أكد اللاعب الدولي المغربي يوسف حاجي أن الجزائر لن تصعد إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2012 المقررة في الجابون وغينيا الاستوائية على حساب أسود الأطلس، وقال إن “المغرب لن يحل بالجزائر ليداس عليه”.

وأضاف حاجي -في تصريحات صحفية- أن “مواجهة الجزائر المقبلة لا يتعين خسارتها بأي ظرف من الظروف”. وذلك حسب ما ذكرت صحيفة “الخبر” الجزائرية يوم الخميس 28 أكتوبر/تشرين الأول.

وأوضح النجم المغربي أن المواجهة بين الجارين المغرب والجزائر يتعين لعبها بالعقل في المقام الأول، مشيرا إلى أن المنتخب المغربي يتوجب عليه إتمام المهمة بالعودة بنتيجة إيجابية من الجزائر.

وشدد النجم المغربي على ضرورة إزالة الثغرات التي توجد على مستوى التشكيلة حتى يكون الفريق جاهزا مائة بالمائة للمباراة، مشيرا إلى أن “المغرب لن يحل بالجزائر ليداس عليه”.

وأوضح حاجي أن فريقه واعٍ بالمسؤولية التي تنتظره بالجزائر، مشددا على وجوب العودة بنتيجة إيجابية تدعم فرص المغرب في التأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا المقبلة.

وذكّر حاجي بالمقابلة التي فاز فيها منتخب المغرب على نظيره الجزائري في الدور ربع النهائي كأس أمم إفريقيا عام 2004 بنتيجة 3/1، وقال: من المهم جدا الفوز في المقابلات المحلية.

وأشار النجم المغربي إلى أن عودته إلى أسود الأطلس تزامنت مع الفوز المعنوي الذي حققه المنتخب على حساب نظيره التنزاني بهدف نظيف في إطار تصفيات بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وقال إن اللاعبين تحدثوا فيما بينهم طويلا وأكثـر من مرة لتحفيز التشكيلة بصورة عامة للفوز في تنزانيا، لافتا إلى “أن مباراة تنزانيا جعلت نظرة اللاعبين تعرف تغيرا، موضحا أن الفوز بعث الثقة في اللاعبين، وجعلهم يؤمنون بالمواصلة بفضل إمكانياتهم ومهاراتهم الفردية”.

وأوضح حاجي أن الفريق عثـر على الروح التي افتقد إليها بفوزه الأخير؛ إلا أنه اعترف بأن الأصعب يبقى انتظاره في المواعيد القادمة، وأنه يجب إحداث القطيعة مع النتائج السلبية للتصالح مع الجمهور.

وعن سؤال حول تعثـر المنتخب الجزائري أمام منتخب إفريقيا الوسطى، قال النجم المغربي إن تعثر منتخب الجزائر دليل على أنه لا يوجد أي فريق ضعيف، مشددا على أن المنتخبات التي توصف بالمتواضعة تلعب بحرارة كبيرة أمام المنتخبات الكبيرة، وهذا هو الفخ الذي سقط فيه الفريق الجزائري.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫55 تعليق

  1. ايه خير ما عملت راك درت الواجب و كتر قبل من اليوم ما ستنيتش لليوم باش تبين روحك واش تسوى …طريق السد انت و هاداك المصفار الي كنت تتعيدر معاه.

    و انتي يا لالة سامو وقت التقعاد درك هههههه و الله غير راني الدم طالعلي للراس الي قريته اليوم و الله غير بالاك عمري ما قريت كيفه ‘يخااااه بعده!’ هادا تسوفيج ولا خليني

    مغربية و الله يا اختي غير كلامي معاه ماشي على انه مغربي هدرت معاه كانسان و الدليل اني هدرت لوليد بلادي كيف الي هدرته عليه و انتي كيما يقولوا لا غبار عليك كمغربية و كانسانة ما شاء الله ما عندي ما نقول و كاين والو تطلبي عليه السماح بصح و الله غير غاضتني عمري كي قريت هاديك الهدرة و ما قدرتش نسكت كان لازم نسمعهم واش يسواو بين زوج…

  2. يا اختي ماهيش قصة سماح و ما سماح اكيد المغفرة من عند رب العالمين لكن في شي اسمه قدر و احترام و الله العظيم حسيت نقص مني النص كي قريت الكلام الي كانوا يكتبوه و الله عيب
    و لما تحكي و تقولي تولي انتي قليلة ادب يعني انا نعرف لما الانسان يخبص بالحكي خلاص ما يزدش يكتر فالهدرة لكن هو شوفي واش قال المهم انا ماهوش مشكل هو حر يقول الي يحبه لكن في حدود المعقول يعني بلاها الكلمات السوقية و كلامي ما كان بس عليه لان على حسب ما فهمت هو جابله ربي اني ظلمته و تجاهل اني وجهت كلامي لولد بلادي تاني يعني تنيناتهم نفس الشي و لو حد تاني قال مثلهم كنت ضميتوا معاهم يعني هاد حقي اني رد على لاقذارة الي قالوها

    و الله الجميع…يعطيك الصحة مغربية و كان غير الخير ان شاء الله

  3. يوسف حجي هناك ما سمى بالروح الرياضيه لا يهمنا من سيفوز بقدر ما يهمنا استمتاعنا في المقابله من الطرفين
    هنيأ للجزائر لو فازت
    هنيئا للمغرب لو فازت

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *