رفضت الإمارات العربية المتحدة منح تأشيرة دخول مهاجم فريق سوانزي سيتي الويلزي اللاعب الإسرائيلي إيتاي شيشتير، الذي ينشط في الدوري الإنكليزي الممتاز “البريمير ليغ”، وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة”الدايلي ميل” البريطانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن دولة الإمارات قد رفضت استقبال اللاعب الذي كان يعتزم المشاركة رفقة فريقه في معسكره التدريبي بإمارة دبي تأهباً لخوض نهائي كأس sرابطة المحترفين الإنكليزية؛ بسبب ما أسمته الصراع السياسي الجاري بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة.

واضطر المهاجم الإسرائيلي المعار من نادي كايزرسلاوترن الألماني للذهاب إلى مسقط رأسه لخوض تدريبات مع فريقه الأم هابويل تل أبيب، على أن ينضم إلى فريقه الويلزي، الأحد المقبل، عشية مواجهة ليفربول على ملعبه “آنفيلد” في الأسبوع (٢٧) من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وأبدى المدير الفني للفريق الويلزي، الدنماركي مايكل لاودروب، أسفه من قرار منع دخول اللاعب الإسرائيلي، مؤكداً في الوقت نفسه بأنه يفكر في إلغاء الزيارة أو حتى تحويلها إلى مكان آخر.

وسخرت الصحيفة البريطانية من قرار منع دخول حاملي جوازات السفر الإسرائيلية إلى دولة الإمارات: “هذا القرار أمره غريب جداً، فهو يأتي من دولة تجاور دولة قطر التي ستستضيف البطولة الـ ٢٢ من بطولات كأس العالم لكرة القدم عام 2022”.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي ترفض فيها دولة الإمارات منع رياضيين إسرائيليين من دخول أراضيها، حيث رفضت عام 2009 منح لاعبة التنس الإسرائيلية بيير شاهار (24 عاماً) تأشيرة الدخول للبلاد من أجل المشاركة في بطولة دبي المفتوحة للتنس، ما جعل الاتحاد الدولي يفرض عقوبات مالية على المنظمين بقيمة 300 ألف دولار ذهب منها مبلغ 44250 لشاهار وهو معدل ما تحصلت عليه في العام السابق مع إضافة 130 نقطة لرصيدها، مع فرض منحها بطاقة دعوة للنسخة اللاحقة مهما كان ترتيبها.

كما سبق أن رفضت الإمارات عام 2006 إصدار تأشيرة دخول للاعب تال بن حاييم مدافع كوينز بارك رينجرز، وذلك حينما كان يستعد للمشاركة مع ناديه السابق بولتون واندررز في أحد المعسكرات التدريبية.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *