تأهل منتخب الأرجنتين ظهر السبت إلى دور نصف النهائي في بطولة كأس العالم لكرة القدم بعد فوزه 1-صفر على بلجيكا من تسجيل غونزالو هيغوايين في الدقيقة الثامنة. وتلتقي الأرجنتين في الدور المقبل منتخب هولندا الفائز على كوستا ريكا بركلات الترجيح.

.وضعت الأرجنتين حدا لمفاجأة بلجيكا في مونديال البرازيل 2014 لكرة القدم وهزمتها 1-صفر لتبلغ الدور نصف النهائي لأول مرة منذ 24 عاما، اليوم السبت إلى استاد “ناسيول مانيه غارينشا” في برازيليا.

وتواجه الأرجنتين في نصف النهائي الأربعاء المقبل في ساو باولو الفائز من مباراة هولندا وكوستاريكا التي تقام في وقت لاحق، لتعود إلى المربع الاخير لأول مرة بعد خسارتها نهائي 1990 أمام ألمانيا 1-صفر بركلة جزاء أندرياس بريمه.

وهذه أول مرة تحقق الأرجنتين خمسة انتصارات متتالية في نسخة واحدة من المونديال، وهو إنجاز لم يحصل حتى عندما أحرزت اللقب في 1978 و1986.

وبكرت الأرجنتين بالتسجيل عبر مهاجمها الصائم غونزالو هيغواين قبل أن يتعرض جناحها الطائر أنخل دي ماريا لإصابة في فخذه أبعدته بعد نصف ساعة عن اللقاء، وكان سيناريو الثاني مشابها لمباراة ألمانيا وفرنسا (1-صفر) أمس الجمعة في ربع النهائي، فحافظت الأرجنتين على تقدمها برغم محاولات حثيثة من خصمتها لإدراك التعادل.

وفكت الأرجنتين عقدة الدور ربع النهائي التي لازمتها في النسختين الأخيرتين عامي 2006 و2010 وفي المرتين أمام ألمانيا بركلات الترجيح (1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي) وبرباعية نظيفة على التوالي، فيما فشلت بلجيكا برد دين 1986 عندما بلغت ربع النهائي للمرة الاولى قبل أن تخرج من دور الأربعة في أفضل إنجاز لجيلها الذهبي بقيادة انزو شيفو وجان ماري بفاف ويان كولمانس واريك غيريتس في العرس العالمي وبخسارة أمام الأرجنتين بالذات بهدفين رائعين للأسطورة دييغو أرماندو مارادونا قبل 28 عاما.

وتكرر السيناريو في النسخة الحالية لأن الجيل الذهبي الحالي لبلجيكا بقيادة أدين هازار واجه الأرجنتين بخليفة الأسطورة مارادونا “العبقري” ليونيل ميسي (4 اهداف في الدور الاول) الذي يدين له “لا البيسيليستي” بالتأهل الى دور الثمانية خصوصا تمريرته الحاسمة لانخل دي ماريا التي سجل منها هدف الفوز على سويسرا في الوقت الإضافي (118) من مواجهتهما في الدور الثاني.

المصدر: فرانس 24

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. مبااااراة تجيب الضغط ..
    معلش المهم نجت الارجنتين حتى لة بهدف يتيم مع انها لا تستحق اصلا لتعبر الدور الاول

  2. dégage بلجيكا.. ديكااااااااااااااااااااااااااج !!
    الآن المونديال احلو ..احلووو آوي آوي..بزاف بزاف..برشة برشة!!
    يا حلاوة المونديال يا حلاوة يا حـلاولاو …يا حلاوة..
    و حلوته لما يصفى لي أنا و انت.. يااااااااااااااااا ميسي 🙂

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *