أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم عن تقديم موعد انطلاق المعسكر التحضيري للمنتخب الوطني المقرر بمرتفعات سويسرا إلى يوم 13 مايو المقبل بعدما كان مقررا بداية من يوم 20،وهو المعسكر الذي سيدوم إلى غاية 27 من نفس الشهر، ويختتم بمباراة ودية أمام ايرلندا الجنوبية ، وسيكون متبوعا بمعسكر إعدادي آخر بألمانيا، ينتهي بملاقاة منتخب الإمارات العربية المتحدة يوم 5 يونيو في آخر لقاء تحضيري قبل المشاركة في نهائيات مونديال جنوب أفريقيا المقررة من 11 يونيو إلى 11 يوليو القادمين.

وقد تقرر تقديم موعد المعسكر بأسبوع كامل بهدف تقوية اللياقة البدنية للاعبين خاصة بالنسبة لأولئك الذين يعانون من نقص المنافسة رفقة أنديتهم الأوربية أو العائدين من الإصابة، كما أنه وحسب العديد من الاختصاصين فانه بما أن المنتحب الجزائري سيخوض معظم مباريات المونديال بمدن جد مرتفعة عن مستوى سطح البحر، فانه، وقصد التأقلم مع هذه الحالة فان اللاعبين مدعوين للتدرب لمدة أسبوعين في المرتفعات قبل اقل من شهر من انطلاق المنافسة الرسمية

وقد كشف اتحاد الكرة الجزائري، على موقعه الالكتروني الرسمي،عن البرنامج المفصل لتحضيرات منتخب محاربي الصحراء لنهائيات كأس العالم 2010، فذكر أن المعسكر المقبل سيقام بمدينة “كرانس مونتانا “السويسرية الواقعة على ارتفاع 1500 مترا.وسيخصص في مرحلته الأولى لإجراء المراقبة الطبية والتقييم البدني للاعبين المدعوين، وذلك حسب ماجاء في بيان الاتحاد الجزائري ” تحت إشراف خبراء مرموقين الذين سيقومون أيضا بصياغة الملف الطبي لكل لاعب، وفق المعايير المطلوبة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم للمشاركة في كأس العالم”.

أما المرحلة الثانية من معسكر سويسرا فسيخصص للتحضير الفني للمونديال، وللمباراة الودية ضد ايرلندا الجنوبية المبرمجة يوم 28 مايو بدبلن.

وبخصوص هذه المواجهة الودية فقد أوضح اتحاد الكرة الجزائري أن الجانب الايرلندي سيتكفل بسفرية منتخب الجزائر إلى العاصمة الايرلندية دبلن فقال البيان ” وسينتقل الوفد الجزائري من جنيف السويسرية إلى دبلن، يوم 27 مايو عبر رحلة خاصة وفرها الاتحاد الايرلندي لكرة القدم(ذهابا وإيابا).

وفي اليوم الموالي للمواجهة، تغادر البعثة ايرلندا في اتجاه العاصمة الفرنسية باريس عبر رحلة خاصة، وبعد ذلك سيستفيد اللاعبون من يومين راحة (48 ساعة) قبل أن يلتحقوا بالمعسكر الثاني”.

وبعد انقضاء فترة الراحة القصيرة سيلتقي اللاعبون مجددا بالعاصمة الفرنسية باريس يوم 31 مايو حيث سيقيم شركة” بوما” للألبسة الرياضة بإقامة حفل استقبال على شرفهم ويتم خلاله الكشف عن النوع الجديد للباس الرسمي الذي سيخوض به المنتحب الجزائري مباريات مونديال جنوب أفريقيا.

وبحكم أن “بوما “تعد من إحدى المؤسسات الراعية للمنتخبات الجزائرية لكرة القدم فإنها ستتكفل بمصاريف المعسكر التحضيري الثاني المقرر بمدينة نورمبارغ الألمانية من الفاتح إلى الرابع يونيو القادم، إذ قال بيان الاتحاد الجزائري في هذا الشأن ” سيلتقي اللاعبون بباريس يوم 31 مايو الالتحاق بمدينة نورمبارغ الألمانية عبر رحلة خاصة وفرتها شركة الطيران أغل أزور، حيث سيقيمون المعسكر الثاني، برعاية وتمويل مؤسسة بوما للألبسة الرياضية. وسيخصص هذا المعسكر للتحضير لكأس العالم، وللمباراة الودية الثانية التي ستجرى يوم 5 يونيو بألمانيا، ضد المنتخب الإماراتي “.

وستتنقل البعثة الجزائرية من ألمانيا مباشرة نحو جنوب أفريقيا، يوم 6 يونيو عبر رحلة خاصة لشركة “الخطوط الجوية الجزائرية”

يذكر أن منتخب الجزائر سيتنافس في الدور الأول لنهائيات المونديال ضمن المجموعة الثالثة رفقة منتتخات كل من انكلترا وسلوفينيا والولايات المتحدة الأمريكية .

أما فيما يتعلق باللاعبين الذين سيدافعون عن الألوان الوطنية خلال كأس العالم 2010، فإن الناخب الوطني قد أنهى مهمته في الاستكشاف ومعاينة اللاعبين الذين ينشطون بالخارج،والمرشحين لأن تدرج أسماؤهم في لائحة المنتخب الوطني. يبقى للناخب الوطني فقط معاينة مباراة العودة بين ليبيا والجزائر لحساب تصفيات المؤهلة للبطولة الإفريقية للأمم 2011 الخاصة بالمحليين، وهي المباراة المبرمجة يوم 17 أبريل الجاري بطرابلس.

هذا وسينشط رابح سعدان، كما أعلن عنه سابقا، ندوة صحفية حيث سيعلن خلالها البرنامج الفني لتحضيرات المنتخب الوطني، وقائمة اللاعبين الذين سيتم انتقاؤهم لمعسكرات التحضير.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫45 تعليق

  1. ربنا يسهل ياررررررررب … للجزائرررر التي ستمثل العرب والمسلمين …………….

  2. ان شاء الله تكون التوقعات صحيحه يارب نتمنى
    انا اتوقع مجموعة الجزائر ,, الله اعلم

    1- انجلترا 7

    2- الجزائر 6

    3 – امريكا 3

    4- سلوفينيا صفر

  3. ان شاء الله يا رب التوفيق لولاد لبلاد ربي يحميكم و تشرفونا يا رب…
    معاك يا الخضرة ديري حالة
    جيش شعب معاك يا سعدان مع الخضرة فكل مكان

  4. ان شاء الله يا رب التوفيق لولاد لبلاد ربي يحميكم و تشرفونا يا رب…
    معاك يا الخضرة ديري حالة
    جيش شعب معاك يا سعدان مع الخضرة فكل مكان…08

  5. ان شاء الله يا ابو ريم و نكون تاني بلد عربي يروح للدور التاني بكاس العالم بعد المنتخب المغربي …01

  6. ان شاء الله ايمان ياشمعة الجريده الله يكثر من امثالك يارب ويوفقك,, ويوفقك منتخبكم الجزائر …

  7. انا الحمد الله بس قريت الموضوع تحمست يا ابوصطيف هههههه اشتقنا لجو المباريات تبع المنتخب …بس بهالايام مشغولين بمباريات الدوري الوطني …01

  8. ان شاء الله يكون غير الخير و ديما تحيا الجزائر و الله يبعد علينا و لا الح مممممممممممممممممم ير من العين انشر يا كتب و خلي الغيرين يهدرو هم عارفين رواحهم يا مشاكس

  9. الله …الله يجبر بخاطرك يا ابو ريم تسلم و الله و يضوي ايامك ان شاء الله.
    و المنتخب صار منتخبنا كلنا كعرب مو بس للجزائريين بما انه بيمثلنا كلنا كعرب و كمان الامازيغ…01

  10. اكيد طبعا لانه المنتخب العربي الوحيد حتى لو صار المركز الثاني مثل ماتوقعت مو مشكله اهم شي يصير الاول او الثاني ,,, بالتوفيق

  11. ان شاء الله يا ابوصطيف الله يخليك عزيزي…
    خلوس خليها جيش شعب معاك يا سعدان مع الخضرة فكل مكان احسن و احلى بكتير ههههه
    عارفة انك معي يا عسوووووول ما احلاك و انت مو معي اصلا انت الكل بالكل هههههه…01

  12. مساء الخير جميعا . أتمنى التوفيق لمنتخب الجزائر العربي وأتمنى أن يرفع رأس العرب جميعا مسلمين ومسيحيين والله ولي التوفيق .

  13. ههههههه انا هون …
    امييييييين ماشفتكش تجي و تروح و انا لاهوبال …

    خلوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووس انت جاهو للحرب…01

  14. ههههههههه هكدا يا امين هههههههه خسارة عليك علاش ههههههههه بعدااااااااااااااااااااااااا في مقديشو …واش راك خويا لعزيز…02

  15. لك ولو انت المهبول يا بهلول …برازيل شو هي شو بتطلع قدامنا نحنا محاربي الصحراء يا خعلوش …لك اصلا انت رح الطق من الغيرة هههههه

    خلوس مو ضابطة معك و الله عم احكي و حاسة الحكي ما عم يطلع معي هههههههههه خليك حبيب احسن يا عسول احسن من خصم هههههه…01

  16. الاخوه الجزائريين البطوله في افريقيا وتعملوا معسكر في أوربا وراح تلعبوا في كاس العالم وتعملوا مباره استعداديه مع الامارات والله تخلف وجهل اعملوا المعسكر بإفريقيا نفس الطقس والاجوا واستعدوا مع فرق قويه والله أمركم عجيب تكرروا الخطأ ببطوله افريقيا أكلتوا ٣ في اول مباراه بسبب الطقس لان معسكركم كان بفرنسا وهلا تكرروا الغلط نفسه والله انتوا عجيبين …. معاك يالخضره ديري حاله وعملتوا فينا حالات نورت انشر ولا تترد احتراما لحريه الرأي والراي الاخر .

  17. اتجاه معاكس,يبدو من خلال تعليقك انك ناقص في الجغرافيا
    روح طالع وثقف حالك لان جنوب افريقيا مناخها بارد شتاءا وهو يختلف كثيرا عن مناخ افريقيا الوسطى هذا من جهة
    من جهة اخرى ليست الجزائر وحدها من ستتدرب في اوربا لان كل الفرق الاوربية ستتدرب يابالنمسا يابسويسرا يا بالمانيا
    ولمعلوماتك يا متاذاكي تدريب النتخبات ليس مجرد بحث عن مناخ ملائم فقط لان جانب الوسائل المتاحة والتجهيزات يلعب دور كبير في هذا ايضا
    معاك يالخضرا….ديري حالة,مكرا في العديان
    كلنا مع المنتخب الجزائري ممثل الامازيغ الوحيد في مونديال 2010

  18. ,يبدو من خلال تعليقك انك ناقص في الجغرافيا
    روح طالع وثقف حالك لان جنوب افريقيا مناخها بارد شتاءا وهو يختلف كثيرا عن مناخ افريقيا الوسطى هذا من جهة
    من جهة اخرى ليست الجزائر وحدها من ستتدرب في اوربا لان كل الفرق الاوربية ستتدرب يابالنمسا يابسويسرا يا بالمانيا
    ولمعلوماتك يا متاذاكي تدريب النتخبات ليس مجرد بحث عن مناخ ملائم فقط لان جانب الوسائل المتاحة والتجهيزات يلعب دور كبير في هذا ايضا
    معاك يالخضرا….ديري حالة,مكرا في العديان
    كلنا مع المنتخب الجزائري ممثل الامازيغ الوحيد في مونديال 2010

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *