انتقد مروان الشماخ مهاجم المنتخب المغربي ونادي أرسنال الإنجليزي، سيشورن بارسادا حكم موريشيوس الدولي الذي أدار لقاء بلاده ضد الجزائر في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2012، والذي خسره المغرب بهدف من ركلة جزاء.

وأعرب الشماخ عن سخطه الشديد على أداء الحكم الفضيحة الذي حمَّله الهزيمة التي مني بها “أسود الأطلس”. وقال: “لا أفهم سبب تعيين هذا الحكم لدربي مثير مثل مباراة المغرب والجزائر”.

وتساءل النجم المغربي عن سبب إدارة هذا الحكم مباراتين متتاليتين لبلاده. وقال: “لماذا يدير هذا الحكم مباراتين متتاليتين للمغرب: ضد تنزانيا في الجولة الثانية، والآن أمام الجزائر؟ هذا الأمر مثير للاستغراب”.

وأضاف: “أليس هناك حكام في العالم إلا هو؟! ألم يجد الاتحاد الإفريقي سوى هذا الحكم؟ لقد أفسد اللقاء بقراراته الخاطئة، ورغم ذلك أهنئ المنتخب الجزائري بالفوز”.

وشدد الشماخ على أن “الفريق الجزائري لم يحرجنا حتى بعد أن كنا متأخرين في النتيجة خلال الشوط الأول، وأظن أننا خلقنا فرصًا عديدة لم نحسن استغلالها. لم نُقْصَ بعدُ من المنافسة؛ حيث بقيت لنا ثلاث مباريات في مرحلة العودة. الطريق لا تزال شاقة. سنلعب في ميداننا مرتين، وعلينا انتهاز هذه الفرصة”.

من جانبه، أكد المدافع المغربي الدولي المهدي بنعطية، أن الحكم كان متواطئًا مع الجزائر؛ حيث عمل بكل الطرق على إيقاف كل هجمات المغرب خلال اللقاء، معتبرًا أن “الحكم تسبَّب بفضيحة كبيرة، وأن كل من تابع اللقاء سيرى تحيزه الواضح إلى المنتخب الجزائري: لم يحتسب عديدًا من الأخطاء لصالح الشماخ. حاولنا نحن اللاعبين عدم الاحتجاج كثيرًا، لكنه أفقدنا صوابنا في عدة مناسبات”.

وأوضح بنعطية أنه “لم أكن أنتظر أن تسير المباراة وفق هذا السيناريو. منذ وصولنا إلى الجزائر كل الأمور سارت وفق ما كنا نتطلع إليه؛ الظروف كلها كانت مهيأة أمامنا للعودة بنتيجة الفوز من عنابة، لكن للأسف الحكم حرمنا من تحقيق كل ما هو إيجابي في مباراة للنسيان”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. مساء الخير للجميع
    فعلا انا اشاطر الشماخ رايه
    حسبي الله و نعم الوكيل فيه يا حكم شرشحتني امام سيرينا و امين ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  2. على “الشماخ: الحكم الفضيحة سبب هزيمتنا أمام الجزائر

    معقول الكلام ده ?أنا كنت فكرة حسني مبارك هو السبب

  3. أنا أقول ما هزمكم زيادة ثقة النفس نعم ثقة في النفس حلوة لاكن أحيانا بتخلي صبحا ميقدرش يشوف قوة الجانب الثاني معلش إنشاء الله لكم فرصة في العودة و ورونةحنة إديكم

  4. البكاء وراء الميت خساره ربح من ربح وخسر من خسر لازم نتعلم نتقبل الربح والخساره بروح رياضيه وكفانا قيل وقال

  5. هكذا هم العرب للاسف كل مرة يجدون شخصا او موقفا يجعلونه الشماعة التي يعلقون عليها اخطاءهم
    لا يحاولون استدراك اخطاءهم واثبات انهم الاقوى لا بل شاطرين بس في كم الذرائع
    اعتقد انه قبل اي مباراة كل فريق عربي يستعد مسبقا لكمية من الحجج و الذرائع

  6. ■hasna

    ترو الجيريان
    انت مستعدة للخناق

    أويلي حسناء الحماق درب خاوتي فالملعب و انتي حبا تدربيني هنا باز
    و أنا لي دايم ندافع عليكم و الله نقول لسيرينا و مونيا

  7. خلاص نورت راح نضل نحكي على الماتش كم شهر خلاص مبروك للرابح وحظ احسن للخاسر وبليز

  8. يعني في الفرص التي اتيحت لك وكنت فيها امام مبولحي وجه لوجه مسكك الحكم من يدك وقالك علي الطلاق ماتسجل
    ولا الحكم هو الي مسك الكرة بيدو في منطقة الجزاء
    === حصل ما حصل وفي النهاية لازم يكون فيه واحد رابح وواحد خاسر
    hard luck

  9. ■hasna
    خلاص أنا شكيت بيك لسيرينا و مونيا و قالولي رانا جايين و جايبين القزولة

  10. ■amany في أذار 28, 2011 |
    rawrawa rah 3odw fil fifa w 100/100 howa li yekhtar l7akam dial les matchs hhhhh

    w lfahem yefham

    يا ناس خافو الله و بركاو تتهمو فالناس المبارات لي لعبها الفريق الجزائري من قبل و خسرها علاش ما قولتوش راوراوة حرام هاذ الإفتراء الفريق الجزائري جبرو ربي و جابهالو سالمة كان رايح يخرج من السباق ولاه ستخسرتو فينا فرحة صغيرة ولئ ما نستاهلوش

    إيه ديروكم واصطة نتو تاني و يكون واحد فور كما الحاج راوراوة الله يصطرو من العين

  11. bjr a tt le monde
    brit ngol haja wahda lhad chemakhe weche makfatakche 90 minute pour marqué wela makdartche lbouzid, wzid l’arbitre mahkamlakche rejlak min kont en face a face avk mboulhi pk ta ps marqué wela kalak tmarké nakta3lak rejlak wzid had ls grand joueurs li rakom tahadro 3lihom normalment ysajlo sur tout l’équipe algerienne mala3batche b les joueures dielha bougui haliche matmour ziani et et alors madiroche seba belhakam wrah jay lwakt wkolo leshemakhe ywarina hanat yedo hhhhhhhhhhhhhhhhhhhh

  12. انتم كلكم لاتعرفون الكرة اولا كم لقطة اتت للمغرب اعدوها ثم قولو الحكم منحاز اما عن اللعب فهذا راجع للهدف المبكر الذي يحتم على المغرب بناء اللعب وعلى الجزائر غلق المنافذ ولعب الهجمات المعاكسة ولو لعبت تشكيلة مقابلة مصر لربحناهم ب 5 اهداف اما الحكم ماذا فعل هل مخالفة لم يحسبها او ماذا اقول لكم ان الحكم تحاشى البطاقات الصفراء والحمراء للاعبين المغاربة منها للشماخ الذي شتم حكم التماس و تمثيله في السقوط وللاعب الدفاع الذي دخل بخشونة على حاج عيسى .اما الشماخ فهمه كل المقابلة الحصول على ضربة الجزاء والتمثيل على الحكم انه لاعب محدود جدا ومازال ماتعلمش البالون روح شوفلك كاش حرفة خيرلك من الكرة تصلح مع عادل ايمام

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *