أ ف ب – تخوض الارجنتين مواجهتها الثانية مع ايران على ملعب «مينيراو» في بيلو هوريزونتي وسط جدل حول الخطة المثالية لمدربها اليخاندرو سابيلا.

الارجنتين الساعية لاحراز اللقب العالمي للمرة الثالثة بعد 1978 و1986، حققت المطلوب منها في انطلاق مشاركتها بفوزها على البوسنة والهرسك 2/1، بعد شوط اول مخيب للامال وجيد في الثاني، لتتصدر ترتيب المجموعة السادسة بفارق نقطتين عن ايران ونيجيريا اللتين تعادلتا من دون اهداف.

رأى كارلوس كيروش, مدرب المنتخب الايراني, ان فريقه سيحتاج الى معجزة للخروج بنتيجة طيبة امام الارجنتين: «سنحتاج الى معجزة، لان الارجنتين احد افضل المنتخبات في العالم، كما حصلوا على يوم راحة اكثر منا»، وعن ميسي نجم برشلونة الاسباني الذي سجل هدفا جميلا في مرمى البوسنة: «ميسي قد يكون افضل لاعب في العالم، لكني اعتبره من عالم اخر».

وكشف كيروش عن قلقه من لاعبين اخرين على غرار دي ماريا، هيغواين وماسكيرانو.

ويتوقع ان يعتمد كيروش على الحارس علي رضا حقيقي مجددا بعدما فاجأ الجميع بالدفع به على حساب دانيال دافاري، فقدم اداء جيدا امام نيجيريا التي استحوذت على الكرة بنسبة %63.

أما نجم هجوم منتخب إيران رضا نجاد فقد أكد أن منتخب بلاده سيلعب أمام منتخب الأرجنتين بلا أي ضغوط، مشيراً الى أن الضغط سيكون على منتخب التانغو.

وقال رضا في تصريحات إلى موقع الاتحاد الدولي الفيفا: «علينا دخول مباراة الأرجنتين بلا أي ضغوط، فالضغوط ستكون على الأرجنتين ويجب استغلال هذا الأمر جيداً خلال المباريات».

وأضاف: «يجب أن نلعب بهدوء شديد وعدم الاستعجال، أعتقد أن هذه أفضل طريقة لمواجهة الأرجنتين، التي تضم مجموعة رائعة وكبيرة من اللاعبين، الذين يلعبون في أندية عملاقة في القارة الأوروبية».

التقى المنتخبان في مباراة ودية واحدة عام 1977 انتهت بالتعادل 1/1، وهي نتيجة يحلم الايرانيون بتكرارها، اذ حققوا فوزا يتيما في ثلاث مشاركات في كأس العالم.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *