أكد نجوم منتخب الجزائر على أنهم سيذهبون إلى القاهرة من أجل التغلب على منتخب مصر بطل إفريقيا في عقر داره، بغض النظر عن حسم تأهل “الخضر” لنهائيات كأس العالم 2010 في الجولة المقبلة.

ونقلت صحيفة “الهداف” -عن كريم زياني مهاجم الجزائر- قوله “البعض يعتبرنا من الآن خسرنا مباراة مصر، ويتحدثون عن فارق الأهداف، لكننا نؤكد أننا ذاهبون إلى مصر من أجل الفوز باللقاء، وليس للبحث عن الفرق الذي سننهزم بهkarimff_L“.

وكانت صحف مصرية قد أرادت بث التفاؤل في جماهير البلاد، بالتأكيد على أن فرصة “الفراعنة” تبقى كبيرة للغاية في الوصول للمونديال، وذكرت أن الفوز على الجزائر بهدفين نظيفين ربما يكون كافيا لتحقيق حلم ملايين المصريين.

لكن الواقع يؤكد أن منتخب الجزائر بات قريبا للغاية من الوصول لكأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1986؛ إذ إنه يتقدم بفارق ثلاث نقاط على مصر، وسيلعب في الجولة المقبلة على أرضه مع رواندا، قبل أن يلعب في ضيافة “شقيقه” المصري.

كما أكد رفيق صايفي -صاحب هدف فوز الجزائر على زامبيا يوم الأحد الماضي- أن منتخب بلاده لن يذهب إلى القاهرة من أجل السياحة؛ “بل للعودة بفوز من هناك”.

ويتم الاحتكام إلى فارق الأهداف عند تساوي منتخبين في عدد النقاط، ولذلك فإن منتخب الجزائر قد يضمن -بشكل كبير للغاية- التأهل لكأس العالم إذا حقق فوزا بعدد كبير من الأهداف على رواندا الشهر المقبل.

وقالت الصحيفة ذاتها -في عنوان عريض- “الجزائر ستضرب رواندا بالثقيل وتكبح جماح مصر”.

من جانبه قال عنتر يحيى مدافع الجزائر “لن نذهب إلى مصر من أجل تخفيف الأضرار؛ بل للعودة بنتيجة إيجابية.. من قال إن المنتخب المصري بوسعه الفوز علينا حتى بفارق هدف واحد”.

وأضاف المدافع الذي فاز على مصر في الجزائر 3-1، في الجولة الثانية من التصفيات، “المنتخب المصري الذي سجلنا عليه ثلاثة أهداف يجب أن يعلم أننا قادرون على مباغته على أرضه”.

وتحلم بعض الجماهير المصرية بتكرر نتيجة آخر مباراة أمام الجزائر باستاد القاهرة، عندما انتهى اللقاء بفوز الفراعنة 5-2.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫24 تعليق

  1. مبدأياً كدة عنوان الموضوع جميل ويدل على إننا سوف نرى ” مبارة رائعة تتسم بالندية الحماس من كلا الفريقين..،
    لكن أنا هعتبر عنوان الموضوع نوع من انواع اللعب بالأعصاب..،
    لإنى شايف إن الجزائر مباراتها القادمة مع منتخب رواندا..،
    وكان من الأولى أن تشغل بالها بمباراتها القادمة والتى ستكون مع منتخب رواندا، بدلاً من أن تشغل بالها بالمبارتها اللاحقة مع منتخب مصر!!
    وكما قولنا من قبل..،
    أتمنى من كل قلبى الصعود للمنخب الأفضل واللى هيقدر يشرف البلاد العربية فى كأس العالم القادمة، سواء كان متخبنا المصرى أو منتخب الجزائر الشقيق..،
    وياريت الجزائر تكون فعلاً جاية مصر للفوز..، لأن دة هيكون فى مصلحة منتخبنا المصرى، لأننا وقتها هنلعب مع فريق بيهاجم وهيبقى الماتش مفتوح للفريقين وهنشوف هجوم من الناحيتين، لأن معروف وطبيعى إن فرق شمال أفريقيا (تونس – المغرب – الجزائر) مابتجيش مصر عشان تلعب كورة!! دول بيجو مصر واقصى طموحاتهم التعادل والخروج بنقطة واحدة، والدفاع بيكون خطتهم الأساسية وتضيع الوقت من أول دقيقة..، بالإضافة أنهم يتمتعو ببرود الأعصاب وبيقدروا يستفزوا لاعيبة المنتخب المصرى بالأساليب اللى بيتبعوها..،
    فياريت فعلاً يعملوا زى مابيقولوا ويكونوا جايين مصر عشان يفوزوا، على الأقل هنتفرج على كورة هجومية مش زى مابيعودونا…،

  2. اأكدلك يا سيد vip انه المنتخب الجزائري رايح لمصر من اجل الفوز وهذا شئ حتحسو به فوق ارضية الميدان يا صديقي …..

    اما عن قضية انه الاحرى بالجزائريين الاهتمام بمبارة روندا وترك مصر. فيا صديقي تأكد انه المدرب رابح سعدان أكد وبصريح العبارة قبل وبعد المؤتمر الصحفي بعد الفوز على زامبيا حيث قال رجاء لاتسألوني عن مصر فأنا لا اهتم لكل تصريحاتهم والضجة في اعلامهم, نحن نلعب مبارة بمبارة والمصرييون لا يهموني في الوقت الحالي…. اما عن زياني فكان يرد على سؤال لصحفي (غالبا حيكون مصري)..

    منتخبات شمال افريقيا صحيح عاملتلكم عقدة وهذا شئ انا متعاطف معاك فيه بس يا صديقي لاعبي المنتخب الجزائري يلعبو فوق الميدان مش على شاشات التلفزيون وواجهات الصحف..

    في لاخير اتمنى التاهل للافضل … واتمنى انكم تتحلو بالروح الرياضية وتعترفو انه كرتنا ولا عبينا من طراز عال وعال جدا صعب شوية عليكم تفهموه ….

  3. أخى Smartmad
    أتمنى ان يكون كلامك صحيح فعلاً..، ويكون المنتخب الجزائرى قادم من أجل الفوز..، صدقنى وبتمنى من كل قلبى أن يكون هذا الكلام صحيح، لإنة وكما وضحت لو كان اللعب بهذة الطريقة فسيكون الجيم مفتوح وهنلاقى هجمات من كلا الفريقين.، فيارب تصدق يا رابح ياسعدان وتلعب من أجل الفوز..،
    وعاوز أسألك سؤال…؟
    مين اللى قال إن فرق شمال أفريقيا عامللنا عقدة..!!
    هل العقدة من وجهة نظرك إن المنتخبات تدافع بكل لاعيبتها قصاد منتخب مصر!! هى دى العقدة من وجهة نظرك..!!
    ياسيدى لو هى دى العقدة من وجهة نظرك يبقى ياريت يجيلنا عقدة من كل المنتخبات العربية..، عارف لية
    لإن الفريق اللى بيلعب بخطة دفاعية فى الأساس يبقى فريق ماعندوش فكر إحترافى يقدر يلعب بية قصاد اى فريق أو منتخب..، وكل أملة يخرج بنقطة تكفية!!
    سؤال اخير أخى Smartmad
    ((في لاخير اتمنى التاهل للافضل … واتمنى انكم تتحلو بالروح الرياضية وتعترفو انه كرتنا ولا عبينا من طراز عال وعال جدا صعب شوية عليكم تفهموه ….))
    لماذا هذة اللهجة..؟؟
    إنت شايف إسلوبى وكلامى معاك فى تعليقى الأول فى إهناة لك أو لبلدك (الجزائر) فلماذا لهجة الإستفزاز هذة!!
    وبإمارة إية صعب علينا نفهم كورتكم!!
    بأمارة كأس الأمم اأفريقية أقصد (المصرية) اللى إحتكرتها مصر
    عن جد ومش سخرية أخى Smartmad
    هو فين منتخب الجزائر من 10 أعوام؟؟؟ مابنسمعش غير عن منتخب مصر والمغرب وتونس..،
    وإنتم ماتكلمتوش وماسمعناش صوتكم غير بعد فوزكم على منتخب مصر 3:1 ومدرب منتخب الجزائر رابح سعدان اللى إنت حكيت عنة وبيقول اليوم( لا يعنيى ولا اهتم بمبارة منتخب مصر) كان هو نفسة اللى بيقول فى بداية تصفيات كأس العالم وقبل مبارة مصر والجزائر تحديداً، ماتسألونيش عن التأهل لكأس العالم..، إحنا وقعنا فى المجموعة اللى فيها منتخب مصر!!
    بتفهم حضرتك أكتر من رابح سعد…؟
    تحياتى،، وليلتك سعيدة

  4. الفوز سيكون للفريق الذي يلعب احسن واتمنى ان يكون الفوز للفريق المصري وان يتأهل للمونديال انشاء الله

  5. اخي vip ,,

    اسلوبك في الكلام حقيقي راقي ومهذب عن جد…. وراح ارد ابتداءا من اخر كلماتك .. انا اكيد ما بفهمش زي رابح سعدان يا اخي. ورابح سعدان طلب عدم الحديث عن ماتش مصر لسبب واحد هو التفرغ لكل مبارة حسب توقيتها واكيد مش انتقاص لمكانة المنتخب المصري..

    انا باتفق معاك تماما عن غيابنا مدة عشر سنوات عن الاحداث في افريقيا وغيرها … مش مهم لانه يا صديقي بلد باكملها كانت على شفا الانهيار والضياع في العشرية السوداء او بالاحرى العشرينية السوداء اللي اخرت الجزائر عن التطور في جميع المجالات مش الكورة فقط.. بس ولله الحمد رجعت كرتنا لتستعيد مكانتها الحقيقية والفضل بعد الله سبحانه وتعالى يرجع بقدر كبير للدور الايجابي الذي لعبه اعلامكم الرسمي وغير الرسمي في تقزيم وتجاهل وجود الجزائر في مجموعة اكيد صعبة على الجميع وطبعا فيه اللي حتى بارك التاهل المبكر للمونديال للفراعنة…

    صدقني يا سيد…. الاعلام المصري يلعب في دور سلبي جدا واستفز الصحافة الجزائرية واقحمها في حرب غير منتهية من المقالات والتصريحات بين الطرفين… الاهم من هذا الدور هو الدور السلبي الاخر الا وهو ايهام الراي العام وبيع حلم التاهل على انه واقع خلاص حيحصل قريب.. يااخي في مجموعة تضم مصر والجزائر وزامبيا وحتى روندا كل شئ يلعب لاخر لحظة وتعويم الراي العام تارة بمغالطة قوانين الفيفا للرجوع فيما بعد لانكرها على طريقة سمير زاهر وتعشيم الناس بكيل الاتهامات للاتحادية الجزائرية وتارة بتقزيم انتصارات المنتخب الجزائري وتصويرها على انها كلها محض صدفة وللاسف هذا يصدر عن من يوصفون بالكباتن طبعا ودائما كباتن التلفزيون ولا احد يتكلم عن كباتن الملعب….؟؟؟

    اعجبني تصريح مدربنا الوطني الذي اصر بالرد انه الكلام عن التاهل لكاس العالم مازال مبكرا الحديث عنه ….. فعل ذالك لانه مؤمن تماما ان كل شئ في المستديرة يلعب لاخر لحظة ولا يوجد في الكرة مستحيل….

    فليتاهل الاجدر والاحسن وان لم نكن فهنيئا لمصر وتاكد سنشجع المنتخب المصري ………

  6. الجزائري أو المصري مابتفرق الله يوفق الإثنين والفوز ل يلي بيستاهل المهم أنهم فريقان عربيان والأهم أن يكون عندهم روح رياضية الفريق والمشجعين

  7. أخى Smartmad
    صدقت عندما قولت ان الإعلام المصرى ساهم بشكل كبير فى غنتفاضة الكرة الجزائرية..، وبث روح الإصرار والتحدى داخل صدور لاعيبة المنتخب الجزائرى..،
    فدى معاك الحق..، بعد قرعة تصفيات كأس العالم، لقيت كل الناس ماشية فى الشوارع المصرية ومنهم أصحابى وأصدقائى، وبيهتفوا وبيقولوا مبروك لمصر التأهل لمنتخب كأس العالم،، مجموعتنا سهلة ومافيهاش ولا منتخب يتعملة حساب،،
    فإستغربت وقولتلهم ياجماعة..، أنا شايف إن الجزائر فى مجموعتنا،،
    وعن جد وماتزعلش منى، وهكلمك بصراحة فعلاً كل الجماهير المصرية والإعلام المصرى والمنتخب المصرى كـ جهاز فنى ولاعيبة كانو مستهترين بالمنتخبات اللى واقعة فى مجموعتنا بالكامل!! وكان الجزائر مش منتخب عربى عنيد إلى حدما..،
    فدى معاك حق فيها..، واللى إحنا فية دة درس المفروض المنتخب يتعلم منة عدم الإستهتار بالخصم مهما كانت ظروفة..،
    وعلى كل حال..،
    فرصة سعيدة اخى Smartmad وأنا يشرفنى إنى أعرف واحد زيك,, أهم حاجة مانختلفش مع بعضينا، هى فى الأول والاخر رياضة..، والمفروض إن الرياضة هدفها وغرضها الأول هو التعارف، “تعارف الشعوب” وأنا ياسيدى عرفتك خلاص،،
    وسعيد بهذة الفرصة،،
    ولو منتخبنا المصرى تاهل هنشجعة بعون الله، ولو منتخب الجزائر الشقيق تاهل، بردة هنشجعة بعون الله، الاهم من التاهل إننا نسيب صورة طيبة للكورة العربية فى هذا المهرجان “مونديال كأس العالم”
    تحياتى وتقبل مرورى،،،

  8. ومش عاوز أنسى أسلم على الأخت “نور”
    وبسألها..؟ كيف حالك .؟
    وبقولها ..، يومك سعيد..،

  9. وعليكم السلام أخ vip بارك الله فيك وبتعليقاتك وتحليلاتك الحكيمة
    أيامك كلها سعادة وهنا وشكرا لك أخي العزيز

  10. من الافضل ألا يكون هناك جمهور فى مباراة مصر و الجزائر و إلا سوف تحدث مجازر بشريه عديده!!

  11. أكيد مصر محسوبة من دول شمال أفريقيا،،
    بس بالعقل كدة لما اجى اتكلم على متخبات شمال أفريقيا اللى بتقابل مصر فى المباريات،، يبقى طبيعى جداً ومش معقول هحسب مصر من ضمنهم،،
    هو منتخب مصر بيلاعب منتخب مصر!!!

  12. والله انو عندك حق يا أخ vip يعني في نهاية احنا كلنا عرب والله العظيم او احنا الجزائرين كنا ندعولكم بالفوز مع روندا و ان شاء الفوز للأفضل

  13. الأخ Anorine
    سعيد بهذة الصُدفة، ومعرفتك شرف لى،
    أهلا بيك وبـ شعب الجزائر الشقيق،،
    أتشرف بهذة الفرصة أخى Anorine
    كل عام وأنت بخير،، ونتقابل (سوياً) على خير فى مونديال 2010
    سواء كان الصعود لصالح المنتخب المصرى، أو لصالح منتخب الجزائر الشقيق، المهم إننا هنشجع،،

  14. أنا أسف وأعزرينى أختى ANORINE
    ماقدرتش أحدد من إسمك إن كنتى رجل ولا بنتوتة،
    على كل حال حصل خير،
    فرصة سعيدة،

  15. شكرا اخي vip لردك الطيب …
    الاستهزاء بالخصم خطيئة كبيرة تكلف الكثير .. الحقيقة اللي انا مستغربه انه كيف يتم الاستهزاء بمنتخب الجزائر هذا شئ فعلا غريب يعني منتخب تاريخه معروف وحتى لو كان الجمهور ما يعرفش قيمة منتخب ولا عبي المنتخب الجزائري والكرة الجزائرية بشكل عام فلا يمكن ان نجد عذرا للاعلاميين اللي من المفروض يمتلكون قدرا من الاحترافية …

    انا حبيت اذكر هنا ملخص بسيط لتاريخ المنتخبين مع بعض لعل وعسى تساهم في معرفة الجمهور المصري بخصمهم (الرياضي) في تصفبات كاس العالم.

    التقى المنتخب الجزائري مع نظيره المصري 16 مرة من قبل حيث انتهت خمسة لقاءات بفوز محاربي الصحراء مقابل أربعة
    انتصارات للفراعنة، وتعادل الفريقان سبع مرات، وأحرزت الجزائر
    18 هدفاً مقابل 17 هدفاً لمنتخب مصر.كما التقى الفريقان في ثماني
    مباريات ودية، فازت الجزائر في أربع مواجهات مقابل فوزين للفريق
    المصري وتعادلا مرتان وأحرزت الجزائر عشرة أهداف مقابل تسعة
    أهداف لمصر. دون أن ننسى آخر لقائين جمع الشقيقين
    الجزائري و المصري الأول بتونس 2-1 والأخير بالبليدة 3-1
    فالأفضلية التاريخية ترجح كفة الفريق الوطني الجزائري ..

    على كل حال انا مقتنع بالمثل القائل فليربح الافضل وبالتوفيق لجميع المنتخبات العربية

  16. لية كدة يا أخت “سُمية”
    داحنا بنقول لا للتعصب..، المفروض تكونى أهدأ من كدة..،

  17. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة..،
    كيفك أختى NurALLAH ..؟
    أنا الحمد لله بخير..، وأتمنى أن تكونى بخير..،
    وكل سنة وإنتى طيبة ويجعل أيامك كلها عيد إن شاء الله..،

  18. la ya chabab bala ta3asob nehna akid netmana al fawz la algeria bass hata iza fazat misserelazem netkabal ha chi bikol roh riyadiya bi al akhir hay riyada mo harebe ou kolna 3arab raghem ini ba3rif ino fi ihtimalat ktir ino ykon fi 3onf yawme al mobaghate khessosi iza rebhna

  19. سلام اما بعد اقول لكم ان فريق الجزائر ليس عربيا كما تزعمون انه فريق امازغي والفوز للامازيغ ان شاء الله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *