حسم منتخب المانيا بطل العالم القمة مع مضيفه الاسباني وهزمه في الدقيقة قبل الاخيرة 1-0 في فيغو في ابرز المباريات الدولية الودية التي اقيمت الثلثاء.

https://www.youtube.com/watch?v=huoV5v5pUew

وسجل طوني كروس الهدف في الدقيقة 89.

وبعد خيبة مونديال 2014 وفقدان اللقب بالخروج من الدور الاول، دخل الاسبان ابطال اوروبا ايضا عامي 2008 و2012 عهدا جديدا بقيادة مدربهم “العتيق” فيسنتي دل بوسكي وجيل صاعد من الشباب اثر اعتزال بعض العناصر الاساسية من الجيل الذهبي خاصة تشابي الونسو ودافيد فيا.

ولا تختلف حال الالمان من ناحية النتائج عن الاسبان، فابطال العالم 2014 سقطوا امام بولندا صفر-2 وتعادلوا مع ايرلندا 1-1 في بداية التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا.

وبعد 4 مراحل من التصفيات، يحتل كل من المنتخبين المركز الثاني في مجموعته: اسبانيا في الثالثة برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط خلف سلوفاكيا المتصدرة وصاحبة العلامة الكاملة، والمانيا في الرابعة برصيد 7 نقاط مشاركة مع ايرلندا واسكتلندا بفارق 3 نقاط خلف بولندا.

البرتغال تحقق فوزها الثاني على الارجنتين والاول منذ 42 عاما

وحقق المنتخب البرتغالي فوزه الثاني على الارجنتين والاول منذ عام 1972 عندما تغلب عليه 1-0 على ملعب “اولدترافورد” في مانشستر في مباراة دولية ودية.

وسجل رافايل غيريرو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

وكانت المباراة التي حضرها اكثر من 41 الف متفرج، في طريقها الى التعادل السلبي بيد ان غيريرو، بديل تياغو غوميش، نجح في خطف هدف الفوز في الوقت بدل الضائع وقاد منتخب بلاده الى الفوز الثاني في 8 مواجهات بينهما حتى الان جميعها ودية.

وكانت البرتغال فازت اول مرة 3-1 في ريو دي جانيرو في 29 حزيران 1972 في مواجهتهما السادسة مقابل 5 انتصارات للارجنتين وتعادل واحد كان في مواجهتهما الاولى صفر-صفر عام 1928.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *