باتت الجزائر مهددة بالاستبعاد من جميع المنافسات الرياضية الدولية اعتبارا من دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بلندن عام 2012، بسبب إصرار رياضييها على مقاطعة إسرائيل.

وتشكل الجزائر حالة استثنائية، حيث تعد من بين عدد قليل من الدول العربية والإسلامية التي لا ترتبط بأي علاقات سياسية أو اقتصادية أو رياضية مع إسرائيل.

وكشف مصدر مسؤول لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن اللجنة الأولمبية الدولية لوحت بإقصاء الجزائر من جميع المنافسات الرياضية مستقبلا، بعدما ضاقت ذرعا من تصرفات الرياضيين الجزائريين الذين “يتفننون في اختلاق الحجج” من أجل مقاطعة رياضيي إسرائيل في مختلف المنافسات الدولية.

وأوضح المصدر أن اللجنة الأولمبية الدولية ألمحت إلى أنها لن تقبل أي أعذار لأي رياضي للانسحاب من منافسة بعد تأكيد مشاركته فيها.

وجاءت هذه التحذيرات على خلفية “رفض” المصارعة الجزائرية مريم موسى خوض مواجهة أمام الإسرائيلية شاهار ليفي في وزن 52 كيلوجراما لبطولة العالم للجودو التي أقيمت مؤخرا بالعاصمة الإيطالية روما.

وحاول اتحاد الجودو الجزائري إبعاد شبهة المقاطعة عن نفسه وعن مريم موسى، وعزا انسحابها من المواجهة إلى زيادة وزن المصارعة الجزائرية عن المسموح به قانونيا. غير أن المصارعة نفسها أكدت أن موقفها نابع من تضامنها المطلق مع الشعب الفلسطيني.

ويعتقد المصدر أن السلطة السياسية في الجزائر لا تملي أية قرارات على الرياضيين الذين عادة ما يبنون مواقفهم انطلاقا من القاعدة العامة التي ترفض أي تعامل مع إسرائيل.

ويبدو أن اللجنة الأولمبية الدولية تخشى امتداد المقاطعة “الرياضية” إلى رياضيين من دول أخرى، خاصة وأن التونسية عزة بسباس لم تنتظر كثيرا لتسير على نفس خطى الجزائرية مريم موسى، عندما رفضت مواجهة الإسرائيلية ناعومي ميلس في نهائي مسابقة السيف خلال بطولة العالم للمبارزة التي أقيمت بمدينة كاتانيا الإيطالية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫27 تعليق

  1. لمباتة بره — ولا طعام عكاس
    مثل جزائري يعني
    كل شيئ يهون في سبيل و من اجل فلسطين
    حتى و ان هددتو و حذرتو و نفذتو الا فلسطين و القدس سوف لا نفرط فيهما
    تحيا الجزائر و تحيا فلسطين و عاصمتها القدس العربية.

  2. **اللجنة الأولمبية الدولية لوحت بإقصاء الجزائر من جميع المنافسات الرياضية مستقبلا، بعدما ضاقت ذرعا من تصرفات الرياضيين الجزائريين الذين “يتفننون في اختلاق الحجج” من أجل مقاطعة رياضيي إسرائيل في مختلف المنافسات الدولية.** ……..
    الله الله … الله الله
    اهلا بك يا اقصاء … رح يجي على قلوبنا من العسل الصافي . يحياو ولاد بلادي و يحياو بنات بلادي … شنانة فالحساد … حنا ولاد الجزاير … خاوة في كل مكان .

    **وتشكل الجزائر حالة استثنائية، حيث تعد من بين عدد قليل من الدول العربية والإسلامية التي لا ترتبط بأي علاقات سياسية أو اقتصادية أو رياضية مع إسرائيل**
    هذا وسام يعلق على اكتافنا … و دائما و ابدا … مع فلسطين ظالمة او مظلومة … قالها الزعيم الهواري … و تركها امانة ف اعناقنا

  3. ولله مثل مشرف لرياضيين العرب,,أتمنى أن يقاطع كل الرياضيين العرب اللعب مع بني صهيون ونقصى كُلنا من المنافسات لعيون إسرائيل,,
    من هذا المنبر الحر نوعا ما أناشد كل المغاربة في شتى المجالات مقاطعة الكيان الصهويني,,وشكرا

  4. اتحاد الجودو الجزائري … احد مؤسّسيه السيد الاستاذ عبد الحميد برشيش
    هو كان بسنوات السبيعينات استاذ بكلية الحقوق بالجزائر ; و بوقت من الاوقات اصبح عميد كلية الحقوق و من ثمة اصبح وزير للشبيبة و الرياضة و امتهن بفترة ما مهنة المحامي … انسان جد مثقف كان لي الشرف التمدرس على يديه بالمدرسة الجزائرية للتجارة و الصناعة… درسني السنة الماضية قانون المؤسّسات الجانب المدني و الجنائي منه … انسان واعي جدا و صح من الجيل الذهبي فبلادنا .

  5. والله هذا اقصاء مشرف اكثر من جوائزهم الغرب اصبح يتحكم في شئ ويريد بهذا التحكم فرض اسم اسرائيل الناهبة وجعلها دولة بالقوة وهي دولة طاغية لا بعترف بها الا الطغاة من طينتها .

  6. صح محمد هو نوع من الضغط النفسي … الرياضي تمثل الرياضة له كل حياته هي مصدر قوته و كل شي لذلك يحاولون مسكهم من اليد التي تؤلم
    لكن لم يفكروا في امر ! هل يمكن لرياضي يوصل الى غاية النهائي و يرفض الخوض في المبارات فقط لان خصمه اسرائيلي .. هل سيصعب عليه التخلي عن الدوري باكمله !!!
    اهم شي الواحد يكون عنده مبادئ في الحياة … فمن لا مبادئ له لا كرامة له ايضا .

  7. موقف مشرف من الشباب الجزائريين طز بالرياضه الأهم المبدا وفلسطين حره ولها من يساندها استغني عنها الحكام لعرب لكن الشعوب ستبقي مع فلسطين .

  8. موقف مشرّف يا جزائر,كل شيئ للزوال والنسيان الا تلك المواقف,تبقى بالذاكرة لا تمحى ,مبروك مقدما الفوز.

  9. موضوعات متعلقة: إسرائيل, الإسلام, الجزائر … لماذا ليس الرياضة ؟
    عبده هادا راه boulitique ماشي politique ههههههه

  10. صباح الخير على الجميع
    imene1114 وشراكي ختيتي
    كيفك الين
    اقصاء نضعه وسام على صدورنا شيء يشرف

  11. هههههه الين و حياتك يا غالية تنسى !
    ليكي فوق حددوا انه الجزاير من الدول المعدودة عالميا التي لا تتعامل مع اسرائيل لا سياسيا و لا رياضيا و لا تجاريا يعني بكل المجالات … شعبا و حكومة … و هذا ليس بالخبر الجديد موقفنا هاد منذ زمن بعيد و لم يتغير لكن في جهات لما تجيها فرصة ما تفوتها كي تحكي كلام فارغ و قال شو كل الحكومات العربية تتعامل معهم اما مباشرة او تحت الطاولة … اسالي الغبي ويكيليكس ! و متابعيه

    و البرهان على كلامي جهل نصف اولائك الذين يتفوهون بما لا يعلمون انه اصلا اعلان قيام الدولة الفلسطينية كان من ارض الثوار الجزائر … فكيف لدولة ما تعلن من اراضيها قيام دولة اخرى ان لا تكون مساندة لها بكل شيء ؟؟؟
    و بالمقابل الجزائر من الدول التي لا تعترف بشي اسمه دولة اسرائيل ! لا شعبا و لا حكومة … اصلا ما في سفارة اسرائيلية عندنا

    عم تقولي انه مواقف لا تنسى !!! لا خيتو تنسى لان بكل بساطة هي غير معلومة !!!

  12. صحاااا خو … و الله لاباس لهاد السويعة … السوال عليك
    سام هههههه واش بيهم مولودية ؟؟؟ واقيل لازم زدمة للفيلا ههههههههه

  13. هؤلاء الرياضيون خلعوا الذهب من أعناقهم ليعلقوه على عُنق الجزائر ..!!

  14. يسعد صباحك اخوي مامون
    حبو يرجعوها ملوخية ايمانو ولي تغيضك لمسامعية قلعو
    ربي يستر

  15. صباح الخيرات سام ,نحمد الله ,انت كيفك
    ايمان ما بقولوا السجرة المثمرة دائمة القذف,,خليهم يقذفوا بالغبي وكيلكس وغيره,,انتي قلتيها اغبياء وبيكفي نعرف آارآكم انتم الجزائريين المتواجدين بنورت ومها بنعرف آراء الشعب هناك وكيف بيفكر

  16. هههههه و الله غير قلعوا يا خو !!! و الحل كيفاش
    بصح قلعوا للحم لحلو تقليعة م لكبار ههههههه … نكدب عليك ! فرحتلهم هههههههههههههه … و ال او اس ام الحراش كيفاش ؟ ههههههه

    ملووووووخية اخخخخخخخخ هههههه مانحبهاااااااش … انا جابلي ربي راحت ل غاتاتوي هههههه ملوخية مقار باينة ! بصح الوخدة راهي ف لاخوليط الي راه واقع !

  17. مـــــــأمون في تشرين أول 16, 2011 |
    هؤلاء الرياضيون خلعوا الذهب من أعناقهم ليعلقوه على عُنق الجزائر ..!!

    أوأيد وبشده

  18. للمعلم برعي الضلالي ولد صغير ووقح اسمه فرغلي… وللحاج حسنين مجموعة اولاد صغار ولكنهم اغبياء ..يذهب هؤلاء الاولاد عادة الى محل قرني ابو عجوه للالعاب الالكترونيه بعد ان ياءخذوا المقسوم من والدهم الحاج حسنين للعب ساعه او ساعتين بتلك الالعاب .. لكنهم يذهبون فرادى .. وكل ماذهب احدهم الى محل قرني ابو عجوه قابله هذا الطفل الوقح فرغلي وصفعه على وجهه واخذ منه نقوده !! فلا يملك ابن الحاج حسنين سوى ان يقول لفرغلي لن العب معك بعد الان ويخرج له لسانه بحركه طفوليه ويتركه ويمضي !! .. ثم ياءتي الابن الاخر للحاج حسنين لمحل ابو عجوه ويقابله فرغلي ويفعل معه نفس الشيئ يصفعه وياءخذ منه النقود ويدفع الولد على الارض !! فيقوم ابن الحاج حسنين وينفض الغبار عن ملابسه ويقول لفرغلي لن العب معك بعد الان ويخرج له لسانه !!! ويذهب الابن الثالث ويلاقي نفس مالاقى اخوته ويصنع كما صنع اخوته مع فرغلي !! حتى ضجوا من تصرفات هذا الطفل الوقح معهم واشتكوا لابيهم قائلين ماذا نصنع ياابتاه ؟؟!! فقبض الاب على لحيته واطرق راءسه خجلا وقال .. كيف استطاع هذا الولد ان يسلبكم مالكم ويضربكم وانتم عصبه؟؟ الم تستطعيوا ان تقفوا له وقفة رجل واحد ؟؟!! ان كنتم ضعفاء الى هذه الدرجه يااولادي ف على الاقل احفظوا كرامتكم ولاتتواجدوا بمكان يتواجد به فرغلي !! اما ان تقول له لن نلعب معك بعد الان فهذه مضحكه مبكيه !!! اغربوا عن وجهي والا ناديت لكم فرغلي

  19. ساهر اليل سلام لله عليك,,
    يا أخي هذا النهار ومش معقول تبقى ساهر اليل على طول وبنهار كمان,,هذا يسبب لك خطر على صحتك,,إبقى غير إسمك لساهر النهار,,,شكرا 🙂

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *