تتجه انظار العالم أجمع عند الساعة الثامنة بتوقيت البرازيل، والثانية فجر السبت 6 آب بتوقيت بيروت، الى المدينة البرازيلية ريو دي جينيرو وتحديدًا ملعب الماراكانا الشهير الذي سيشهد على حفل افتتاح النسخة الـ31 من الالعاب الاولمبية بمشاركة206 دول اضافة لفريق اللاجئين وما يقارب الـ11 الف رياضي ورياضية.

ومن المتوقع أن يشاهد حفل افتتاح الألعاب الأولمبية قرابة ثلاث مليار نسمة عبر العالم، إذ يتطلب التحضير لهذا الحفل خمس سنوات كاملة، كما يشارك فيه 300 راقص، و5000 متطوع، و 12 ألف زي من الأزياء التي يرتديها المضيفون.

ومن المقرر أن يشارك نجوم البرازيل من عالم الفن وعرض الأزياء من أمثال غيزال باندشن، وبريتون دام، وجودي دينتش في عروض ضمن الحفل الافتتاحي، وذلك قبل ظهور الفرق التي تمثل دول وأمم العالم على مسرح ملعب ماراكانا الشهير.

سيكون هناك 10500 رياضي ورياضية ضمن هذه الألعاب، يمثلون 207 فرق رياضية من مختلف أنحاء العالم، وهذا رقم قياسي بالمقارنة مع الدورات السابقة، بالإضافة إلى فريق اللاجئين، ضمنه لاجئون لأول مرة من كوسوفو، وجنوب السودان.

وسيتنافس الرياضيون ضمن فريق اللاجئين تحت رايات وأعلام الألعاب الأولمبية، ويتكون الفريق من عشرة رياضيين: خمسة من جنوب السودان، واثنين من سوريا، واثنين من الكونغو الديمقراطي، ورياضي واحد من إثيوبيا.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *