يقود الثلاثي مروان الشماخ -لاعب أرسنال الإنجليزي- ويوسف حجي -نجم نانسي الفرنسي- ومنير حمداوي -المحترف في أياكس أمستردام- هجوم المنتخب المغربي أمام تنزانيا، في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2012 بغينيا الاستوائية والجابون.

وذكرت صحيفة “المنتخب” المغربية أن الجهاز الفني للفريق قرر ضم 32 لاعبا في القائمة الأولية للفريق، على أن يتم تقليصهم إلى 22 لاعبا قبل أيام من السفر إلى تنزانيا، استعدادا لتلك المباراة التي ستقام يوم 9 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وشهدت القائمة تواجد ثلاثي خط الهجوم المرعب الشماخ وحجي والحمداوي، وذلك بعد تألقهم الملفت للنظر في الفترة الأخيرة مع أنديتهم الأوروبية، ومن ثم فإن الجهاز الفني للفريق -وكذلك جماهير أسود الأطلس- تضع آمالها على النجوم الثلاثة في هز شباك تنزانيا للتقدم خطوات للأمام في المجموعة، بعد السقوط في فخ التعادل السلبي في وقت سابق أمام جمهورية إفريقيا الوسطى.

وضمت القائمة بعض الوجوه الجديدة، وهم أحمد قنطاري، مدافع نادي بريست الفرنسي لأول مرة منذ آخر حضور له مع المنتخب المغربي خلال المباراة الودية التي كان قد أجراها 2008 أمام منتخب الكاميرون بفرنسا أيام المدرب الفرنسي فيليب تروسيي.

كما شهدت اللائحة عودة جواد الزاييري -مهاجم نادي أولمبياكوس اليوناني- والمناداة أيضًا على مدافع الجيش الملكي -عبد الصمد شاهيري- وظهير الوداد الأيسر خالد السقاط، إضافة إلى جناح الجيش الطائر يوسف قديوي.

وجاءت قائمة المنتخب المغربي على النحو التالي: الثلاثي نادر لمياغري وكريم فكروش وأحمد مهمدينا لحراسة المرمى، والمهدي بنعطية وأحمد قنطاري وشكيب بنزوكان وميكائيل بصير وهشام مهدوفي ومراد عيني وعبد الفتاح بوخريص ومحمد أولحاج ورشيد السليماني وعادل الكروشي وعبد الصمد شاهيري وخالد السقاط للدفاع.

وضم خط الوسط كلا من خالد لبهيج وجواد الزاييري وحسين خرجة وكريم الأحمدي ومبارك بوصوفة وعادل هرماش وحسن علا ومحمد برابح.

أما خط الهجوم فيضم يوسف القديوي ونبيل باها ومنير الحمداوي وعادل تاعرابت ونبيل الزهر ويوسف حجي ومروان الشماخ يوسف العرابي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. أنا أرشح مروان ويوسف حجي ومابرك بو صوفة أما الحمدامي فهو بعده ضهوره الخجول في المبارات السابقة مستبعد تماما في نظري …
    حظ سعيد للمنتخب ….وتحيا الأطر الوطنية….ولا للمدرب الأجنبي…

  2. أنا أرشح مروان ويوسف حجي ومابرك بو صوفة أما الحمدامي فهو بعده ضهوره الخجول في المبارات السابقة مستبعد تماما في نظري …
    حظ سعيد للمنتخب ….وتحيا الأطر الوطنية….ولا للمدرب الأجنبي….
    و النتيجة هي الحكم النهائي

  3. كُنت بعشق لاعب مغربى إسمة ” مُصطفى حاجى ” الله يمسيه بالخير ،،،
    بالتوفيق للمُنتخب المغربى …

  4. المنتخبين المغربي و الجزائري في مهمة صعبة في ادغال افريقيا الله يستر!!

  5. بالتوفيق لمنتخب المغرب لانه حقا يمتعنا بكره جميله وان كان هبط مستواه فى الفترة الخيره فهذا شأن الكبار والمثل عندنا فى مصر يقول الورده رحيتها فيها.
    فنحن فى انتظار صحوة اسد الاطلسى من جديد وسماع زائيره من تنزانيا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *