انقسم السودانيون بين مؤيد لمصر او الجزائر اللتين تلتقيان الاربعاء في قمة حاسمة لتحديد المتأهل الى نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا 2010 ضمن المباراة الفاصلة عن المجموعة الثالثة من التصفيات الافريقية.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة للسودانيين لانها اهم مباراة تقام في البلاد في اكثر من اربعين عاما.

ويعد هذا الموعد التاريخي اهم بكثير من اللقاء الذي اقيم بين المنتخبين السبت الماضي sporttعلى استاد القاهرة الدولي والت نتيجته الى الفراعنة 2-صفر وشابتها اعمال عنف بحق المنتخب الجزائري ومشجعيه سواء قبل المباراة وبعدها.

وكان المهاجم عماد متعب أسعد عشرات الالاف من السودانيين عندما سجل الهدف الثاني للمنتخب المصري في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع فارضا الاحتكام الى مباراة فاصلة حدد الاتحاد الدولي مدينة ام درمان لتكون مسرحا لها.

لكن اذا كانت الاحتفالات عمت المقاهي المصرية في العاصمة السودان، فان رهانات السودانيين لا تزال مفتوحة وولاءهم منقسم بين المنتخبين.

وقال احمد وهو احد المشجعين لنادي المريخ السوداني الذي سيكون ملعبه الذي يتسع لاربعين الف متفرج مسرحا لمباراة الاربعاء “بالنسبة لي، اتمنى ان تتاهل الجزائر”.

اما رئيس القسم الرياضي في صحيفة الراي العام عبد المجيد عبد الرازق فقال في تصريح لوكالة فرانس برس “برأيي السودانيون سيشجعون المنتخب المصري نظرا للعلاقات التاريخية التي تربط البلدين وكذلك لان مصر هي التي طلبت اقامة المباراة الفاصلة في السودان.

وأضاف “على الرغم من هذه الاعتبارات، فان العديد من المشجعين الجزائريين سيحضرون المباراة”.

وقال صحافي من وكالة فرانس برس في العاصمة الجزائرية ان المشجعين الجزائريين تهافتوا على وكالات الخطوط الجوية الجزائرية من اجل حجز تذكرة سفرهم لحضور المباراة التي يتراوح عدد مشجعي الجزائر فيها بين خمسة الاف وعشرة الاف متفرج.

وقال رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم محمد راوراوة في تصريح للاذاعة الجزائرية “في الخرطوم، سنكون على ارضنا. السودان بلد صديق ولن نستقبل بالحجارة كما حصل في القاهرة”.

وكتبت صحيفة “ليبرتي” الاثنين “لم نخسر اي شىء حتى الان، هناك مباراة الخرطوم، وهو ملعب محايد بعيد عن الشتائم والافعال الكيدية والرخيصة والقذرة”.

اما جاسم خالد عن الصحيفة الرياضية السودانية “الهلال” فكان له رأي معارض قائلا “الجمهور السوداني سيشجع المصريين الذين سيلعبون وكانهم في القاهرة. لن يكون هناك اي فرق”.

وكان نحو مئتي مشجع سوداني استقبلوا المنتخب الجزائري لدى وصوله الى مطار الخرطوم، فيما حظيت البعثة المصرية باستقبال حافل لدة وصولها فيما بعد.

واكد مسؤول رفيع المستوى في الاتحاد السوداني لكرة القدم لوكالة فرانس برس ان “سلامة المنتخبين ستكون مؤمنة مثل اي مباراة دولية”.

والسودان اكبر بلد في افريقيا لم يتأهل لنهائيات كأس العالم في تاريخه، ويملك في سجله كأس امم افريقيا عام 1970.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. بالتوفيق للفريقين المصري والجزائري
    اخوه احباب الله يعطيكم العافيه

  2. الله يعين السودانيين على انفلونزا الكوره اللى وصلت لهم .
    ونتمنى الفوز للفريق اللى يلعب احسن .

  3. على الاقل سيكون هناك تعادل في التشجيع للفريقين ،،، هناك عشرة آلاف مقعد للجزائريين ومثلهم للمصريين ومثلهم للسودانين في الاستاد التى تُقام عليه المباراة ، ،،، أعتقد ان هذه المباراة ستكون مباراة جميلة جدا ومُشوقة مثل مباريات نهائي كاس العالم النهائية من حيث المتعة والحماس … وفق الله الجميع الى ما يُرضي الله وعبيده …

  4. ياخوفي لاتقع مشاكل بين السودانيين مع بعضهم.. بسبب.. البعض يشجع الجزائر.. والبعض الاخر يشجع مصر

  5. قناة النيل الرياضية البارحة:
    -وصول المناصرين المصريين الى الخرطوم: و تظهر صورة طائرة و أفراح المصريين بعد المباراة.
    -15 الف مناصر يحضرون تدريبات المنتخب: بدون صور
    – تواصل المصريين على شراء التذاكر: يطالبون المسييرين لكي يرشدوهم من أجل حل.
    – ثمن الرحلة الى السودان 2500ج مع المصارف 400دولار: لا أظن أنها في متناول الشعب المصري
    – مناصرين من الخرطوم: ادفعوا ثمن للجالية لكي تذهب و تشجع منتخبها كما قال الإعلامي شحاتة الحكومة الجزائرية تقوم بأفلام و توزع الأعلام على الإخوة السودانين بالرغم من أن المصريين من أمهر الممثلين.
    يكفينا هذا يمكنكم الفوز لا يهمنا

  6. mish aref aldajij ashan ayhe ma tunis kanat laebah wa iza qalabat kanat hatitahl wa maseminash ayee shaiii min al 3lam lanu knaet ded muntakhab afreqy bass al mubarah laman takun ma asheqa arab al 3lam yakhreb al beyut

  7. انا سودانى وارحب بالفريق القومى المصرى وجمهوره الحبيب وايضآ ارحب بالفريق الجزائرى وجمهوره العزيز على ارض بلادى الحبيب فليعلم الجميع ان جمهور بلادى لن يشجع سوى اللعب الجميل والنظيف الذى يتحلى بالروح الرياضية وسوف نصفق جميعآ لللافضل والذى سوف يمتعنا بفنون اللعبة الجميلة فلنتحد جميعآ لكى نجعل هذا العرس الكروى اجمل مايكون ونصفق للافضل ونبارك له وصوله للمونديال

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *