالدائرة الثالثة عشرة بوسط باريس عقب خروج الجزائر من مونديال جنوب إفريقيا 2010 اثر هزيمتها من الولايات المتحدة فى المباراة التى جرت بينهما الاربعاء فى بريتوريا بهدف مقابل لاشىء.

    وذكرت صحيفة “ليبراسيون ” الفرنسية ان مصادر شرطة باريس أكدت أن مشجعى المنتخب الجزائرى قاموا بعد انتهاء المباراة باضرام النيران فى 20 سيارة فى الدائرة الثالثة عشرة لا سيما فى شارع كاشو.

    كما قاموا بتحطيم زجاج واجهات بعض المحال التجارية الواقعة فى نفس الدائرة وذلك بعد ان شاهدوا مباراة الجزائر و الولايات المتحدة على شاشة عملاقة فى استاد شارليتى الواقع فى نفس الدائرة.

    واضافت نفس المصادر ان ما يتراوح بين 250 الى 300 شاب قاموا عقب المباراة بأعمال عنف بمهاجمة حافلة تابعة لقوات الامن بأنواع مختلفة من المقذوفات.

    وقد وصف أحد رجال الامن أعمال العنف التى اندلعت بعد المباراة بأنها كانت خطيرة
    وقد قامت قوات الامن قامت بتفريق مثيرى الشغب بالغازات المسيلة للدموع.

    يذكر أن بلدية باريس قامت بتجهيز شاشة عملاقة فى استاد شارليتى بالتعاون مع الفيفا لاتاحة الفرصة للجزائريينو للباريسيين لمشاهدة مباريات مونديال جنوب افريقيا .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *