عثرت قوات الشرطة السويدية يوم الخميس 2 مايو/أيار، على الكرواتي إيفان تورينا (32 عاما)، حارس مرمى نادي آيك سولنا لكرة القدم، ميتاً في شقته بالعاصمة ستوكهولم.

وذكرت الشرطة يوم الخميس، قبل البدء في تشريح الجثة، أن الوفاة تبدو لأسباب طبيعية وليست هناك أية شبهة جنائية.

وقال بيورن ويستروم المدير الرياضي للنادي السويدي، في تصريحات لموقع صحيفة “إكسبريسن”: “لقد توقف قلب إيفان هذا الصباح، وللأسف لم يتمكن الأطباء من عمل شيء لإنقاذ حياته”.

وأكد رئيس النادي السويدي يوهان سيجوين، أن تورينا كان لديه عيب خلقي فى القلب وكان آيك سولنا على علم به قبل التعاقد معه، ولكن صدق الأطباء على انضمامه إلى الفريق لأن هذا العيب لا يحول دون ممارسته الرياضة كعمل.

FBL-CRO-SWE-AIK SOLNA-TURINA

وأكدت جابرييلا بلومباك، المتحدثة الرسمية باسم النادي: “لقد أخضعناه لبعض الفحوصات الطبية الخريف الماضي. أعلم جيدا أن أطباءنا قالوا إنه ليست لديه أية مشكلة”.

وعلق آيك سولنا، تدريبات الفريق الأول في مدينته الرياضية، حيث رفعت الأعلام على شرف تورينا، الذي كانت زوجته حاملا بطفلهما الثالث، فيما توجه عدد من زملائه ومشجعيه إلى مدينة كارلبرج الرياضية حاملين باقات من الزهور.

وكان تورينا قد انتقل من دينامو زغرب الكرواتي إلى صفوف آيك سولنا صيف 2010، وأصبح واحدا من أفضل حراس المرمى في الدوري السويدي، وجدد عقده منذ شهرين مع النادي السويدي حتى عام 2016. وخاض تورينا مع آيك سولنا 89 مباراة.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *