أكد عبد الحق بن شيخة المدير الفني للمنتخب الجزائري أنه متفائل بتأهل الخضر إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2012م، المقررة في الجابون وغينيا الاستوائية، مطالبا بحضور 100 ألف جزائري لمساندة الخضر في مباراة المغرب بملعب 5 يوليو، ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المقررة في مارس/آذار المقبل.

وقال بن شيخة –في حوار مع صحيفة “الخبر” الجزائرية اليوم الخميس 25 نوفمبر/تشرين الثاني-: “بكل تأكيد أنا متفائل بإمكانية التأهل لنهائيات أمم إفريقيا 2012م، ولو كنت غير مؤمن بإمكانية العودة بقوة وإنهاء المنافسة في صدارة المجموعة وضمان التأهل، لقدمت استقالتي من على رأس العارضة الفنية للخضر“.

وشدد على أن ضمان التأهل إلى نهائيات أمم إفريقيا المقبلة يحتاج إلى تضافر كل الجهود حتى الجماهير، مشيرا إلى أن قرار نقل مباراة المغرب إلى ملعب 5 يوليو هدفه دفع أكبر قدر من الجماهير للحضور ومساندة الخصر.

وقلل مدرب الخضر من مخاوف بعضهم من عدم لعب المنتخب الوطني مباريات كثيرة على ملعب 5 يوليو، الأمر الذي سيشكل عقبة بالنسبة له، مشيرا إلى أن المنتخب قادر على التأقلم على أرضية الملعب.

وأشار إلى أنه يراهن على حضور عدد كبير من الجماهير لمساندة المنتخب في مباراة المغرب؛ لأن مؤازرتهم ضرورية والخضر في حاجة إليهم، معربا عن أمله في حضور 100 ألف متفرّج خلال المباراة؛ مثلما عودتنا الجماهير في المباريات المهمة.

واعتبر بن شيخة أن مباراة لوكسمبورج كانت اختبارا مفيدا للمنتخب، حيث إنه ألقى نظرة على قدرات كل لاعب وعلى أداء المجموعة، مشيرا على أنه سبق التأكيد على أن أبواب المنتخب مفتوحة لكل اللاعبين، المحليين أو المحترفين؛ لأن قائمة لوكسمبورج لم تكن قائمة نهائية يستوجب ضبطها للمشاركة في دورة نهائية.

ولفت إلى إمكانية عودة عبد القادر غزال ونذير بلحاج وجمال عبدون إلى صفوف الخضر، مشددا على أن اختياراته ستركز على اللاعب الأكثر جاهزية للمشاركة في المباريات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫70 تعليق

  1. بالتوفيق ياأسود الأطلس
    هيا هيا للأمام
    الفوز للأسود
    DIMA DIMA MAROC
    🙂 🙂 🙂

  2. شو رايحين يحاربوا ههههههه
    والاسود حياخدوا معهم كل الجمهور المغربي
    بالتوفيق لمنتخبنا

  3. ملي تنقرأ هيا هيا للأمام اتخيلكم تشجعون الكابتن ماجد ههههههه
    وعليكم السلام يوسف صافا بخير

  4. اهلا اهلا اهلا بالاميرات حسناء حنان نسرين لاباس عليكم
    نسرين باقا شي تقلة ههههههه

  5. ههههههههههه شهر ضحكتيني والله خيتك مداقتها هاد العيد هههههه
    حسون منين من المغرب ازين

  6. Youcef que tal mi amigo felecidad por l’aid et porque hablar in TACHELEHIT
    estoy AMAZIGH
    ca fait vraiment un bail qu’on s’est pas parle et la je vois que tu veux que ta cocitoyenne parle en TACHELEHIT tu vois etant AMAZIGH devrait nous unir non pas nous separer on est bien freres et soeurs nous les Maghrebins je ne comprends que dale que ce passe t il? bref en ce qui me concerne je ne changerai pas mon avis sur les Marocain/e/s mes ami/e/s freres et soeurs que j’ai toujours connu/e/s et continuerai a les aimer Dieu merci les Maghrebins a l’etranger ne melangent pas entre politique et sociale car notre social est commun et le plus beau notre culture commune. de mon cote je dirrai Vive Maghreb United. meme si certain/e/ Marocaine la 1ere fois de toute ma vie m’a atteint personnellement mais je considere ce ci comme exception qui confirme la regle. Awachir Mabrouka mi hermano

  7. hhhhhhhhhh hafsa aji akhti marhba bk lahla yhawjak

    bien sur barakt lmolay saltan w galt lih tkachat 3la hsabak sa3a rah skat magal walo

  8. wa 3alikom salam salwa zin dyali achkhbarak albgosa ya sfirat almaghreb fi nawaret hhhhhh chof madiri fibalak walo daba tji lforsa

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *