سارعت الجماهير المصرية والجزائرية إلى حجز تذاكرها من أجل السفر إلى أنجولا، والوقوف إلى جانب منتخب بلادها، على أمل بلوغه المباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقية، وذلك في اللقاء المرتقب الذي يجمع الفريقين في نصف نهائي بطولة “أنجولا 2010” بعد غد الخميس.

وبدأ المشجعون المصريون والجزائريون يعدون العدة للسفر إلى مدينة بنجيلا لحضور مباراة القمة بين منتخبي بلديهما، وهي المرة الثانية التي يلتقي فيها المنتخبان خارج قواعدهما في شهرين بعد الأولى في السودان في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في المباراة الفاصلة بينهما من أجل التأهل إلى نهائيات كأس العالم، والتي حسمها الجزائريون لصالحهم 1 – صفر.

وأكدت صحيفة “الخبر” الجزائرية أنه تقرر تخصيص أربع طائرات لنقل مشجعي “الخضر” إلى أنجولا، مضيفة أن شركة الخطوط الجوية الجزائرية فتحت أمس الإثنين قائمة لأربع طائرات من نوع “إيرباص 330″، تتسع لـ260 راكب من أجل التواجد في مدرجات ملعب بنجيلا الذي سيحتضن مباراة الدور نصف النهائي.

وأفادت مصادر مسؤولة من اللجنة الوزارية المشتركة التي اجتمعت بمقر وزارة الشبيبة والرياضة بأن فوز المنتخب الجزائري على كوت ديفوار أشعل حماس المشجعين الراغبين في مؤازرة رجال المدرب رابح سعدان على غرار مواجهة أم درمان.

وأضاف المصدر أن عدد المشجعين الذين أعربوا عن رغبتهم في السفر إلى أنجولا بلغ 1200، ومن المحتمل أن ينقص أو يزيد تبعا للطلبات المسجلة.

على الجانب الآخر يسعى المسؤولون المصريون إلى فسح المجال أمام عدد كبير من المشجعين من أجل مساندة “الفراعنة” أمام الجزائر، حسبما أوضح أمين الشباب بالحزب الوطني محمد هيبة.

وقال هيبة إنه يَجري الآن حجز رحلات الطيران للمشجعين المصريين، مضيفا أن وزارة الخارجية المصرية فتحت قنوات اتصال مع نظيرتها الأنجولية من أجل تسهيل دخول الجماهير المصرية قبل مباراة الخميس.

وأشار إلى أن عدد الجماهير المصرية سيتراوح بين 1000 و2000 مشجع سيتم اختيارهم من روابط مشجعي الفرق المصرية في الدوري من جميع أنحاء الجمهورية.

وتابع أن الفرصة أمام المشجعين المصريين تمتد ليومين فقط من أجل التسجيل في قوائم المسافرين، مشيرا إلى أنه في حال وصول مصر إلى المباراة النهائية؛ فإن هؤلاء المشجعين سيواصلون إقامتهم من أجل مواصلة الدعم المعنوي من خارج المستطيل الأخضر

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫620 تعليق

  1. amal det spelar ingen roll jag bara berättar att det här är personligt….. de vill inte snaka politik ….de vill bara säga fula ord till och du kan bestämma om du ska tror på mig eller inte.
    hej då

  2. لا كلو الا مصر جدعان ورجالة وفيهم دين اتحدى واحد يقتح فمة في مصر ويتكلم عن الاسلام مع انهم غلابة وفقرا لكن ابدا ماهو عيب وفيهم طيبة لابعد حد

  3. معاك يا الخضرة …ديري حالة
    انشاء الله النصر للمنتخب الجزائري و ربي يوفقنا و يفرحنا يا رب
    جيش شعب معاك يا سعدان مع الخضرة فكل مكان
    1,2,3
    vivaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaa
    l’ALGERIEEEEEEEEEEEEEEEEEEEE

  4. ho enta ma wark 7aka danta hina kol ma fta7 el nit .enta ma warkshi 7aka ti3mlha .ghier elkalam zay el 7arem.wala anat 7arim , ya 7arim

  5. توحيد كلمة الله واكبر ويا رب اثناء المبارة سنحقق الفوز ان شاء الله لان مصر بلد اهلها طيبين وقلوبنا جميلة متسامحه بس احنا رجاله وقدها ان شاء الله دعاء موحد من 80 مليون مصرى بيقولوا يا رب فى وقت واحد طول الماتش يا رب يا رب

  6. البنى ادم العادى يقول معاكى يا خضرة مره اتنين عشرة انما 500 مره ده اكيد مش بنى ادم عادى ده من الهمج البربر

  7. خاصة بقى انكم بتقلوها فى مواضيع سياسة كورة فن بطيخ اى شىء بياعين شرابات و جزم فى العتبة

  8. توحيد كلمة الله واكبر ويا رب اثناء المبارة سنحقق الفوز ان شاء الله لان مصر بلد اهلها طيبين وقلوبنا جميلة متسامحه بس احنا رجاله وقدها ان شاء الله دعاء موحد من 80 مليون مصرى بيقولوا يا رب فى وقت واحد طول الماتش يا رب يا رب

  9. الخضره وعدتنا بالفوز والرجوع الى الديار بالكاس انشاء الله
    ونحن نعد الخضره بالدعاء

  10. للأخوة المصريين بقوللهم المشكلة أنكم ما بتقرأوا تاريخ ولا بتعرفوا جغرافيا ولا سمعتم بالسياسة ( أنا متفاجأ أنه الكتيرين من أصدقائي المصريين هنا في الخليج ما بيعرفوا تاريخ سوريا أولبنان أو العراق ما بيعرفوا اللي حصل بحرب أكتوبر وكامب ديفيد) ومع كل هذا بتشوفهم على كل المواقع نازلين سب بالعرب وبكاء على حالهم وتاريخهم ( واللي ما في أحد ينكر أنه كان مشرفا” في بعض الأوقات – والله يرحم عبد الناصر اللي قبره لوحده حالته بتبكي).
    أنا بقو سؤال المرحلة الجيدية سيكون لماذا يكرهوننا؟ بس مش الأمريكان اللي هيطرحوا السؤال………….
    عاشت مصر الناس المحترمة, مصر الفلاحين الطيبين, مصر الصعادية الجدعان, مش المزز والمساخر اللي بصراحة مللنا منهم في الموقع.
    عاشت سوريا الحرة, العزيزة, الكبيرة اللي حضنت الفلسطينين وبعديهم اللبنانيين ودلوقت العراقيين, وانشالله ما يجيش يوم تضطر تفتح دراعاتها لأي عربي تاني لاجئ.
    عاشت الجزائر البطلة, اللي علشان لعبة كرة ( وهي لعبة سياسة) دفعت تمن مر لتمرير الجدار اللي بيبنيه مبارك ( ومش هقول مصر).
    عاش لبنان الأخوة الشرفاء, لبنان الجميل المقاوم ( ويا سيدي والساكتين يعني النص نصو بس مش لبنان العملاء اللي عارفين نفسهم كويس)

    عاش كل أخواننا من الدول الأخرى الذين لم يتدخلوا في هذا الحوار السفيه.

    الهم صلي على محمد وآل محمد كما صليت على سيدنا ابراهيم وآل سيدنا ابراهيم……… والسلام عليكم ورحمة الله

  11. يا الجنه تنادينا أنا أشفق عليك لأنك تتكلمين زيك زي البقيه في حاجه متعرفوهاش اول حاجه ننصحك تسألي واحد يكون يعرف اللغه الفرنسيه عن مصطلحين هما الأول هو bérbére هذا اللفظ الذي يقابله في اللغه العربيه امازيغ اما معناه فهو الرجل الحر اما المصطلح الثاني فهو barbar وهذا يقابله في اللغه العربيه كلمة بربري ومعناه الرجل المتوحش نحن سكان شمال إيفريقيا أمزيغيين اما البربرين فهو لفظ كان يطلقه الأروبيون على أبناء بلدهم الذين يسكنون في الجبال

  12. واو ساره بعد تعليقك هذا لا اظن ان الجنه تنادينا ستفتح فمها مجددا ههههههه

  13. يبقى الكلام اللي قالوه على الكونترول أنو بينزل الكومنتس اللي يريدها لناس وناس مظبوط………….

  14. كنترول يا جميل تدقيق في ايه بس دانا لا شتمت حد ولا اتعديت على حد ولا استخدمت الكلمات الكبيرة اللي استخدموها اخواتي اللي قبلي بي بأحرف م ف ر ف ط ة

  15. طلع الكلام اللي قالوه على الكونترول أنو بينزل الكومنتس اللي يريدها لناس وناس مش مظبوط………….سوري كونترول

  16. دنيااااااااااااااااااااااااااااا، ليه يا أخ زغلول قلبت علينا المواجع، الله يسامحك.
    فين ايامه قاسيون، اااه يا ليل يا زمن!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *