انتهت المباراة الافتتاحية لكأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ27 بتعادل مثير بين أنجولا -صاحبة الأرض والجمهور- ومالي بأربعة أهداف لكل منهما بلواندا، في افتتاح البطولة التي تستمر حتى نهاية الشهر الجاري. سجل لأصحاب الأرض فلافيو أمادو -مهاجم الشباب السعودي (36 و43)- وجيلبرتو -مدافع الأهلي المصري (68 من ركلة جزاء)- ومانوشو (75 من ركلة جزاء)، بينما تعادل لمالي سيدو كيتا نجم برشلونة الإسباني (80 و90+3) وفريديريك عمر كانوتيه -نجم إشبيلية الإسباني أيضًا (89)- ومصطفى ياتاباريه (90+5).

التعادل كان مثيرا حقا، إذ تقدمت أنجولا بأربعة أهداف نظيفة قبل أن تقلب مالي الطاولة وتتعادل بأربعة أهداف متتالية في عشر دقائق فقط في مباراة مجنونة أدارها الحكم المصري عصام عبد الفتاح.

وتختتم مباريات المجموعة الأولى يوم الإثنين بلقاء الجزائر مع مالاوي، إذ شكلت هذه النتيجة ضغطا على المنتخب العربي الذي يمكنه تصدر المجموعة في حال فوزه على مالاوي.

كان المنتخب الأنجولي في طريقه لتحقيق فوز رائع، مع بداية مشواره في البطولة، بفضل نجميه فلافيو وجيلبرتو، اللذين لعبا في الأهلي المصري معًا على مدار سنوات طويلة، لكن كانوتيه وكيتا كانا لهما رأي آخر؛ حيث قادا منتخب بلادهما إلى تعادل رائع في الوقت المحتسب بدلا من الوقت الضائع من المباراة، ليوجه نسور مالي لطمة قوية إلى المنتخب الأنجولي ومديره الفني البرتغالي مانويل جوزيه.

وسجل فلافيو هدفين في الدقيقتين 36 و42، بينما حصل جيلبرتو على ضربتي جزاء، سجل الأولى في الدقيقة 67، بينما سجل زميله مانوتشو الضربة الثانية، لتكون الهدف الرابع للفريق في الدقيقة 74.

ولكن منتخب مالي لم ييأس ونجح في تحويل تخلفه بأربعة أهداف نظيفة إلى تعادل رائع؛ حيث سجل هدفين في غضون عشر دقائق قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة عن طريق لاعبيه سيدو كيتا وفريدريك كانوتيه في الدقيقتين 79 و88.

وفي الوقت المحتسب بدلا من الوقت الضائع، من اللقاء سجل كيتا الهدف الثاني له في المباراة في الدقيقة الثالثة، ثم سجل مصطفى ياتاباري هدف التعادل 4/4 في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الوقت الضائع.

وتقاسم المنتخبان الأنجولي والمالي بهذا التعادل صدارة المجموعة الأولى في الدور الأول للبطولة برصيد نقطة واحدة لكل منهما، انتظارا لما ستسفر عنه المباراة الثانية بالمجموعة التي تقام غدا الإثنين على نفس الملعب بين منتخبي الجزائر ومالاوي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫234 تعليق

  1. ما بعرف حنان اذا انتي هي او لا…على كل حال من وين ما كنتي خيار الناس
    يالله سلامات

  2. مع السلامة عزيزتي ايمان ..تدكري لما سألتك عن اسمك؟ليش بتكتبيه هيك؟
    انا كمان رايحة لان خلوس بايوس منيا..

  3. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه حنان انتي اللي سالتيني عن اسمي ليش هيك بكتنو

  4. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    الله الله وكمان بتخاف من حنان يا خلوس…

  5. كنت كل ما بروح لعند رفيقتي بدمر تضيفني متة وبزر….دكرتني باحلى ايام حياتي…

  6. يالله تصبحون على خير و عافية يا اصدقاء…
    و انا بكرا ممكن ما اظهر كتير…لان الصبح الشغل…و بعد الظهر الماتش
    يعني رح تروح للمسااااااااااا

  7. بيشربوها بالمصاصة لانها اعشاب …المصاصة عشان تصفل السائل..يعني مثل الشلمونة..

  8. ههههههه و شو الشلمونة…حنان بكرة بنكمل لازم تشرحيلي كتير كلمات

  9. ما عجبتك غنيتي؟ ديري حالة وعلي شأنه…على العموم انا كمان رايحة…لا تتركيني مع هالشكاك لحالي لانو بيخوف…ههههههه
    تصبحي على خير ايمان…اسباكويني نوشي اخيلس..

  10. عندنا 9:30لازم انام بكير حتى اظل كراسيفا ديفتشكا…باي يا شكاك…

  11. معاك يا الخضرة…ديري حالة
    خلوس ظل وحدك ظل…خلوس شوف بكرا الماتش تبع الجزائر عالساعة 13.45 بتوقيت غرنش…
    حنونة انتي كمان و ديري بالك عحالك.
    باي باي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *