بدأ حلم الوصول لدور ال 16 يغازل الاميركيين بعد نتائجه اللافتة في المونديال التي تمكن بموجبها الفريق الأميركي من خطف نقطة تعادل، كانت بعيدة المنال، من نظيره السلوفيني، ضمن فعاليات الجولة الثانية للمنتخبين بالدور التمهيدي للبطولة، بعد أن كان متأخراً بهدفين نظيفين.

فها هي الصحافة الأميركية بدأت تطلق حملات التحفيز والتشجيع للاعبيها، بعد العرض الجيد الذي قدموه في

المباراتين اللتين خاضهما حتى الآن في البطولة أمام إنكلترا ثم سلوفينيا، رغم تحقيقهم نفس النتيجة في كليهما، وهي التعادل.

وقد بدأت تعد وسائل الإعلام الأميركية العدة من أجل شحذ همم لاعبي الفريق أمام المنتخب الجزائري، في اللقاء الحاسم والأخير لكليهما بالدور الأول. وتعقيبا  لها على ما ارتأته من ظلم تحكيمي تعرض له فريقها في لقاء المنتخب السلوفيني من جانب الحكم المالي كومان كوليبالي، بعد أن ألغى هدفا لأميركا في الدقيقة 86، بحجة أن محرز الهدف إدو موريس ارتكب خطأ على مدافع سلوفينيا داخل منطقة الجزاء، قالت صحيفة النيويورك تايمز الأميركية إن أفضل انتقام لمنتخب بلادها هو الفوز في مباراة الجزائر.

وتمضي الصحيفة لتنقل في هذا السياق عن تيم هووارد، حارس مرمى الفريق، قوله :” نحن أمة لديها ثقافة رياضية إما بالفوز بكل شيء أو لا شيء. فإن لم تفز، فهذا لا يهم في حقيقة الأمر. فالأمل يراودك ببطء لكن بثبات، وقد باتت هناك ثقافة كروية لدى المشجع الأميركي بشكل متزايد”.

بينما نقلت الصحيفة عن إدو، قوله:” أتفهم أن الفريق الأميركي مطالب بأن يُقاتل للخروج من المأزق ودخول قلوب وعقول الأميركيين”.

في ما قال تقرير آخر نشرته صحيفة ميرسيد صن ستار المحلية إن الفريق الأميركي يسعى لتعويض ما فاته في لقاء سلوفينيا خلال مباراة الجزائر.

في حين أكد تقرير نُشِر على موقع “ميجور ليج سوكر توك” الإلكتروني الخاص بالدوري الأميركي لكرة القدم على أن الفريق الأميركي مطالب ببذل مزيد من الجهد عند مواجهة نظيره الجزائري، لأن ممثل العرب الوحيد ينظر إلى تلك المباراة أيضا بشكل مختلف، خاصة في ظل الحالة التي يعيشها بعد التعادل مع المنتخب الإنكليزي.
أشرف أبو جلالة

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫23 تعليق

  1. يارب النصر لفريق الجزائر راح يكون نصر للامة العربية والاسلامية باجمعها ضد امريكا وليس فريقها فقط
    اللهم يارحمن يارحيم ياحي ياقيوم تنصر فريق الجزائر
    اللهم يارحمن يارحيم ياحي ياقيوم تنصر فريق الجزائر
    اللهم يارحمن يارحيم ياحي ياقيوم تنصر فريق الجزائر
    دخيلك يالله خلينا نفرح شي مرة من قلبنا بالنصر على امريكا حتى لو كانت لعبة كرة قدم راح تكون درس لهم

  2. نورت امنعي خلوس لانه يدردس في كل المواضيع ولا يحتترم القواعد

  3. والله اكبرعيد راح يبرد على قلوبنا لو الفريق الجزائري هزم هالامريكان وسففهم التراب ،،، يالله يا ابطال الصحراء دعواتنا معكم …

  4. Go Algeria go, Algeria InchAlah is going to win
    One Two Three viva l’Algerie
    Tahyia Djazair
    Vive l’Algerie
    viva Argelia
    Forza Algerie

  5. ترتيب المجموعه حتى الان ؟

    1- سلوفينيا 4
    2- امريكا 2
    3- انجلترا 2
    4- الجزائر 1

  6. يــــــــــــــــــــــــــــار ب انـــــــــــــــــــصرنا اللهم امييييييييييييييييييييييين
    تحيا الجزائر

  7. ليس للمنتخب الامريكي فريق قوي لكي يفوز على فريق كبير صمد امام انجلترا وكوت ديفوار وتاهل الى كاس العالم على حساب اكبر فريق افريقي وهو مصر حيث فاز عليه 3-1 في الجزائر وفي المبارة الفاصلة في ام المعارك فاز 1-0 بضربة عنتر يحي القاضية التي اهلتنا الى المونديال وسترون الوجه الحقيقي للمنتخب الجزائري يوم 23/6/10 على الساعة الثالثة تماما وسنتاهل الى الدور الثاني مع السلوفينيين ان شاء الله.

  8. يارب النصر لفريق الجزائر راح يكون نصر للامة العربية والاسلامية باجمعها ضد امريكا وليس فريقها فقط
    دخيلك يالله خلينا نفرح شي مرة من قلبنا بالنصر على امريكا حتى لو كانت لعبة كرة قدم راح تكون درس لهم
    للامانة منقول من لولو .. لكن فيه نفس مشاعري

  9. ياااااااااارب نهزم امريكا مو بس مشان الدور التاني لا
    بس بدي نبرد قلبنا منهم نحنا ما قدرنا عليهم سياسة يا رب وفقنا نطيح بيهم ف الرياضة و بعرف ما رح يتحملو بلد عربي مسلم يطيح بيهم يا رب وفقنا ضدهم

  10. ليلة المباراة مع الجزائر قام روني بإظهار العلم المصري و أشهره في وجه المنتخب الجزائري ليستفزهم نفسيا ليفقدهم تركيزهم و يحط من معنوياتهم ولكنه لعب على الوتر العاطل. روني مستعد أن يفعل نفس الشىء لو كاننت المباراة مع مصر بدل الجزائر. يعني أنه مستعد أن يناطحنا جميعا ببعضنا لنيل مبتغاه. لكن هيهات أن ينال هو أو غيره من النيف الجزائري. سر قوة الجزائري و ثورته هو عندما يحس بالحقرة( بمعنى تحسيسه بالدونية) و الظلم.

  11. اللهم انصر الجزائر في مباراتهم ضد امريكا ليس من اجل الجزائر او العرب فقط بل من اجل شعب عانى و مازال يعاني من ظلم الاستعمار الغاشم اللهم انصرهم من اجل غزة من اجل شعب فلسطين العزيز و لتبقى العزة لغزة

  12. أنا لاأدن لأن سلوفينيا سوف تفوز على انجلترا و نحن “الخضرا ” سنفوز على أمريكا و نحن من سيمر الى الدور الثاني و بعد الدور الثاني هناك كلام أخر .
    انشاء الله 1.2.3. تحيا .
    و أنا أقول لك لايصح الى الصحيح فا الجزائر تبقى الجزائر .
    ستفوز يعني ستفوزززززززززز ولن أسمح لأي أحد أن يصد الجزائر لست رئيس الفبفا حتى تقريري من سيمر و من سيبقى أحرسي نفسك أحسن .

  13. ONE TOW THREE VIVA L ALGERIE
    بالتوفيق ان شاء الله …معاك يا الخضرة ديري حالة
    تحيا الجزائر

  14. ONE TOW THREE VIVA L ALGERIE
    بالتوفيق ان شاء الله …معاك يا الخضرة ديري حالة
    تحيا الجزائر…

  15. يا انتي كمان كنتي تحكي رح نخسر قدام الانجليز و قلتي اذا قدام سلوفانيا هيك شو رح تعملو مع الانجليز و امريكا و شفتي شو عملنا قدام الانجليز يعني لازم تتعلمي الدرس و تسكتي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *