أعاد الجزائري عبدالمليك زياية الهيبة لنادي الاتحاد السعودي بتسجيله لهدف الفوز في مرمى الهلال، لتنتهي المباراة بتفوق العميد بهدفين لهدف، ضمن منافسات الأسبوع الثاني والعشرين للدوري السعودي، وينتزع ثلاث نقاط غالية، رافعا رصيده إلى 45 نقطة، في حين تجمد رصيد الزعيم عند 56 نقطة.

بدأت المباراة سريعة من جانب الهلال، الذي أحكم السيطرة على وسط الملعب، وبدت لدى لاعبيه رغبة في تسجيل هدف مبكر، وتحقق مراده بالفعل في الدقيقة الثانية عن طريق الكاسر ياسر القحطاني الذي تلقى كرة عرضية، وضعها مباشرة في لحظة غفلة من مبروك زايد حارس مرمى الاتحاد مسجلا الهدف الأول.

كثف لاعبو الزعيم من هجماتهم المتتالية واحدة تلو أخرى، في الوقت الذي شعر فيه لاعبو الاتحاد بخطورة الموقف، فبادلوا الهلال الهجمات، وحاول محمد نور أن يجرب حظّه فسدد كرة ضعيفة وجدت طريقها في أحضان الحارس محمد الدعيع.

وأهدر السويدي كريستيان ويلهامسون فرصة هدف مؤكد، عندما انطلق بالكرة وانفرد بالحارس سددها صاروخية اصطدمت بالعارضة لتضيع فرصة هدف ثان.

وفشلت جميع محاولات الجزائري عبدالمليك زياية في تسجيل التعادل، على الرغم من أن جماهير العميد كانت تضع آمالا عليه في تسجيل هدف التعادل.

وتلقت جماهير الهلال صدمة موجعة، فور تعرض السويدي كريستيان ويلهامسون لإصابة حرمته من استكمال المباراة لينتهي الشوط الأول بتقدم الزعيم بهدف دون رد.

ودخل الاتحاد شوط المباراة الثاني مهاجما منذ أول دقيقة، في محاولة منه لتسجيل التعادل، وتحقق المطلوب في الدقيقة الـ 50، عندما احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء صحيحة، نفذها محمد نور بإتقان في الشباك مسجلا التعادل.

اشتعلت حساسية المباراة، وتوالت الفرص الضائعة من الجانبين، إلى أن تمكن الجزائري عبدالمليك زياية من تحقيق حلم جماهير الاتحاد، وسجل هدف الفوز في الدقيقة الـ 77، عندما مرر محمد نور عرضية نموذجية انقض عليها زياية برأسه في الشباك مسجلا الهدف الثاني والفوز.

بعدها توترت المباراة وشهدت حالة من الفوضى؛ حيث اشتبك لاعبون من الفريقين، انتهت بطرد ميريل رادوي في الدقيقة الـ 83، تلاه مباشرة طرد البلجيكي إيريك جريتس -المدير الفني للزعيم- وتمر الدقائق المتبقية من اللقاء بسلام على لاعبي العميد، لتنتهي المباراة بفوز الاتحاد بالنقاط الثلاثة.

وأسفرت بقية مباريات اليوم الخميس عن فوز الفتح على الأهلي 3-1، والنصر على الرائد 4-2، والقادسية على الشباب بهدف نظيف، وتعادل نجران مع الاتفاق بهدفين لكل منهما، والوحدة مع الحزم سلبيا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. اه فعلا شفت الهدف كان حلو و زياية ضرب الكرة براسية حلوة و قوية الله يوفقك زياية تعيش يا زياية
    1.2.3 فيفا لالجيري

  2. مبروك عليك و علينا يا اسد الاطلس ربي يوفقك انشاء الله
    لكن لم يتم الذكر ان زياية هو ايضا سبب ركلة الجزاء يعني هو كان وراء تصفير الحكم لركلة الجزاء و بعدها زاد سجل هدف الفوز
    دون ان ننسى انه كان مصنف في المرتبة 07 عالميا للهدافين عندما كان بالدوري الجزائري //وفاق سطيف ESS//
    ربي معاك انشاء الله و مبروك عليك و كل الفريق الي راك معاه عميد الكرة السعودية

  3. اه و الله ما علابالي يا امين بصح علابالي انه كان من 10 الاوائل عالميا

  4. امين راني لقيت المرتية 03 ماشي التانية بصح في 2009
    المرتبة 01//الياباني شينجي أوكازاكي صدارة هدافي العالم برصيد 15
    المرتبة 02//الإيفواري ديديه دروجبا والهندوراسي كارلوس ألبرتو بافون ولكل منهما 14 هدف.
    المرتبة 03// كل من البرازيلي لويس فابيانو، والإسباني ديفيد فيا، والجزائري عبد المليك زيايه ولكل منهم 13 هدف.
    و هادا في عام 2009 في 2010 الله اعلم انشاء اله يكون زاد طلع في الترتيب علاش لالا

  5. بصح بالاك يكون في 2010 في المرتبة 02 ماعلاباليش درك نحوس و نقول لك ههههههه

  6. فعلا فعلت مبارات رائعه و كنت السبب في ركلت الجزاء و سجلت احسن الاهداف معلوم مادا يتوقعون من الجزائر الا الربح

  7. سمير ناصري: “تأهل الجزائر للمونديال فخر لكل الجزائريين”

    إعتبر اللاعب الدولى الفرنسي سمير ناصري تاهل الجزائر إلى نهائيات كاس العالم 2010 المقررة فى جنوب افريقيا من 11 جوان إلى 11 جويلية “فخر لكل الجزائريين”.

    “تأهل المنتخب الجزائرى لكأس العالم هو فخر لكل الجزائريين وخاصة أنهم كانوا أقوياء جدا فى مرحلة التصفيات وبعد ماحدث فى مصر جاء صعودهم بعد المباراة الفاصلة بجدارة وبأجمل طريقة ليكون دليلا إضافيا على قوتهم .” قال نجم فريق ارسنال الانجليزي فى حوار مع مجلة “أونز ” الفرنسية .
    وعندما سألته المجلة عن وقوع منتخب الجزائر فى مجموعة انجلترا قال سمير ناصرى وهو لاعب من اصل جزائري: ان كأس العالم صعبة على كل المنتخبات ولاينبغى أن يتعامل الانجليز مع الجزائريين بتعال أو على أنهم الاقل حتى لايفاجأوا بما لايحبون”.
    ويذكر ان المنتخب الجزائري يلعب فى مونديال 2010 فى المجموعة الثالثة رفقة انجلترا و الولايات المتحدة الامريكية و سلوفينيا.
    خسارة هاد الشاب راطينااااااااااااااااااااااااااااااااااه لوكان مالعبش مع المنتخب الفرنسي هو و بن زيمة لاعب الريال و الله صح خسارة

  8. مبروك للاتحاد ومبروك للجزائر والف مبروك لعبد الملك زياية
    والله يا اتحاد جدة مش راح تندموا على زياية وراح تربحوا من وراه بطولات وتتويجات لانه ببساطة الهداف رقم 01

  9. وعلاش يا زياية ما دخلتش في ليكيب ناسيونال. كنت نتمنى من قلبي تكون مع الجزائر…………………

  10. رانا اكل معاك يا زياية
    بصح كون دخلت مع الفريق الوطني يزيد اعجابي بيك كثر
    صح سعدان حقرك
    بصح الجزائر فالمرتبة الاولى

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *