حظي قرار استقالة رابح سعدان -المدير الفني للمنتخب الجزائري- من منصبه بعد التعادل المهين أمام تنزانيا بهدف واحد لكل منهما في الجزائر، في افتتاح التصفيات المؤهلة إلى نهائيات أمم إفريقيا 2012، بارتياح كبير في الشارع الرياضي الجزائري، الذي استقبل الخبر بفرحة خاصة بعد الوضع المتردي الذي ظهر عليه الخضر.

ووصف عشاق الخضر القرار الذي اتخذه سعدان بالمنطقي، باعتبار أنه اعترف أخيرا بمسؤولياته الكبيرة في تدني نتائج المنتخب، خاصة أن التعثر أمام تنزانيا وفي الجزائر كان بمثابة الصدمة، وذلك حسب ما ذكرت صحيفة “النهار” الجزائرية اليوم الأحد 5 من سبتمبر/أيلول.

وقد تنفس أغلبية الجماهير الجزائرية -لا سيما المعارضون لسياسة سعدان- الصعداء، ولم يتوان بعضهم في التعبير عن سعادتهم بهذه الاستقالة؛ حيث إنهم يرون هذه الاستقالة في صالح المنتخب الذي افتقد بريقه وهيبته بسبب الإدارة الفاشلة لشيخ المدربين.

وقد وجهت الجماهير انتقادات لاذعة وشديدة لسعدان بعد التعادل مع تنزانيا، الأمر الذي قد يهدد حظوظ الخضر في التأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم المقررة في الجابون وغينيا الاستوائية عام 2012، خاصة أن فشل في ظل محدودية مستوى المنافس، الذي لقن درسا للخضر في ميدانهم ووسط جمهورهم.

ووصفت الطريقة التي ينتهجها شيخ المدربين بالعشوائية، باعتبار أنها لم تؤكد حسن تصرفه ومعاملته مع المنافسين، كما لم يتردد البعض في وصف سعدان بالفاشل، والمدرب الذي يتهرب كلية من مسؤولياته.

وسخر البعض من تصريحات سعدان الانهزامية في كل مرة يكون فيها الخضر على موعد مع مباراة مهمة، حتى وإذا تعلق الأمر بمنافس محدود المستوى، وليس له أي باع في الكرة المستديرة.

وطالت انتقادات الجماهير اللاعبين أيضًا؛ حيث عبر البعض عن تذمرهم الشديد من المستوى والمردود الذي يقدمه بعض اللاعبين، والذين أضحوا في المدة الأخيرة لا يقدمون ما كان ينبغي أن يظهروه داخل الملعب؛ حيث راحت الأغلبية تنتقد الأداء الكارثي لبعض العناصر التي لا تستحق مكانتها في التواجد ضمن صفوف الخضر.

كما اتهمت الجماهير بعض اللاعبين بالتخاذل، وعدم إعطاء كامل ما لديها، على الرغم من أنها قادرة على تقديم الأحسن، كما تساءلت الفئة الكبيرة أصحاب ردود فعل الشارع الرياضي حول التباين في المستوى الذي تظهره بعض العناصر، بالمقارنة مع الأندية التي يلعبون فيها، وهو ما جعلهم يعتبرون الخاسر الأكبر في هذا الأمر، هو المنتخب دون سواه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫52 تعليق

  1. ليس ارتاياحا تاما فالنتيجة هذه ليست نتيجة الانتخابات التي نتيجتها 99/100

    “مـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا خفي كان أعظم”وقولوا ما قالت لبنى.

  2. يا سبحان الله . هلق من اسمها كرة القدم انها مدورة ، يعني ما الها اول من آخر وما الها أمان ، لكن هيدي عادة الناس في كل زمان ومكان ! بحبوا دايما ان يحملوا واحد نتيجة فشل مجموعة كبيرة لحتى يهربوا من لو النفس . الله معك يا شيخنا .

  3. لبنى شايفك اليوم داخلتها سياسة
    روحي غير بشوية اختي
    اما عن المنتخب ف سعدان وبعض اللاعبين لا ارتاح لهم دخل الغرور عقلهم

  4. والله خسارة الراجل ده يمشي؛ ده اللي خلي الجزاير تروح كاس العالم و وصل الجزاير لدور قبل النهائي في بطولة افريقيا ؛ لو كان اخد وقته اكتر مع منتخبه كان ممكن يعمل حاجة كويسة بجد

  5. راني نباركلك كي قدمت استقالتلك
    والله راك تهنيت وهنيت راسك من المشاكل هذو كامل
    وخللي درك يجيلنا اونترينور منشوفوش الضو معاه حتى لاكوب دافريك مانوصلوهاش
    هكذا كامل يبلعو فامهم

  6. ازاى يعنى ارتياح؟؟؟؟
    هما مش الجزائريين ع نورت بيمثلوا الشارع الجزائرى وكان معظمهم مش مبسوط؟؟؟؟

  7. سلام سيرينا وين هدي الغيبة ؟هو ارتاح واحنا عظم الله أجرنا في ليكيب.

  8. hna les algeriens ma finech lamene nechfa nhar dja me soudane rfednah lessma ou dourk darna alih hram alikoum wellah ma rah ydirou fiha walou dnoub saadane yekhourdjou fikoum .wellah ghir les joueurs les wellaw yellaabouha koultelkoum fechechtouhoum bezaf.ana personnelement ma nzidch ntebaa le football

  9. صحيتي لبنى واش راكي
    الله لايغيبك حنونة
    راني غبت شوي على نورت باش ترتاحو مني شوي ههههههههه ومن البgارات نتاعي
    راكي تشوف كيفاش خرجولنا الشيخ نتاعنا زعفان والله ماحقهم

  10. راكي تشوفي الله يسامح اللي كان السبة والله غير خسرنا صح الشيخ سعدان

    واش نقولك يجي نهار يعرفوا قيمته هذاك النهار ليكيب تكون تغسلت وتكفنت

    وادفنت وكلينا الطعام.

  11. sadaan comme etre humain gaa nhabouh … insan mrabi we matkhalak … bessah comme entraineure lala ya khti gir erouh khir .. walah gir nhabou ka insan normal .. bessah ka modarab el kora lala . hna les algeriens ma lazamchi ejibouna entraineure akal we drif kima sadaan … lazam ejibouna entraineure yadrab rajla li hawas yafham maah yaatih bel kaf hada wach elik ..

  12. عندك حق لبنى
    مابقا غير نكفنوهم
    بوليزاريو بلاك تشوفلنا انت من معارفك كاش اونترينور فيه الرجلة اللي راك تهدر عليها وتكسب في المنتخب ثواب

  13. sirina kayan entraineure hayal naarfou rajla hta el tam bessah khsara rah fi el habs el harrach … wakila ki yakhrodj howa li yaslah enraineure . li yahdar maah min les joueurs wela ehawas yafham ala laflous we el publicitee yadarbou bel kaf . sayiii maah wahad mayzid yasbaag chaarou wahad mayzid yatfachach
    .

  14. هههههههه بوليزاريو ما تقوليش حراشي؟؟؟

    اسمع صاحبك هذا خوفي لا راه مؤبد ولا يخرج ويرد ليكيب موتى في نهار.

    ههههههههه شفهولنا غير على جال الصبغة ولمناقش لازمهم حل هنا راني معاك.

  15. عرفتيه عليمن راهو يهدر
    على عمر قاتلاتو الرجلة هذاك واش يوالمهم يولوا يمشوا نيشان
    ماكانش التمسخير

  16. هذا ماش يضربهم بالكف راني خايفة يضربهم بالموس ويعاود يباسي ويرجع للحبس
    بصح نقولك الصح مليح نزيرو شوي على ليجوار رانا دللناهم بزاف

  17. lamnagach lala bessah el iyachat ih maaliche .. kima ziyani maaliche edir el iyachat … bessah chawchi makharjouchi alih meme sbiga .. ya fawzi kima rak hagda rak chbab bla matasbag bel verni.

  18. ههههههههههه
    واقيلا هذا راح يعاود يربيهم من جديد هذا ما مليحلهم سورتو شاوشي
    وكيما قلتي يا لبنى اذا على المناgش رانا مع الحراشي

  19. اسمع بوليزاريو شوفهولنا يرحم باباك مادابيك هاد ليامات معلش الى الحاج

    روراوة يشقلل فلاباي احنا نديرو تيليطون ونلموها كيما يامات الكوارث راك تعرف.

  20. walah gir fakartouni fi kasat kasa … wahd el aam kount nakhdam fi hotel kbir fi le restaurant japonaise … kanou wahad 12 cuisinier japonais gaa sgar fi l’age et moi maahoum .. bessah walah gir ki wahad fihoum yaglat le chef cuisinier ntaahoum yadrabhoum be el kaf we sakla kodami .. ana nabda nadhak .. mais avec le temps araft beli hadouk el kfouf dakhline fi takafa japoniya .. w3alah gir taajabt . bessah ana mziya madanachi liya ala balou beli machi japonais ALGERIEN meme naglat maykouli walou gir yakhzar bark we yamchi .

  21. بوليزاريو الجوارا احنا اللي طغيناهم وانفخناهم يا خويا تاع الصح حتى ولاو

    يطبعوا في البلون هنا ولهيه تقول تقصيرة دراري في حومتنا والناس فستاد

    حاشاك تنبح وتضبح تشجع فيهم.وفينالمون جات في راس الشيخ.

  22. هههههههههه هذي ثقافة الكفوف جديدة
    نقولك بيانسور كي تغلط مايدريلك والو ماتنساش بللي راك جزائري
    والجزائري ديما فحل وراجل وين يروح راسو مرفوع

  23. كل رجال المسلمين كانوا فحولا وليس الجزائرين يا اختي الكريمة…ولكن ليس كل الذكور رجال…. تحياتي لك ياابنة الاسلام!!

  24. ah oui ala hadik japon rahoum el fouk .. wakila bi takafa taa el kfouf .. walah gir yadrabhoum we homa maykoulou walou … ekoulou aligatoo bi japoniya ca veux dir oui chef zid adrab . ana tajabt fihoum khalouni fi debut bessah apres sayiii aaraft bali takafa japonoya … ya khah loukan yedana liya we yaglat kount mwajadlou marmita skhouna nadarbou biha fi wajhou . wachnou yaglat ekhalsha galya .. takafa ntaahoum matakoulchi maaya walou — nada — nothing –rien de rien .

  25. ياجماعة والله غير ليكيب تاعنا هي لي ماتصلحش…سعدان ماقالش لزياية كي تكون façe a façe ماتمركيش
    سعدان لم يقل لحائط الدفاع دع كرة الخصم تمر لتكون هدفاً
    يعني كنت حابين سعدان يدخل بنفسه ويسجل!!!!!
    والله مارح تلقاو احسن منو مدرب
    المحليين عدا خالف مايفهمو فيها ترن كلهم حسادين ويحبو غير صلاحهم ومن لي لعبو ماتش تاع 82 وهوما يصرعو فينا بيه

  26. اياكم ثم اياكم من ماجر
    ماجر لايصلح الا للجلوس في تلفزات الخليج والتعليق خلف الشاشة ولو كان يصلح لكان فعلها في 2002 حينما درب الفريق

  27. غلطة سعدان الوحيدة هي قلة الحزم مع اللاعبين لانه حنين بزاف…والمدرب دوره هو تنبيه ووضع اللاعبين في الامر الواقع وتوجيههم بجدية حتى ولو كانو يلعبون في برشلونة او الريال

  28. يخي عرب يخي امس كنت تشكرو في سعدان ورافدينو في السما واليوم حبيتوه يروح مي معليهش مكان حتى مشكل دكا مزال ليام طويلة ونشوفو وين تزيد توصل هدي ليكيب.ديجا دخلها الغرور صايي ومتروحش لبعيد .خسارة فيها الشيخ سعدان

  29. يا اخ عادل انتهيت من صلاة التراويح قبل ساعة من الان وقيام الليل يبدا بعد ساعتين…قلت ادخل للموقع واسلم عالحبايب

  30. ya adil .. wa anta machgoul bina lih ??? loukan machi laylat el kadr nkoulak kalam kad rasak . bessah ihtiraman li laylat el kadri la adkholo maaka fi nizal .. el ayam jaya wa sawfa awrika maana el rijal .

  31. خلاصة القول هاقد رحل شيخ المدربين…ستتمنونه يوما ما والايام بيننا
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    هاهي المغرب قد تعادلت…ومصر تعادلت…وتونس خاسرة
    so what

  32. تقبل الله منا جميعا يا اختي الكريمة…ولكنك كما تعرفين فان عمر الانسان نفس ان خرج قد لا يعود واجر عمل الخير في رمضان وفي ليلة القدر اكبربكثير لان ليلة القدر خير من 1000شهرمن سائر العام فليتنا نستغله فيما يرضي الله
    وكل عملنا عبادة ..وشكرا لك على الرد اللطيف!!

  33. ya adil wa anta taamal ih min wara chachat el computer ??? anta kaman fi nawaret wa tetkalam ala ayi subject . yaani ihna manatkalimouchi lila !! yakhi imam akhir zaman . jay dir alina avocat des pauvres .

  34. يا polisario قال رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ “نَضَّرَ اللَّهُ امْرَأً سَمِعَ مِنَّا حَدِيثًا فَحَفِظَهُ حَتَّى يُبَلِّغَهُ ، فَرُبَّ حَامِلِ فِقْهٍ إِلَى مَنْ هُوَ أَفْقَهُ مِنْهُ ، وَرُبَّ حَامِلِ فِقْهٍ لَيْسَ بِفَقِيهٍ ” .
    فيا اخي او اختي الكلام في الدين والايمان فيه ثواب عظيم للمسلم حفظك الله ورعاك!!

  35. mich fi nawaret … ana law ahib atkalam fi din wa el iman la galastou motakifan fi el masjid laysa hina fi nawaret . wa ana ya akhi la ohibou el kalam fi dine . wa akoulou allahou alaam wa khals el kalam …

  36. anta ya akhi adil tonakido kalamouka … fi hatihi safha taamorana bi el kalam fi dine wa el iman … wa fi safhat el baba chanouda takoulou mich ayi wahad yatkalam fi dine ih tanakod da??? rouhou choufou safhat el baba chanouda adil ekoul ih !! we choufou fi hatihi safha yakoulou ih !!! v

  37. يا بوليسارو الا يبعثون وعاظا الى السجون والمجرمين…وهل نورت اسوأ؟!!

  38. الفريق الوطني مشي نتاع سعدان وحدو نتاع البلاد كلها وادا ذهب سعدا ليست نهاية العالم يوجد مدربين في المستوى منهم بن شيخة وماجر و………الخ

  39. قال ارتياح قال لا ارتياح ولا شئ
    ما كان لازم يروح هلا او بالاحرى ما كان لازم يدفعوه يروح هلا
    بالتوفيق ان شاء الله

  40. هذه مشكلتنا كعرب … لانهتم بالمشاعر والأحساس

    لم يكن أحد يريد أن تكون هذه هي نهاية سعدان ..بهالصورة الدراميه

    الرجل له تاريخ تدريبي وحقق انجازات في مشواره …
    فأبسط الأمور أن نعفيه عن مهام التدريب بأسلوب حضاري ومحترم

    وليس على طريقة ( إن وقع الثور كثرت السكاكين عليه )

    كأن أشرف للرجل أن يترك مهمام منصبه بعد المونديال ( مثل مدربين كثيره أحست إنها أخفقت ولم تقدم المطلوب الذي يرضي الجماهير )

    ولكن الحين الرجل يقرأ الصحف التي كانت تشيد به يوما من الأيام
    فيقرأ هجوم وكلام جارح ( يدخله في حالة نفسيه سيئه )

    هذا مدرب وطني …أي من أبناء الشعب الجزائري ( وليس مدرب أجنبي
    ما يهمه هو العائد المادي )

    كان من الأسلم أن تعطي الدولة له وسام تقدير على المجهود السابق وما قدمه للمنتخب …في احتفال مناسب ..ثم يعلن إنه سوف يستعان به كخبره
    بجوار مدرب جديد لزيادة التكثيف والأنتفاع للمنتخب

    وبهذا تكون صوره ونهاية مشرفه …

    وليست بهالصوره التي ربما لايتحملها قلبه وأعصابه وهو يرى أن الجميع ألقي عليه مسؤلية الأخفاق وحده …وكان كبش الفداء

    هذا هو حالنا العرب … لايوجد وسطيه
    إما نرفعه عاليا ( اكثر من حجمه ) …أو نلقى به أسفل الأرض دون أن نراعي مشاعره وسط أسرته وأبناءه وأهله
    .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *