أكد الجزائري فؤاد بوعلي المدير الفني لنادي نجم بني غازي الليبي أنه لم يجد أمامه سوى الدخول برا إلى الأراضي المصرية للهروب من الجحيم التي تشهدها مدينة بني غازي بسبب الغارات التي يقوم بها الرئيس الليبي العقيد معمر القذافي ضد معارضيه في تلك المنطقة، مستخدما كافة الأسلحة المتاحة له لإخماد الثورة، مشيرا أنه شاهد الجحيم بعينيه، وشعر أن الموت قريب منه حتى استطاع النجاة ومن معه من جزائريين يعملون في الجماهيرية.

قال بوعلي في حديثه لصحيفة الخبر الجزائرية: “ما يجري في ليبيا حاليا، عبارة عن حرب لا ترحم أحدا، وقد عشت أياما عصيبة ولم نغادر خلالها الفندق إلا في الأيام التي أعقبت تحرير بن غازي، حيث أغلقت المطارات، وكذا خدمة الهاتف والإنترنت، فانتابنا خوف شديد، ولكن رغم هذا أظهر المواطنون الليبيون الكرم وحسن الضيافة ووقفوا بجانبنا رغم المحنة التي تمر بها ليبيا”.

وأضاف المدرب الجزائري: “لقد قمت بالتنسيق مع رئيس فريق نجم بنغازي الذي كنت أدربه، حيث اقترحت عليه العمل سريا على لمّ شمل جميع الرياضيين بمن فيهم المغاربة والتونسيون والمصريون في مكان واحد، بعد ذلك جلب لنا رئيس الفريق حافلتين من الحجم الصغير، وتنقلنا برا نحو الحدود المصرية رغم خطورة الطريق، وكان يصاحبنا حتى لا يقع لنا مكروه، على اعتبار أنه ينتمي إلى إحدى القبائل الكبرى في ليبيا، ورافقنا إلى غاية دخولنا التراب المصري، وقد وفّر لنا المصريون كامل وسائل الراحة والخدمات المتنوعة، ووقفوا إلى جانبنا إلى جانب التسهيلات، ومن مصر دخلنا الجزائر سالمين”.

وأوضح بوعلي أنه حرص عقب العودة إلى بلده على الاتصال بكافة الرياضيين الذين كانوا معهم في رحلة الهروب إلى مصر، للاطمئنان عليهم سواء من تونس أو من المغرب أو من مصر، والكل وصل إلى أهله بخير.

وعقب مستقبله مع نادي بني غازي، قال بوعلي: “أبلغني رئيس النادي الذي ما زلت معه في اتصالات مستمرة، أنه تقرر إيقاف البطولة إلى نهاية الموسم، وبعد ذلك سأنظر إلى التطورات التي سيعرفها الجميع لاحقا بدءا بالمسئولين الذين سيتولون مهمة إدارة الفريق، والأهم بالنسبة لي عودة الاستقرار إلى ليبيا”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫26 تعليق

  1. مصر تونس ليبيا اكثر شعوب الارض حبا بعضهم الأن
    اتمنى التغيير يصل الى باقى الدول العربية لان الحكام هى سبب كرة الشعوب لبعضها
    الذى يلاحظ هذة الايام حب الشديد بين الشعب المصرى والتونسى والليبى
    سوف يعلم ان الحكام السبب
    واهلا باى جزائرى مغربى موريتانى اى كان فى ربوع مصر
    كلنا عرب لكن صدقونى الشعوب لديها القدرة على الوحدة العربية التى يرفضها الحكام خوفا على لقب ملك او لقب رئيس
    نعمة حب الشعوب نعمة كبيرة لن تذوقوا طعمها الا بعد التغيير
    هنيئا لتونس هنيئا لمصر هنئيا الى ليبيا
    فعلا الشعوب العربية شعوب راقية وفاهمة تحتاج الى من يديرها الى قيادة يلتفون حولها رجل يحبونة
    فهم لايحبون القيود ولا يحبون الحدود ولا الجمارك ولا التقسيم

    ارحلو ايها الحكام واتركوا الشعوب تشعر بحبها الى بعضها

  2. لماذا تركت بنغازي وهي محررة وآمنة ؟ هل هذه هي الرجولة .؟ كان من الافضل ان تبقى هناك لمناصرة اخوانك الليبيين ، الا اذا كان تعاقدك اصلا مع احد ابناء القذافي وكنت تعتمد على مؤازرته لك !

  3. إذا كان الكثير من الليبّيين أنفسهم غادروا إلى تونس و مصر بحثا عن الأمان و الإستقرار و أنا أتفهمهم -فكيف لومه وهو مهاجر للعمل هناك؟
    الله يسترنا من ناس معندهمش رحمة في قلوبهم!

  4. إذا كان الكثير من الليبّيين أنفسهم غادروا إلى تونس و مصر بحثا عن الأمان و الإستقرار و أنا أتفهمهم -فكيف لومه وهو مهاجر للعمل هناك؟
    الله يسترنا من ناس معندهمش رحمة في قلوبهم!
    ____
    كلام منطقي وتفكير سليم.

  5. Ma3a l’Hakd unfortunatly after all the blames you’ve received from the participant in different topic you’re still very rude so I suggest that you find a psychotherapist to help you heel your anger and frustration and never mind put it on my bill.

  6. يا أخ جنتل أنا ليبي و الله ما سمعنا عن ليبيين سافروا إلى مصر أو تونس في هذه الأيام فهل هذه معلومة مؤكدة من عندك أم مجرد تخمين؟

  7. لا يا اخ بشير فأنا عندما نسخت الكلام لم اقصد الاخوة الليبين بل قصدت ان هذا الرجل الجزائري اراد العودة الى بلده واهله فهل يُلام على ذلك؟

  8. استاذ مع الحق
    تعليقك حضرتك فى منتهى الغرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااابه!!!!!!

  9. لايوجد ليبي غادر لتونس اومصر اوووو اي بلد غير ليبيا ومن قام بتفجيرات ورفع السلاح ونهبه هم الجزائريين والمصريين والتونسيين اتقي شر من احسنت اليه فتحت لهم ليبيا ابوابا لرزقهم وشوفو مادا كانت ردت فعلهم ياجيعانين واكتر اشخاص المصريين الدين لم يحصلو على مشبعهم من بلدهم في النهاية طعنو الشعب بظهره الخونه

  10. ثوره ثوره…
    الى الامام الى الامام….
    القذافى يتحدى الهبل…حصريا على موجه كوميدى

  11. شكراً ليبية على الكلام الحلو ده في حق المصريين
    بجد مش عارفة أرُد ولا أعلق أقول ايه 🙁

  12. ليبية هل انت بجميع قواك العقلية ؟؟؟ جزايريين مين وتوانسة مين ومصريين مين اللي قتلوكم وفجروكم وما ادري شو اتقي الله يا بنت نحن طول الوقت بالنا مشغول عليكم قلوبناتدمع عليكم قبل عيوننا وندعو الله انو يوقف خدا الشئ عندكم وانتم تقولو علينا هكدا هدا هو رد الجميل والله عيب عليك لعلمك فقط ان المرتزقة لا يمثلون بلدانهم بل هم ناس ماجورين يعني لو طلب منهم فعل دالك مع بلدانهم الاصلية لن يتوانو عن فعل دالك واعلمك ايضا ان نسبة كبيرة منهم هم ليبيين وشئ اخير نحن كجزائريين لسنا جواعا اتكلم باسم اولاد بلدي فخير بلدنا يكفينا و الحمد للله

  13. والله كلام ليبية ضحكنى جداً.
    دى مصدقة ه ب ل القذافى مصريين مين اللى هايفتحوا السلاح يا حاجة ويقتلوا فى الليبيين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    سيبتم الليبين نفسهم والافارقة المرتزقة وجايين على العرب؟ يادى الخيبة.
    وبعدين الجنسيات اللى ذكرتيها مش بيشتغلوا هناك ببلاش ولا انتم بتمنوا عليهم، لا طبعا دول بيشتغلوا بعرض جبينهم… فاهمانى ولا لا؟
    عموما والله الرد عليكى حتى ماينفعش فى الوقت الحاضر، ومقدرة موقفك لكن الكلام هايكون بعدين.

  14. # mounia في أذار 4, 2011 |

    ليبية هل انت بجميع قواك العقلية ؟؟؟ جزايريين مين وتوانسة مين ومصريين مين اللي قتلوكم وفجروكم وما ادري شو اتقي الله يا بنت نحن طول الوقت بالنا مشغول عليكم قلوبناتدمع عليكم قبل عيوننا وندعو الله انو يوقف خدا الشئ عندكم وانتم تقولو علينا هكدا هدا هو رد الجميل والله عيب عليك لعلمك فقط ان المرتزقة لا يمثلون بلدانهم بل هم ناس ماجورين يعني لو طلب منهم فعل دالك مع بلدانهم الاصلية لن يتوانو عن فعل دالك واعلمك ايضا ان نسبة كبيرة منهم هم ليبيين وشئ اخير نحن كجزائريين لسنا جواعا اتكلم باسم اولاد بلدي فخير بلدنا يكفينا و الحمد للله
    ……………………………………………………………….
    والله كلامك صح.

  15. أخ BASHIR,
    نعم أنا متأكدة من أن العديد من الإخوة اللّيبيين دخلوا إلى تونس و مصر و هذا طبيعي و لقد قُلت في تعليقي أني أتفهمهم و لو لم أكن متأكدة لما نشرت التعليق و البعض منهم عبر الحدود الجزائرية و قد علمت هذا من تصريح الجمارك الجزائرية للصحافة و نحن نُرَحِب بهم في بلدهم الثاني و ليس هناك ما يُخجل, فكلنا إخوة.
    وحتى معضم الأجانب العاملين هناك قد غادروا من صينيين و فلبنييين وأوروبيين…
    الله أعلم.

  16. حمار هربان من ليبيا وصل ا الجزائر وقفوه وسألوة: بتجرى لية قالهم:ألقذافى امر بذبح كل البقر قالو لة: بس انت حمار مش بقرة قال لهم: طب حد يفهمه— وهدي اليبيه باينه فيهاواحده من عيلت القدافي لا تفهم

  17. أخ BASHIR, أنا متأكدة أن الأخبار داخل ليبيا فيها تعتيم ربما لهذا لم تسمع بالخبر؟

  18. أخت ليبية,
    R U delusional!!!
    هل أعطاك القذافي حبوب الهلوسة أنت أيضاً؟؟؟

  19. اين كانت هذه الشعوب يوم كان الجزائريون يذبحون كل يوم من طرف الارهاب الهمجي…اين كان هؤلاء المسؤولين و الذين كنا نحسبهم اشقاء سنوات التسعينات…لم يجبنا احد و لم يمد احد يده لنا…..ما زالوا لحد الان يصفوننا بالارهابيين رغم اننا لم نتعرض لاحد بل العكس…ساعدنا الكثير من الامم و ما زلنا…. اتهماكم باطل سعات القدافي يقول الجزائر ترسل لنا مرتزقه لقمع الحكومه و الا ن الشعب يتهم الجزائريين لو رحمتوا انفسكم لما وصلتو الي هدا نحن شعب لانريد الشماته و مع الثوار قلبا وقالبا فا خطيوا روسنا

  20. Libiya Ya 3amilate ennitham el-fassed ya hakira emchi naddefi moukhek min elhalwassa elli fih ou ba3dine neddifi temmek ou ba3dine erja3i ehki

  21. شخصيا لا الوم الاخت من ليبيا في وقت مثل هاته الازمات والحروب تصل احيانا ان تشك في اخاك والعياذ بالله وكذا واحد اكد ان بعض المرتزقة من دول جوار لليبيا تقوم بما تقوم به
    كلمة واحدة
    الله يكون في عونكم ويطفي النار
    والسلام عليكم.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *