أكد البلجيكي إيريك جيريتس -المدير الفني للمنتخب المغربي لكرة القدم- ثقته في الثأر من المنتخب الجزائري في المباراة المرتقبة بينهما في الرابع من يونيو/حزيران المقبل ضمن مباريات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2012 المقررة في الجابون وغينيا الاستوائية.

وقال جيريتس –في حوار مع صحيفة “المنتخب” المغربية اليوم الاثنين 16 مايو/أيار-: “أشعر بإحساس قوي للأخذ بالثأر الرياضي، سنلعب إن شاء الله مباراة جيدة لنفوز بنقاطها الثلاث، ولنكون في الوضعية التي يتمناها الجميع، أي البقاء في صدارة المجموعة”.

وأضاف “الفوز له قيمته الكبيرة، لذلك لن نتنازل عنه، وبالتالي سأعدّ اللاعبين للمباراة بكل الاحترافية الممكنة حتى نحقق النقاط الثلاث لأنها مهمة للغاية”.

وتابع المدير الفني لأسود الأطلس قائلا: “نحن نلعب بأرضنا وأمام جمهورنا لذلك يبدو الفوز خيارا طبيعيا، لكنه يبدو أيضا خيارا ضروريا عندما يتعلق الأمر بالمنافسة على بطاقة التأهل إلى الأدوار النهائية لكأس إفريقيا للأمم 2012”.

ورأي جيريتس أن مواجهة أسود الأطلس المرتقبة أمام الخضر هي مباراة بغايات كثيرة؛ أولاها “أن نأخذ بثأرنا ونرد الاعتبار لخسارة الذهاب”، وثانيها “أن يقدم فريقي نفسه للمغاربة بالصورة التي أرضى عنها ويرضون هم عنها، ونُشعر كل المغاربة بالسعادة”.

واعتبر أن الفوز بالمباريات الثلاث المتبقية من التصفيات ضد منتخبي الجزائر وتنزانيا بالمغرب وإفريقيا الوسطي في بانجي هو الخيار الأنسب لتلافي الدخول في أية حسابات معقدة، معربا عن أمله في أن يجسِّد اللاعبون على أرضية الملعب حلم بناء منتخب قوي يدافع عن سمعة الكرة المغربية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. والله لما قرأت العنوان قلت ستقوم الحرب على الجزائر .. ثار ومثار وكانهم قاتليين قتيل .
    سبحان ياعرب كفاكم انشاغلا بالكره التافه الي لاتودي ولاتجيب كفاكم اصحوا على انفسكم راح تموتوني شخصيا ..

  2. و لله يا اخي مصطفى عندك حق انا كذالك ضننت ان هناك احتلال اخر بعد الاحتلال الفرنسي سوف يهجم علينا و خفت و في الاخر تفاهات جلد منفوخ عجبي

  3. هذا المدرب البلجيكي دائما يعمل الفتنة و الحقد في تصريحاته و كانه داخل على حرب مش ماتش كورة — فباالاضافة الى راتبه الشهري الذي يفوق ٦٥ الف يورو شهريا و سيارتين فخمتين و فيلا فاخرة و مدرسة خصوصية لابنائه و احفاده اكرمت عليه الجامعة المغربية لكرة القدم بوسام تهنئة كلما تهجم و سب الجزائر — فهو دمية في ايدي بعض المفسدين داخل الجامعة الملكية تحركه كيفما شاءت — الله يرحم ايامات بادو زكي البطل اللذي رفض ان يكون مدربا للمغرب بسبب سياسة الجامعة الملكية لكرة القدم الفاسدة و هو اللذي حقق للمغرب فريقا وطنيا قويا في الماضي القريب و احرز على نتائج كبيرة بعمله الجاد و اتقانه مهنة التدريب و ليس بلسان طويل يسب و يفتن في كل تصريح ضد الجزائر زي هذا البلجيكي الدمية — بكل روح رياضية شططحة

  4. ورأي جيريتس أن مواجهة أسود الأطلس المرتقبة أمام الخضر هي مباراة بغايات كثيرة؛ أولاها “أن نأخذ بثأرنا ونرد الاعتبار لخسارة الذهاب”، وثانيها “أن يقدم فريقي نفسه للمغاربة بالصورة التي أرضى عنها ويرضون هم عنها، ونُشعر كل المغاربة بالسعادة”.

    معفن بلجيكي بيحرض المغاربة علا الجزائريين هاذ الحشرة ما بيسوئ قشرة بصل في بلدو و إنسان فاشل من الأفضل أن لا يتكلم باسم المغاربة
    إذا عندك شيء عند الجزائريين حتخد متستعجلش علا رزقك جايين و موفقين إنشاء الله

  5. اعود بالله من اخباركم المستفزه ثار ايه وبطيخ ايه مجرد لعبه وكل واحد يروح لشغله الله يبعد الدولتين عن اي مشاكل

  6. مين هو هاذ الكلب التافه لي لسانه لازمه قص , اصلا احنا مغاربة و الاخوة الجزائريين واحد و لي يقول غير هاذ كذاب . موتوا بغيضكم يا الغربيين خصوصا الفرنسيين و الاسبان .

  7. والله لما قرأت العنوان قلت ستقوم الحرب على الجزائر SEBHNALLAH ALLAH YEHDINA

  8. يا جماعة كُلها مُسميّات ( كروية ) ، ومعتادين عليها دايماً ! إيه المُشكلة بس ؟
    بيقولها المصرى والمغربى والجزائرى والسعودى فى أى مُباراة بين دربين .
    إيه ما سمعتوش ريال مدريد ( يثأر ) من برشلونة بهدف مُقابل لا شئ مثلاً ؟
    ما سمعتوش فرنسا تثأر من إيطاليا بعد خُسارة دامت أربع سنوات ؟!
    هى كُلها مُسميات وإخترعها الإعلام علشان ينشط ويروج لمقالاته ومجلاته إنما الفاصل الوحيد هو ( القارئ ) أو ( المُشاهد ) ، هو إللى لازم يتحكم فى نفسه ويسيطر عليها وما يخليش ” كلمة توديه وكلمة … تجيبة ! “

  9. لا تنسوا أن الصحافة دائما تضخم الأمور تحاول تشد القارئ واستفزازه والكرة لم تعد الشغل الشاغل لدى الشعوب العربية وحظ سعيد للفرقين والدي فاز نتمنى أن يمثل المغرب العربي أحسن تمثيل

  10. اثبتت دراسات وابحاث علميه ان مشاهده كره القدم هي افضل واسرع علاج
    لمرض ضغط الدم المنخفض!ههههههههه

  11. المشكل أنه فيه ناس ما بتفهمش في الكرة و لا عمرها شافت كرة و تيجي تعلق على مواضيع الكرة.. غيريتس يقصد انه سيفوز علينا لا أكثر و لا أقل و هذه اسمها الحرب النفسية و تستعمل فيها مثل هذه المصطلحات لأنه الحالة النفسية للفريقين لها تأثير كبير على نتيجة المباراة و هو مدرب محترف مش عربي مثلكم فكفاكم حساسيات..

  12. ■مصطفى في أيار 16, 2011 | والله لما قرأت العنوان قلت ستقوم الحرب على الجزائر .. ثار ومثار وكانهم قاتليين قتيل .
    سبحان ياعرب كفاكم انشاغلا بالكره التافه الي لاتودي ولاتجيب كفاكم اصحوا على انفسكم راح تموتوني شخصيا ..
    ………………………….
    والله ضحكتني وبعد الشر عليك من الموت ان شاء الله الي يكرهك
    ولاتاني بيقول هنلعب على ارضنا وجمهورنا وكانه مغربي المفروض يقول ان لاعبين المغرب هايلعبو في ارضهم وامام جمهورهم

  13. طبعا نورت فما يتعلق بالجزائر او المغرب نلقاوها تعرف هاد الاخبار قبل منا قاع سواء حنا الجزائريين او اخوتنا المغربيين للتفرج على على المعارك الطاحنة و الشتم بين كلا الطرفين ساء الجزائريين او المغربيين لكن نقولك رغم هدا نبقاو خوات و الامعاء في البطن الواحد تتخاصم و اقول لك يا نورت كما يقول المثل ما نحب خويا ما نحب لي يدربو و هناك مثل واحد اخر انا و خويا على ابن عمي و انا و ابن عمي على الغريب و كي تصرا حاجة عندنا الاولين لينلقاوهم حدانا هما خاوتنا و العكس صحيح و ارجو ان الشئ الدي خرباتو الحكومات ما يدفعوش ثمنو الاخوة

  14. هذه اسالة لهذا الخنزير نقلته لكم حتى تعرفون خبته و تلاعبه مع العرب.

    العربية : قلت في تصريح للصحافه الفرنسية بأن الهلال يحتاج لبيع ملعبه للحصول على توقيع مامادو نيانغ لاعب مرسيليا !!! إذاً من اللاعب الذي تتمناه للهلال ويستطيع النادي إحضاره ؟؟

    إيريك : كانت تلك دعابة .. لكنهم لم يفهموها !! أكتشفت أن ثقافة المزاح مختلفة في أوربا عن المنطقه العربية .. ماعنيت أن أقوله أن ثمن هذا اللاعب غالي جداً .. يجب أن اكون أكثر حرصاً في المستقبل عندما أمزح ، فهم ياخذون الأمر هنا بجديه !! .. نظرنا لوجود لاعبين أجانب جيدين مع الفريق حالياً .. ليس من الصواب من جانبي الحديث عن لاعبين جدد ، أرغب بـ إعطاء الفرصة لهولاء اللاعبين الأجانب الأربعة الحاليين ليقنعونني بأنهم قادرون على الإستمرار مع الهلال .

  15. هناك مدربون مغاربة في المستوى و لكن للاسف لا يعطونهم فرصة ,
    سنرى اخر تهجمك على الجزائر انت من اعلن حرب الكرة و هذا يجعل لاعبينا اكثر تحمسا للفوز ان شاء الله .

  16. انا مغربية و اريد ان يطرد هدا الحقير خارج المغربفهو ياخد راتب خيالي لم تستطع الجامعة الاعلان عنه لخوفها الشديد من ردة الفعل الشعب المغربي
    واتمنى التوفيق الاخوة الجزائرين و مرحبا بهم في المغرب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *