فاجأ الغاني سولي علي مونتاري صاحب هدف ميلان الثاني في مرمى برشلونة البارحة الأولى، الجميع بوضع وشم على صدره يحتوي على آيات قرآنية باللغة العربية، بالإضافة للفظ الجلالة (الله)، إلى جانب كلمات أخرى باللغة الإنكليزية وبعض الرسوم.

وتألق مونتاري بشكل لافت خلال المباراة ولعب دوراً أساسياً في إيقاف خطورة المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قبل أن يضع بصمته الأهم بإحراز الهدف الثاني لميلان من تصويبة قوية في الدقيقة 81 ليضع ميلان على أعتاب التأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروباk k1.

وحرص اللاعب الأسمر على الاحتفال بعد المباراة، حيث خلع قميصه وطاف أرض الملعب ليظهر الوشم الغريب على جسده، إذ وضع لفظ الجلالة بحجم كبير في الجانب الأيمن من صدره، كما نقش آية قرآنية باللغة العربية، تبيّن أنها من سورة “التغابن”.

والآية التي ظهرت بوضوح على جسد مونتاري هي الـ ١١ من سورة “التغابن”، (مَا أَصَابَ مِنْ مُصِيبَةٍ إِلا بِإِذْنِ اللَّهِ وَمَنْ يُؤْمِنْ بِاللَّهِ يَهْدِ قَلْبَهُ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ).

ولم يكتف اللاعب الغاني بلفظ الجلالة والآية الكريمة فحسب، بل حرص على نقش صورة لفتاة على الجانب الأيسر من جسده، ويبدو أنها تعود لزوجته ملكة جمال غانا عام 2004 مينايا دونكور، التي ارتبط بها قبل سنوات.وفي الوقت الذي حظي مونتاري بإشادة واسعة من متابعي المباراة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بفضل تألقه اللافت، فإن الكثير من المسلمين انتقدوه بشدّة بسبب وضعه لفظ الجلالة والآية القرآنية كوشم على جسده، وأكدوا أنه قدّم بذلك نموذجاً سيئاً عن اللاعب المسلم، على اعتبار أن الدين الإسلامي يحرّم وضع الوشم من الأساس.

ومن المعروف أن مونتاري مسلم، وله نشاطات خيرية عديدة في بلاده، من بينها المساهمة في بناء مساجد ومؤسسات دينية، كما أنه اعتاد السجود على أرض الملعب بعد تسجيل الأهداف، سواء مع فريقه الحالي ميلان، أو مع منتخب بلاده.Sulley Ali Muntari_AFP

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. القرآن يريد من يقرآه و يحفظه و يستوعبه و يطبقه..
    و ليس من يحطه أوشاما على صدره..
    و لا تنسى أنك تدخل إلى الحمام و هو مكان نجس..
    و بالتالي تدخل كلام الله معك إلى مكان غير نظيف!!!
    يبدو ان البعض سيحول كلام الله إلى تاتو و موضة توضع على الصدور..
    سخافة ما بعدها سخافة..!!!!

    1. وأزيد على كلامك يا مريم بأن الجسد أمانه من الله والوشم حرام ولا يجوز مهما كانت كلمات الوشم , تحياتي مريم ولمودي أيضاً

  2. كيفك عمر وكيف الأ هل شو قصتك عم تمر مر و ر الك رام ولاسلام ولا كلام ولا أي شيئ ماتكون زعلان مني؟؟؟؟ أنا المحترمين زيك لا أريد لهم إلا الخير…..ليلى

      1. هلا والله ليلى كيفك وكيف الاهل ؟ أن شاء الله بخير ؟ أنا من الله والحمد لله بخير , المهم أنتم كيفكم ؟ بتمنى تكوني والاهل بخير , بنبسط بش شوف أسمك بعرف انك بخير وعلى طول يا رب

    1. *.. كيف لهذا الغبي أن يوشم جسمه بالقرآن الكريم
      ألا يعلم أن جسم الإنسان لا يكون دائما نظيف …وكيف يسمح لنفسه أن يدخل للمرحاض وغيره بآيات قرآنية على جسمه …….شايم أون يو

  3. هكذا تشوَه صورة الاسلام….حجب امرأتك ملكة جمال غانا…
    قبل ماتسلخ جلدك بأيات قرآنية….حامل السلم بالعرض!!!!

  4. محرم الوشم على الجلد أياً كان هذا الوشم ، وقد روي عن النبي صلّ الله عليه وسلم أنه لعن الواشمة والمستوشمة . وقد ثبت علمياً الأخطار الجسيمة التي يسببها الوشم، فالمواد المستخدمة في رسم الوشم هي مواد كيميائية سامة وتسبب الكثير من الأمراض والتلوث. كما يمكن للوشم أن يتسبب بالإصابة بالسرطان. وصدق النبي الكريم صلّى الله عليه وسلم عندما حرم هذا الوشم ولعن فاعله.
    الوشم هو عملية رسم على جلد الإنسان من خلال استخدام الإبر والوخز أو من خلال استخدام ملونات ومساحيق خاصة. وقد حذر العلماء من أن هواة رسم الوشم إنما يحقنون أجسادهم بمواد كيميائية سامة. هذه المواد صنعت أساساً لأغراض صناعية مثل طلاء السيارات.
    -وقد أفاد أحد التقارير الحديثة عن أخطار الوشم بوجود احتمال للإصابة بمرض الإيدز بسبب العدوى، – بالإضافة للإصابة بالتهاب الكبد. كما أن التلوث الناجم عن استخدام الإبر في الوشم قد يتسبب بسرطان الجلد والصدفية وإلى الكثير من حالات التسمم. من هنا تتضح لنا الحكمة النبوية الشريفة من تحريم الوشم ولعن فاعله يقوله صلّ الله عليه وسلم: (لعن الله الواصلة والمستوصلة والواشمة والمستوشمة).لا يمكن إزالة الوشم حتى بأحدث تقنيات النانو وإزالة الوشم بالجراحة يترك آثارا مشوهة للجلد وهذا تغيير دائم لخلق الله كما ذكر الحديث النبوي .
    – يمكن أن يسبب الوشم سرطان الجلد وعندما يستخدم الليزر لإزالة الوشم يترك آثارا سامة مسرطنة نتيجة حرارة الليزر التي تحول بعض المكونات لمواد مسرطنة ثم يمتصها الجلد
    – سبحان الله لايحرم شيئاً في الإسلام إلا وله حكمة في ذلك .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *