د ب أ – تأهل المنتخب السنغالي لكرة القدم إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها بغينيا الاستوائية مطلع العام المقبل بعدما تغلب 1/ صفر على مضيفه منتخب مصر في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) بالمجموعة السابعة للتصفيات اليوم السبت.

وأمام أكثر من ثلاثين ألف متفرج ملأوا مدرجات استاد القاهرة الدولي عاد المنتخب المصري لعروضه السيئة وقدم أداء باهتا للغاية ولم يستطع لاعبوه مجاراة لاعبي المنتخب السنغالي الذين فرضوا سيطرتهم على مجريات المباراة في أغلب الأوقات.

وبدا واضحا تأثر المنتخب المصري بالإصابات العديدة التي ضربت صفوفه في الفترة الأخيرة وكان في مقدمتهم المهاجم الشاب عمرو جمال وصانع الألعاب أيمن حفني ولاعب الوسط المخضرم حسني عبدربه والظهير الأيسر محمد عبدالشافي، بالإضافة إلى إصابة أحمد الشناوي حارس المرمى ولاعب الوسط المدافع ابراهيم صلاح خلال المباراة.
وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثامنة عن طريق مامي بيرام ضيوف المحترف في صفوف ستوك سيتي الانجليزي بضربة رأس رائعة مستغلا هفوة قاتلة من أحمد الشناوي الذي خرج من مرماه بشكل خاطئ، ليقود المنتخب السنغالي للصعود للنهائيات للمرة الثالثة عشر في تاريخه.

ويعد هذا الفوز هو الرابع الذي يحققه المنتخب السنغالي في تاريخ لقاءاته المباشرة مع نظيره المصري مقابل سبعة هزائم وتعادلين، علما بأن هذا الانتصار هو الثاني الذي يحققه منتخب السنغال على نظيره المصري بالقاهرة، حيث سبق أن تغلبت الأسود السنغالية على منتخب الفراعنة بهدف نظيف في مارس 1986 خلال افتتاح نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت بمصر آنذاك.

ورفع المنتخب السنغالي رصيده بهذا الفوز إلى عشر نقاط ليحتل المركز الثاني، متقدما بفارق أربع نقاط عن المنتخب المصري الذي ظل في المركز الثالث لتتلاشى آماله في التأهل للبطولة التي يغيب عنها للمرة الثالثة على التوالي.

وبات منتخب السنغال ثاني المتأهلين عن هذه المجموعة إلى النهائيات بعد المنتخب التونسي، صاحب الصدارة برصيد 11 نقطة، الذي تعادل سلبيا مع مضيفه منتخب بوتسوانا أمس الجمعة.
شهدت الدقائق الخمسة الأولى سيطرة نسبية من جانب المنتخب المصري ولكنها لم تسفر عن أدنى خطورة على المرمى السنغالي.

وعلى عكس سير اللعب كاد المنتخب السنغالي أن يحرز هدف التقدم في الدقيقة الخامسة بعدما تسلم المهاجم مامي بيرام ضيوف تمريرة أمامية انفرد على إثرها بمرمى أحمد الشناوي حارس مرمى المنتخب المصري ولكنه سددها برعونة لتبتعد عن القائم الأيمن بقليل.

وشهدت الدقيقة الثامنة الهدف الأول لمنتخب السنغال بعدما تلقى ضيوف تمريرة عرضية من ركلة حرة مباشرة من الناحية اليسرى ليرتقي فوق الجميع ويضع الكرة برأسه داخل الشباك مستغلا الخروج الخاطئ للشناوي الذي تعرض للإصابة ليضطر شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر لاستبداله بالحارس الثاني محمد صبحي.

حاول المنتخب المصري العودة إلى المباراة مجددا وبدأ يكثف من هجماته وسدد صبري رحيل تسديدة بعيدة المدى في الدقيقة 14 ولكنها ذهبت بعيدة عن المرمى.

هدأ الإيقاع نسبيا وانحصر الأداء في وسط الملعب، قبل أن يهدر محمد صلاح فرصة مؤكدة في الدقيقة 24 بعدما تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء من وليد سليمان ولكنه سدد الكرة بقدمه اليمنى ضعيفة في أحضان بونا كوندول حارس مرمى السنغال.

كثف منتخب مصر من هجماته ولكنها اتسمت بالتسرع والعشوائية ولذلك لم تشكل الهجمات المصرية أي تهديد على مرمى السنغال.

استغل المنتخب السنغالي العشوائية التي اتسم بها أداء المنتخب المصري وكاد أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع لولا أن العارضة تصدت لقذيفة مدوية من خارج المنطقة عن طريق بابا كولي ديوب لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب السنغال بهدف ضيوف.

جاءت بداية الشوط الثاني هادئة تماما من جانب المنتخب المصري على عكس المتوقع، مما منح الفرصة لمنتخب السنغال لشن الهجمات بحثا عن الهدف الثاني.

في المقابل، قاد محمد صلاح هجمة من الناحية اليمنى في الدقيقة 53 ليمرر كرة عرضية لم تجد من يتابعها.
بمرور الوقت، فرض المنتخب السنغالي سيطرته على مجريات الأمور، قبل أن يفاجئ وليد سليمان الجميع ويتوغل بالكرة بمجهود فردي في الدقيقة 69، ليسدد تصويبة قوية من على حدود المنطقة ولكنها افتقدت للدقة لتعلو العارضة بقليل.
ولم تشهد الثلث ساعة الأخيرة أي جديد لتنتهي المباراة بفوز مستحق للسنغال بهدف ضيوف.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫28 تعليق

  1. سبحان الله
    كان الأعلام المصري المضلل تسانده الفضائيات والصحافه المنافقه
    تطلق على الرئيس الطيب محمد مرسي إنه شؤم …. وكان الغافلين ومن عمى قلوبهم يرددون هذه النغمة على مواقع التواصل والفيس وهم يسخرون منه .
    .
    رغم أن جميع مباريات المنتخب المصري انتهت بالفوز في عهد الرئيس مرسي دون أستثناء
    .
    والآن كما نرى حال مصر ..ليس في الكوره فقط وإنما في جميع الأمور والنواحي وكل ما يتعلق بشؤن مصر على الصعيد المحلي والدولي
    فشل زريع …. رغم ما يحاول الإعلام المصري أن يظهر عكس ذلك وطبعا بتوجيهات من الخسيسي ذاته عندما أجتمع بهم وأعطى الأوامر بالسمع والطاعة .
    .
    وكأن الله أراد أن يسقيه من نفس الكأس الذي أذاقوا منه ذلك الرجل الطيب الذي أحب مصر وأجتهد بإخلاص ….. ولكن لم يرحموه …..وهو الأن يدفع ثمن أخلاصه وإنه رجل شريف
    .
    والآن تعيش مصر مرحلة الفشل ….والشؤم الحقيقي
    تمر أرض الكنانة بأسوأ عهد…. (عهد البومة ) … والغافلين مازالوا يعاندون ويضحكون على أنفسهم إنه عمى القلوب
    .

  2. مو السنغال اللي حرمتهم ..هنن اللي حرموا حالهم كان لعبهم فاشل وبيرفع الضغط .خاصة الشوط التاني خلونا على اعصابنا ونحن نقول يلا هلأ بيجيبوا هدف …الله يخزيهم شو حرقوا دمنا
    لو عم يلعبوا بحارة كانوا لعبوا أحسن من هيك !
    …بس إن عرف السبب بطل العجب …كان البومة محلب ومعه غراب البين محمد إبراهيم حاضرين لذلك النحس كان عم يلعب معهم …حرام عليكم خلوا الناس تنبسط شوي لازم تحضروا المباراة وتنحسوا امهم ….تحياتي للأخ سراج …إن شاء الله تكون بخير

  3. اهلا الأخت المحترمة نور
    كيف حالك ..أتمنى أن تكوني والأسرة الطيبة والجميع هنا بكل خير وصحة وأمن وسعاده
    أشكرك على سؤالك وجزاك الله خيراً
    .
    والله أنا حزين …. فلا يمكن كنت أتصور أن يأتي يوماً علي … أتمنى الهزيمة وأدعوا الله أن تخسر مصر في كل شئ
    .
    كيف تفرح مصر وشبابها في المعتقلات والسجون يعانون من المهانة والتعذيب
    بيوت كثيره في مصر سقط منها شهيد في رابعه والنهضه والمنصه ومسجد الفتح …كل من فقد أب أو أخ أو أبن ….دموع لم تجف
    .
    فهل تكون سعادتنا على حساب دموعهم …
    .
    لن ينجح الظالم أبدا …ولن تدوم دولة الباطل
    فلتسقط مصر حتى لاينجح الباطل معها وينتشر الشر كالسرطان في أرض الكنانة
    .
    تسقط مصر والجيش الاسراسيسي الخسيسي
    تسقط ويسقط معها الباطل والظلم والطاغيه
    .
    وبعدها تنهض مصر من جديد عندما يشرق الحق نوره
    وتشرق الشمس من الجديد
    وننشد جميعا وقتها ( الليل ولى ولن يعود .. وجاء دورك ياصباح )
    .
    فلننتظر سوياً … وليس الصبح ببعيد

    1. الحمد أخي الكريم بخير ..الله يجعلك بخير
      صدقت دولة الظلم ساعة ودولة الحق إلى قيام الساعة …. حاسة فيك أخي وبكل اللي عم تقوله
      الناس اللي عم تموت وهالشباب المساكين ما بتخلي للفرحة مكان …من يومين شفت صورة لدكتور مات في السجن وأبنه الصغير نايم جنبه ..أقسم بالله صرت أبكي من القهر معقول لهالدرجة الظلم والأجرام والإنسانية انعدمت من قلوبهم ولا شب هندسة أمه حاطة شهادة تفوقة بالسنة التانية على الفيس بعد ما مات من التعذيب بالسجون …كل هادا مشان الكرسي …يارب هو وبشار يقطلعلهم كرسي بجهنم عن قريب يقعدوا عليه وينتقم منهم شو انقتل بسببهم بشر وناس ….بس متل ما قلت ما بعد الضيق إلا الفرج ربنا يفرجها على الشام ومصر وينصر المظلومين عن قريب

  4. لا حول ولا قوة إلا بالله، كُل حاجة بيسيسوها حتى الرياضة !
    أتحدى لو كان فاز المُنتخب المصرى بالمُبارة لتبدل التعليق و لم تُذكر السياسة فيه أبداً !
    ولنا أن نبرهن ما نقول من شماتة البعض فى مصر عندما فاز المنتخب التونسى على المنتخب المصرى فى القاهرة !!! فإنهالت الشماتة من الجماعة إياها و إعلاميها على خُسارة مصر ، و فى هذه الواقعة أيضاً نرى فرحة الأخوة الإخوان و تسيسهم للأمور كالعادة. و ولكن عندما فاز المنتخب المصرى على منتخب بتسوانا إياباً و ذهاباً لم نرى لهم صوتاً !!!
    لماذا لم يجعجعوا أو يسيسوا الامور عندما فازت مصر، و سيسوها فقط عند خسرت ؟!
    آرى لؤم و حقد رهيب من ناس خُسارة فيهم يكونوا مصريين !
    .
    هناك دروس مُستفادة يجب أن نتعلمها بعد كل أزمة، و يكفى أننا عرفنا الناس دى على حقيقتها !!!
    _______________________________
    هارد لك للمنتخب المصرى، حقيقى لا يستحق الفوز ولا يستحق التأهل !

    1. لماذا لم يجعجعوا أو يسيسوا الامور عندما فازت مصر، و سيسوها فقط عند خسرت ؟!
      آرى لؤم و حقد رهيب من ناس خُسارة فيهم يكونوا مصريين !
      .
      هناك دروس مُستفادة يجب أن نتعلمها بعد كل أزمة، و يكفى أننا عرفنا الناس دى على حقيقتها !!!
      ………………..

  5. مبروك على شلة الانس بنورت خسارة مصر
    بس يا ترى حتجبولنا ايه بالمناسبة السعيدة عليكو دى ؟؟؟؟
    بالمناسبة مصر ممكن تروح كأس افريقيا كمان سنتين بس الاخوان عمرهم ما حيرجعوا يحكموا المحروسة ….ولو على جثة 90 مليون مصرى
    بس فعلا يا فيب شلة الانس دى ماشفنلهاش ولا تعليق لما مصر كسبت ماتشين … اتااااارى السيسى ومصر حارقينهم اوى

  6. يا جماعة انا اسفة بس كلام الاخت نور ضحكني من ناحية رياضية مش سياسية. ما رح احكي عن حدا لكن الاخت نور والاخ سراج من المحترمين في الجريدة, بغض النضر ازا كلامهم زعلكم.
    مصر بتضلها حبيبتنا وام الدنيا, بس بدام سياسيي مصر يدعون انو هناك تطرف وارهاب (النغمة اللي انتشرت ومش حتنتهي) فيا ريت منخليش مجال لده يحصل, بلاش ننبذ اهلنا واولاد بلدنا علشانهم قالو كلمة جارحة في حقنا او في حق بلدنا. ما حدا بينكر انو في ناس كتير مظلومين في مصر ومرميين في السجون وبيموتو فيها من غير اي دليل ادانة, هذا ظلم مقصود ومفتعل من ناس عارفة كويس هيه بتعمل ايه وميهمهاش شعب.وماىحد كمان بينكر انو فيه تجار دين..
    ووالله مش قصدي عالسييسي لانو في نظري مجرد اداة . انا اسفة يا دكتورة ويا VIP عتدخلي.

  7. مسا الخير منال وشكراً لكلامك هادا من أصلك الطيب …بس على شو عم تعتذري؟ انتي ما قلتي شي أصلاً بس ضحكتي على تعليقي ……..وأبو أدم كلامه ما بظن موجه الي كلامه موجه للإخوان وللأخ سراج تحديداً إلا إذا كان بيقصدني ساعتها منحكي بالموضوع
    أنا ما رح أحكي عن الأخ سراج لأنه هادا موضوع بيخص بلده وهو حر يعلق كيف ما بده لكن انا بتفهم سبب كلامه وقهرته على بلده لذلك رح اتركله هو التعليق عن نفسه وإن كنت مو شايفة بكلامه شي غلط !
    بالنسبة الي اللي بيعتبر كلامي شماته بيكون قليل عقل لأني مبين من تعليقي اني كنت عم اتفرج على المباراة ومستنية يفوزوا باي لحظة وواضح كلامي عن أدائهم السيء بالمباراة ..إلا إذا كان المقصود كلامي عن محلب والتاني إبراهيم وانهم هنن اللي نحسوا المباراة …أو دعائي على السيسي الظالم هو اللي وجع البعض هون ..وهادا الشي ما بنكره أي محلب والمقوص التاني مليون نحس ومصيبة والسيسي مجرم وأياديه مغمسة بدماء اولاد بلده ….هنن الهم رأي تاني أحرار يقولوه لكن ما حدا بيحقله يحجر على رأينا ..
    .أما عن مباراة بتسوانا يا أبو أدم هي رح أزعل منك فيها …بتسوانا أضعف فريق بالمجموعة وكل الفرق غلبته رايح جاية ما احلاها مصر تخسر قدامه كمان …لذلك الموضوع ما بده تعليق ولا كلام عن تفاؤل انهم ربحوه ..أصلاً هالمباراتين اللي ربحوهم خلوا الكل يتفائل ويفتكر أنهم رح يفوزوا بكل سهولة على السنغال طلع شوقي غريب أفشل من الفشل …تحياتي

    1. حبيتي نور, انا ختيرت وما بدي زعل حدا مني هههه. والحمدلله انك وضحتي لابو ادم, انتي الخير والبركة كلها وما كنت بدي حدا يزعلك لانك بتعزي علي. احنا يا نور زي ما قلت للدكتورة شيرين كلنا بالهوا سوا والوجع صار وين ما كان. ما عد حدا يقول مصري او سوري او عراقي. هم فرقونا ويتمو اولادنا ودمرو بلادنا واحنا للاسف ساعدناهم .

  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
    شيرين، منال، نور**
    كيف الحال ؟ يارب بخير،،،
    ______________________________________
    هبدأ بمنال،
    بلاش الحساسية الزيادة يا منال خُدى راحتك إحنا ما قولناش حاجة، ولا بنحرم على حد يقول رأيه فيما يخص مصر، لأننا لسنا قادرين على منع أحد. كل إللى بنقوله: إنك زى ما بتتكلم سيبنا نتكلم . و زى ما عاوز نكون معاك كنْ معانا .
    لكن إنتى بقى يا إما عنيفة يا إما حساسة زيادة عن اللازم ! لأ خُدى راحتك يا منال طالما فى أسس مُتفقين عليها 🙂
    تحياتى،،،
    .
    أختى نور** ، كيف حالك ؟
    زى ما أنتى قولتى يا نور أنا بقصد سراج و كل إخوانى الإنتماء أو مؤيد لهذا الفكر هنا على نورت أو خارجها شمت فى منتخب مصر و سيّس الأمور لصالحه و يُكيل دائماً الأمور بمكيالين ! و طبعاً سراج هو أحسن واحد بيلعب الدور ده هنا على نورت نيابةً عن الإخوانجية.
    إنتى شايفه أن كلامه لا يوجد به شئ ! و هذا شأنك و يخصك . و لكننى لن تُخيل عليا كلماته المليئة بالنفاق ! فكيف أصدق كلام و دموع شخص تمنى موت الآلاف من المصريين عندما كانو يعارضون الإخوان و كانت الأمور متبدلة أى أن الإخوان فى الحكم و الشباب يعارضونهم ؟! إزاى أصدق شخص قال أنا لو مكان وزير الداخلية أكسر رجل كل ضابط يرجع بيته من غير ما يقتل العربجية إللى قاعدين معتصمين عند الإتحادية ؟!
    إذن عن أى رحمة و إنسانية يتحدث ؟! أليس اللذين كانوا يجاملهم الأمس هم اللذين يهاجمهم اليوم ؟! قريتى كلام هذا المنافق الآفاق بتاع الآيات القرأنية و بتاع الأحاديث و هو بيقول الكلام ده ؟! و فى الأخر بيدعى على مصر و يقول تسقط مصر !! لأ مش هتسقط يا إخوانى يا لئيم و تغور إنت منها و جماعة الإخوان المُسلمون المتاجرون بالدين فى ستين داهية و هى هتبقى زى الفل ! و ندوّر على ناس جديدة خايفة على البلد دى غير متاجرة بالدين تطبق الشريعة الإسلامية و تنشر الدين الإسلامى الصحيح كما كان يفعل رسول الله صلى الله عليه و سلم و هتلقينا كلنا وراهم ! إنما إللى إنت تقصدهم ! فطظ فيك و فيهم يا لئيم !
    وزى ما أنتى قولتى هو قادر يرد نيابة عن نفسه، لكن أتمنى أن يأتى بجديد فى رده بدلاً من الإسطوانة الفارغة إللى عمال يعيد و يزيد فيها فى كل تعليقاته و ردوده على الأخرين !
    تحياتى،،،

    1. اهلين اخ VIP , شوف اليوم احد يعني اجازة والدنية برة بتتلج والجو رومانسي والاعصاب رايقة… ما بتعرف بكرة شو يصير مش بعيد يطلع عرق المشاكل هههه. شكرا عتوضيحك واحنا كلنا اخوة

  9. اولا … مع شكري وتقديري للنفوس الطيبة الصافيه الواعية والمطمئنة دائما ….
    هكذا أرى في ردود الإخوات نور وOptimism و الكثير ممن يحملوا نفس هذه القلوب المحبة هنا .. التي لاتحمل أي كراهية لإحد …حتى من يسيئوا إليها .
    .
    الأخ فيب وأم حمبوزا Hopless Case
    .
    بالنسبة لبتسوانا فأظن رد الأخت نور كافي ..,يا حسرة على منتخب مصر
    يهلل للفوز على منتخب ترتيبه ال999
    .

  10. جماعة الإخوان الإلكترونية تدشن هشتاج بعنوان ( إخلع ) بتحث فيه الشباب بالهروب من الجيش !
    الخبر منشور على صفحة رصد الإخوانية هو و الهشتاج !!! علشان ماحدش يقولى المصدر !
    نفسى أعرف ناقص إيه تانى يعملوه هؤلاء المنافقين علشان يثبتوا عدائهم للدولة المصرية ؟!
    .
    حسبى الله و نعم الوكيل فى جماعة الإخوان المُسلمون و فى من يعملون لمصلحتها و فى كل إخوانى يعمل على هدم الدولة المصرية ! ندمان إنى فى يوم وثقت فى هذه الجماعة و حقيقى الواحد مش بيتعلم ببلاش !

  11. و ما الذى فى رد الأخت نور يا منافق يا أفاق ؟!
    هل معنى صمتكم عندما فاز منتخب مصر على منتخب بتسوانا هو أن منتخب بتسوانا ضعيف و من الطبيعى أن تفوز مصر عليه و لذلك لم يتطلب الموضوع شماتة؟! طب ماذا لو حدث العكس و فاز منتخب بتسوانا على منتخب مصر ألم تشمتوا يا أقذر خلق الله ؟! أو لو فاز منتخب مصر على منتخب تونس ألم تصمتوا يا أقذر خلق الله ؟!

  12. أقول
    من لم يرى الحق حتى الآن بعد كل ما حدث …..
    فلا داعي لإقناعة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ( ولو علم الله فيهم خيراً لأسمعهم * ولو أسمعهم لتولوا وهم معرضون )
    صدق الله العظيم

  13. المنافق إللى قال :
    أنا لو مكان وزير الداخلية لكنت كسرت رجل كل ضابط شرطة يعود إلى محل عمله من غير ما يكون قاتل هؤلاء العربجية معتصمى الإتحادية ؟!
    .
    لم يتحدث عن الحق و الباطل !

  14. يا فيب مساء الفل عليك.
    يعني الهشتاج اللي دشنه الإخوان الإرهابيين إخوان الشطان هو اللي هايخوف الشباب!!!
    هم فاكرين المصريين زيهم هايخافو ويجرو مع أول قنبلة غاز!!!
    لهم في شباب محمد محمود اللي كانو بيتطلقو الرصاص بصدر عار وبدون خوف عبرة، الشباب اللي سراج كان بيقول عنهم بلطجية وكان هو وغيره هنا على صفحات نورت بيدعو مرسي العفن لقتلهم.
    من تعليقك يا فيب طلعت فاكر كلام سراج أيام ما كنا ضد الداخلية واللي بتعمله في متظاهرين محمد محمود وغيرهم.
    دلوقتي احنا اتعلمنا من الخرفان وعرفنا أننا لازم نؤيد داخلية بلدنا… اومال ايه الخوان دول مثل أعلى.
    ارجع لكلامي عن تحريض الارهابيين للشباب على الهروب من التجنيد، وأحب أقولهم، ولاد مصر مايهربوش من التجنيد… ولو ده حصل، فستات مصر وبناتها أول مين هاينزل علشان يحمي بلده… غير أن الهشتاج ده دليل إدانة عليهم يبقى هم اللي بيقتلو الجنود علشان يكسرو الجيش… فشرتم يا خونة.
    بالمناسبة الاخوان طول عمرهم بيعتبرو الكرة لعب عيال والهاء عن الدين، حتى لما مصر كانت بتكسب كانو بيقولو على المصريين شعب فاضي… من امتى بئا الارهابيين دول بيشجعو كرة هههههههههه
    الحمد لله بالأمس لهم بئو حريفة كرة وبيشجعو السنغال، وده في حد ذاته شيء بسطني.

  15. بعدين ماتش أيييه وكرة أييييييه، شيري وفيب شفتم فيديو داعش ولاد الك.. عملو أييييييه.
    والله العظيم من امبارح وأنا دمي محروق وببكي على شباب بلدي ومجنديه وضباطه منهم لله خوارج الدين.
    حسبنا الله ونعم الوكيل، والله ما هاتكسرونا، لكن هاتزيدونا حب لبلدنا واصرار على أننا ننتقم منكم شر انتقام.

  16. اولاً: سوف أكون خصيمك أمام الله بما وصفتني به من النفاق وأنني أفاق وأقذر خلق الله ….
    .
    ثانياً … هل قام الرئيس مرسي بأختطاف مبارك في مكان لايعلم أحد عنه
    لمدة شهر وأكثر وقام بأعتقال القيادات واغلاق الصحف والقنوات الفضائيه .
    .
    عندما قامت ثورة 25 يناير ..شهد لها الجميع داخل وخارج مصر
    وبدأ الأنسان المصري يشعر بالحريه والكرامه …. وإنهم ليس عبيد للأسياد …
    مبارك وعائلته وحاشيته وأصحاب النفوذ … عصابة تحكم مصر … تساندها القيادات الفاسدة من الجيش والشرطة تحت رعاية قضاة فاسدون ومن ورأهم اعلام فاسد مضلل يهلل لطواغيت … مع معارضه كرتونيه مستأنسه لزوم الديمقراطية … ورجال الدين منافقين شيوخ السلطة ( وأطيعوا الله ورسوله وأولي الأمر منكم )
    .
    قام شعب مصر بأكمله على هؤلاء الميكروبات والفيروسات التي أنتشرت داخل هيكل مصر فأفسدته ونهبت ثراوته وخيره وهربتها في بنوك سريه .
    .
    قام الشعب المصري بأكمله يعلن تحرره
    وحدثت أنتخابات حره ولأول مرة ينزل المواطن المصري للأنتخابات لإنه شعر أن صوته له قيمه … وتمت أنتخابات مجلس الشعب والشورى ..والدستور
    ثم أختار رئيسه في أنتخابات شهد لها الجميع
    .
    فلماذا كانت المظاهرات
    الرجل منذ أول يوم وهم يحسبون عليه الأيام
    لم يمهلوه أن ينهض بمصر الجريحه
    مد يديه للجميع وقال أعينوني ما دمت أطيع الله فيكم
    وخاطب شعب مصر بأكمله …وقال أهلي وعشيرتي
    .
    ولكن هيهات يسكت الفاسدون
    الجيش والشرطة والقضاة والاعلام ورجال الأعمال الفاسدين والنصارى وأهل الفن الداعر والمنافقين …. كلهم تكالبوا ضده ..وأتحدوا وتأمروا كي يفشل
    .
    خونه وغدارين وفاسدين وعاهرين …….. كيف يحكمهم رجل شريف هو ورفاقه الأنقياء
    أطروهم إنهم إناس يتطهرون
    .
    وكانت المؤامرة والتأمر والغدر
    .
    في قصر الأتحاديه

    الشرطة بقيادة الفاسد وزير الداخليه جمال الدين …. يترك لهم البوابات ليقتحموا القصر أثناء أجتماع الرئيس بالوزراء …وقال لهم إنه بالداخل
    وأغلق الموبيل …. قمة الخيانة والخسه
    .
    فهل كانوا هؤلاء يستحقون إلا الرصاص جزاء على خيانتهم
    .
    ماذا فعل لهم الرئيس الطيب محمد مرسي
    هل أعتقل أحد
    هل صادر رأي أحد
    كانوا يسهينوه في كل مكان على الفضائيات والصحف ….ولم يغضب لنفسه أبدا
    وقال احتسب كل ذلك عند الله ولم يعتقل أو يسجن احد
    حتى من تم ضبطتهم وهم يحرقون ويكسرونبوابة قصر الأتحادية
    القضاء أخلى سبيلهم وأعتقل من أمسكهم
    .
    فهل علمت لماذا قلت كان يجب أن يتم إبادة كل من هاجم على الرئيس والوزراة في قصر الأتحاديه ومعاقبة أي ضباط لم يقبض عليهم

    الحقيقة واضحة كالشمس ساطعه …,لكن لايراها من عميت قلوبهم
    .

  17. ميرسي بيرندا حبيبتي، أنتِ الأحلى.
    بس الصورة مش ليا، علشان تناسب الاسم والاسم يناسب الصورة.
    تحياتي بريندا.

  18. فرعونة مصرية
    November 16, 2014 at 4:52 pm
    ((الاخوان طول عمرهم بيعتبرو الكرة لعب عيال والهاء عن الدين، حتى لما مصر كانت بتكسب كانو بيقولو على المصريين شعب فاضي… من امتى بئا الارهابيين دول بيشجعو كرة هههههههه))
    ====================================

    والدليل على صدق كلامها ….هو أمير القلوب محمد أبو تريكه
    .
    فقد أحببت أن أعطى مثال بسيط على كذب كلامهم وأنهم لايفهمون ماذا يكتبون …المهم أنهم يظهروا للناس أن الإخوان المسلمين دول ليسوا مصريين بل إنهم ليسوا بشر وشاذين في تفكيرهم وفيهم كل العبر
    .
    امامنا نموذج للقلوب السوداء والنفوس البغيضه …. ربنا يحشرها مع فرعون والخسيسي لكذبها وأفتراها على إخواننا المسلمين
    .
    .
    كنت أريد أن لا أرد على التافهين
    ولكن حتى لاتصدق النفوس الطيبة ما يكتبونه ويعلمون كذب إدعاءهم
    .
    والله على كل شئ شهيد
    يسمع ويرى

  19. الكورة مابقـتـش رياضة , أصبحت سياسة وتجارة بالملايين
    وهناك ناس مش لاقية تاكل

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *