فرضت لجنة المسابقات لاتحاد كرة القدم المصري غرامة مالية على النادي الأهلي قيمتها 5 آلاف جنيه فقط (892 دولار أمريكي)، بسبب تشكيك جماهيره في وطنية تاريخ الزمالك، من خلال اللافتات التي رفعوها في مدرجات الدرجة الثالثة خلال “دخلة” مباراة الفريقين في دور الـ16 لكأس مصر مساء الأربعاء على استاد القاهرة، وهذا الأمر زاد من غضب مسؤولي القلعة البيضاء، عقب الخسارة بنتيجة (3-1).

وأكدت اللجنة التي يرأسها عامر حسين أن اللافتات التي قامت جماهير الأهلي بتعليقها قبل المباراة تحمل إساءة للزمالك، ما تسبب في إثارة جماهير القلعة البيضاء ومسؤوليه، الذين طالبوا الجهات العليا بالدولة فتح باب التحقيق، في دخلة أنصار الفريق المنافس.

وقال رؤوف جاسر -نائب رئيس نادي الزمالك-: “هذه اللافتة بمثابة اتهام صريح للزمالك بأنه ناد لا ينتمي لمصر، وسوف يقدم بلاغًا للنائب العام ضد هذا التصرف غير المسؤول”.

كان جماهير الأهلي قد رفعت علم الزمالك مقلوبا وفوقه على إنجلترا، وكتبت لافتة كبيرة تضمنت أن الزمالك المختلط للإنجليز فقط، والأهلي نادي الوطنية.

وسارعت إدارة الأهلي باستنكار هذا التصرف من قبل بعض جماهيرها، وأكدت أن هذا الفعل لا يحمل أيّة رسالة من شأنها إحداث فتنة طائفية، لكن هذا الاستنكار لم يرض مسؤولي الزمالك المستمسكين باعتذار رسمي.

ويعتبر لقب المختلط الاسم الأقدم لنادي الزمالك؛ حيث تم إطلاق هذا المسمى عليه عام 1913 بسبب وجود كثير من أصحاب الجنسية المختلفة بين أعضائه ولاعبي فريق كرة القدم، قبل أن يتغير الاسم عام 1942 ليحمل لقب “نادي فاروق” نسبة إلى ملك مصر في تلك الفترة الزمنية، ومع قدوم ثورة 23 من يوليو/تموز عام 1952 تغير الاسم للمرة الأخيرة ليصبح الزمالك.

واستغلت رابطة النادي الأهلي هذا الأمر في محاولة الإساءة للزمالك، ونسبوا الوطنية إلى القلعة الحمراء؛ لأنه أنشئ عام 1907 ليكون أول ناد مصريّ للمصريين فقط، وتولى زعيم الأمة سعد زغلول قائد ثورة 1919 الرئاسة الشرفية لهذا النادي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. اللي يشوف بلاويهم تهون عليه بلوته
    اهو بينهم ومنهم وفيهم واليهم فريق مصري يشككون في انتمائه ويقولن ابناء الانجليز
    يعني هنا لا نستغرب ما قيل عنا
    الحمد لله
    الحمد لله
    الحمد لله
    بانوا على اصلهم

  2. بكرة نشوف في دوري ابطال افريقيا والملعب كلمتنا باذن الله والكاس اهلاوية
    وايش دخلكم انتو نولع في بعض نهين في بعض ما الكم اي دخل بكرة نشوف حتعملو ايه ؟؟؟؟

  3. مسكين اتحاد الكرة المصري من مشاكل لمشاكل,في بعضاهم ومش متفاهمين,اذا كيف يقدرو يتفاهمو مع الباقي…..

  4. صح روميوا مالنا دخل
    لكن اللي يسمعكم تتكلموا عن الهمجية وووو مش عارف ايه
    يقول انكم ملائكة على المدرجات
    كلنا نعلم ان الكرة فيها وماعليها ولها متعصبين
    لكن اللي بيته من زجاج لا يقذف الناس بالحجارة
    فقط

  5. هههههه الاهلي راهم يستناو فيه في بلاد قبايل ……..يامرحبا

  6. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه يعنى انا اصلى انجليزى؟؟؟؟؟

  7. علي الاقل احنا مع بعضنا بين الاندية المحلية وبعضها لكن مع المنتخب ايد واحدة ومش بنعمل كده والحمد لله كنا مشرفين مصر في التشجيع اثناء الامم الافريقية واثناء كاس القارات اما عن ما حدث في القاهرة والسودان صفحات سوداء نحاول ان نطويها وندعها للماضي ولا نحاول ان نفتح نفس هذه المواضيع مرة اخري ……… وبالنسبة للجزائر عن جد انا بحب كل الدول العربية وان شاء الله راح اشجع الجزائر في كاس العالم وان شاء الله يقدمو اداء مشرف للعرب ويواصلو تقدمهم …….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *