انتقد الإسباني جيرارد بيكيه مدافع برشلونة طريقة لعب فريقه السابقة والمعروفة باسم “التيكي تاكا”، موضحا أن الاعتماد الدائم عليها يجعل من لاعبي الفريق الكاتالوني عبيدا لها وذلك في تصريحات لمجلة “اكسترا تايم غازيتا”.

ونشر الصحافي فيليبي ريتشي والذي أجرى اللقاء مع مدافع برشلونة بعض النقاط التي جاءت في اللقاء، وذلك عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”, والذي سينشر الثلاثاء المقبلpike.

وتحدث بيكي عن طريقة أداء الفريق الكاتالوني التي تتمحور حول أسلوب”التيكي تاكا” قائلا: “نحن منذ فترة مع مدربين من أبناء النادي، أولاً مع بيب غوارديولا وبعده تيتو فيلانوفا, وبالغنا في أسلوب لعبنا, حتى وصلنا الى اننا اصبحنا عبيدا لأسلوب”التيكي تاكا” ولكن مع مارتينو أعتقد أن الأمر سيكون مختلفاً.. أنا متفائل بذلك”.

وتابع: ” وصل تاتا مارتينو من الخارج وهو لديه نفس الفكرة عن لعب كرة القدم والاستحواذ على الكرة، ولكنه في نفس الوقت لديه خيارات أخرى في طريقة اللعب, هذا شيء إيجابي بالنسبة لنا نمتلك العديد من الحلول, فاذا ضغط الخصم علينا لا أرى مشلكة في اتباع أسلوب الكرات الطويلة حتى ولو بكرتين طوليتين فقط, هذا هو تغيير أسلوب اللعب حتى يعطي لنا مساحة من التنفس”.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *