أكد وزير الشباب والرياضة المغربي منصف بلخياط أن بلاده مرشحة رسميا لاستضافة النسخة الثلاثين لكأس أمم أفريقيا لكرة القدم عام 2016.

وقال الوزير بلخياط “حان الوقت لأن ينظم المغرب كأس أمم أفريقيا, نحن مستعدون لاستضافة بطولة كبرى ونملك الحظوظ لذلك، فالمغرب يلبي جميع المعايير من أجل تنظيم بطولة أمم أفريقيا“.

وأشار بلخياط إلى أن بلده أحرزت اللقب مرة واحدة عام 1976 ولم تنظم البطولة منذ 1988، وأنهم من الآن وحتى 2016 سيعملون على تشييد جميع الملاعب اللازمة لإقامة البطولة.

يذكر أن المنتخب المغربي لم يستطع التأهل إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا ولا حتى إلى نهائيات أمم أفريقيا التي ستنطلق قريبا في أنغولا.

وكان الملك محمد السادس قدم في يونيو/حزيران الماضي هبة بقيمة 250 مليون درهم (24 مليون يورو) لاتحاد كرة القدم من أجل وضع هيكيلية جديدة للعبة، كما أعلنت الحكومة المغربية في ديسمبر/كانون الأول الماضي خطة لإنقاذ الرياضة بتمويل لا يقل عن 400 مليون درهم (35 مليون يورو) بين 2010 و2016.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫65 تعليق

  1. اأنا مغربي بصراحة المغرب يستحق تنظيم كأس إفريقيا 2016 لأنه يتوفر على بنية تحتية أحسن من الدول الإفريقية الأخرى وزيادة على ذلك الملاعب ستكون كلها جاهزة وستكون المغرب أحسن دولة نظمت كأس إفريقيا في التاريخ الإفريقي ونتمنى التوفيق إنشاء الله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *