أكد الدولي المغربي مروان الشماخ لاعب أرسنال الإنجليزي أن المنتخب المغربي جاهز تماما لمواجهة الجزائر المصيرية المقررة يوم 27 مارس/آذار على ملعب 19 مايو في عنابة بالجزائر، ضمن الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2012م، مشيرا إلى أن مهمة أسود الأطلس الرئيسة هي العودة بالنقاط الثلاث، والفوز على الخضر في عقر دارهم.

وقال نجم المدفعجية الإنجليزي -في تصريحاته لصحيفة “المنتخب” المغربية-: “نحن مستعدون لمباراة الجزائر في الجزائر، بعد أيام قليلة موعدنا في ملعب 19 مايو”، مؤكدا تحسن التفاهم والانسجام بين عناصر أسود الأطلس في الفترة الأخيرة.

وتابع الشماخ “اللعبة لا تحتاج لكثير من الحديث؛ فكل شروط المباراة الكبرى متوفرة وتنطبق عليها، وأشعر برغبة كبيرة لدى كل زملائي لتحقيق النصر في هذا اللقاء والعودة مرفوعي الرأس للمغرب، وأعتقد أننا سنلعب من أجل النقاط الثلاث ولا شيء غير ذلك”.

يعتبر مروان الشماخ أحد نجوم مباراة المغرب والجزائر التي أقيمت في 2004م بربع نهائي كأس الأمم الإفريقية بتونس، حين انتهى اللقاء بفوز صعب للمغرب 1-3 بفضل الهدف الفضي، وسجل مروان الشماخ هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي بالتحديد في الدقيقة 93، ردا منه على هدف عبد القادر شراد الذي سجله للجزائر، لكن في الدقائق الأخيرة استقبلت شباك محاربي الصحراء هدف الشماخ، وفي الوقت الإضافي أضاف جواد زايري ويوسف حجي الهدفين الثاني والثالث لأسود أطلس.

على الجانب المقابل، بدأت تتضح معالم التشكيلة، التي سيعتمدها مدرب المغرب إيريك جيريتس، أمام المنتخب الجزائري؛ حيث كشفت مصادر من داخل المعسكر الدولي بمراكش لـ”المغربية” أن البلجيكي جيريتس ينوي اعتماد رسم تكتيكي، مبني على شاكلة 4-3-3، ويراهن جيريتس على خط هجوم مكون من ثلاثة لاعبين، ويتعلق الأمر بكل من مبارك بوصوفة، لشغل الرواق الأيمن، وعادل تاعرابت في الجهة اليسرى، مع إمكانية تحول الأول إلى الجهة اليسرى، والثاني إلى الجهة اليمنى، كلما دعت الضرورة إلى ذلك، وسيشغل مروان الشماخ مركز قلب هجوم، بحسب ما نشرته الصحف المغربية.

وكان جيريتس أكد، في وقت سابق، أنه يثق كثيرا في قدرات مهاجم أرسنال الإنجليزي، ويعرف جيدا أن نضجه التقني يؤهله لتقديم مباراة كبيرة في عنابة.

وتتجه بعثة المنتخب المغربي، مساء يوم الجمعة إلى مطار “رابح بيطاط” في مدينة عنابة، ومن المقرر أن يخوض المنتخب المغربي أول تدريباته يوم السبت، على ملعب ملحق بإستاد 19 مايو، كما يخوض أسود الأطلس تدريبا ثانيا على ملعب 19 مايو يوم السبت مساء في نفس توقيت المباراة في اليوم التالي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫114 تعليق

  1. دج دج دج من الان لغاية الفوز
    دج دج دج جزاير ولن تستطيعو ان تحضفونا بالطوب لانكم ضيوف عندنا ههههههه

  2. هههههه القطه
    لو ربحنا سنضبحها لهم لكن لو خسرنا سيكونون قطط

  3. انا مع المغجز ههههه
    والله الاثنين يخوفون هههه
    الله يجيب العواقب سليمه وما اريد ام درمان ثانيه هههه
    دجدجدج دجدج دج دج

  4. سومر انقلعي برى من عير مطرود
    دج دج دج تصلح فقط للجزاير وليس لفريق اخر
    الفوز او الفوز بالاضافه الى علب المكياج الذي سنهديها للفريق المعربي هههههه
    عيون زرقاء وافواه حمراء وكدمات ههههه
    جئتم في وقتكم يا مغاربه سنبرد قلوبنا فكم

  5. دج تعني دينار جزائري
    مادخل الشعارات في الدينار
    لوووووووووووووول

  6. الله يستر منك عبد الوهاب
    فال الله ولا فالك يرجل .. ههههه
    سرينا دنانير دج دج دجج يعني خير

  7. ههههههه مغربيه وافتخر يعني انا مع الفريقين يتعادلو ويحلوها ودياا

  8. هذا الشماخ متأكد من تصريحاته يعني ؟؟
    اليوم شوف أسود الصحراء ماذا سيفعلون بك

    تحيا الجزائر

  9. بس نحنا رحبناهم 1-0 …. على العموم نحي الشعب الجزائري و المغربي و نقول للمغرب أنتي مثل بلادي و نحبك بزاف إذا ربحنا حنا معناها نتوما ثاني ربحتوا و إذا ربحتوا نتوما معناها حنا ثاني ربحنا

    حنا إخوات في الله و نحبوا بعضنا

    شكرا … ألما من الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *