عين الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، السنغالية فاطمة سامبا ضيوف سامورا، في منصب الأمين العام للمنظمة الأكبر في عالم كرة القدم خلفا للفرنسي جيروم فالكه، وفقا لما أعلنه الرئيس، السويسري جياني إنفانتينو، في كونغرس الفيفا الـ 66 في العاصمة المكسيكية، مكسيكو سيتي.

عملت سامورا، التي أصبحت أول امرأة تشغل منصب الأمين العام للفيفا، في برامج الأمم المتحدة لمدة 21 عاما، كما تشغل حاليا منصب منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة، إضافة إلى عملها كممثل برنامج تطوير الأمم المتحدة في نيجيريا.

وقال إنفانتينو إن سامورا “أثبتت قدرتها على بناء وقيادة المجموعات وتطوير أداء المنظمات، والمهم بالنسبة للفيفا، هي أنها تدرك جيدا أن الشفافية والمسؤولية يجب أن يكونا في جوهر المنظمة الناجحة والمسؤولة”، حسب تعبيره.

وستخضع السيدة الحاصلة على شهادة الماجستير من جامعة ليون في اللغة الإنجليزية والإسبانية، إلى اختبارل أهليتها لهذا المنصب من قبل لجنة المراجعة المستقلة، وفقا للمادة 37 من النظام الأساسي للفيفا، وستتسلم منصبها قبل منتصف يونيو/حزيران وفقا لما أعلنه موقع الفيفا الرسمي.

من جانبها، قالت سامورا: “اليوم هو يوم رائع بالنسبة لي، وإنه لشرف لي أن أشغل منصب السكرتير العام للفيفا”، وأضافت: “أعتقد أن هذا هو المنصب المثالي والذي يليق بمهاراتي وخبرتي”، حسب تعبيرها.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *