عبر صانع ألعاب فريق وفاق سطيف، لزهر حاج عيسى، عن سعادته بتعيين عبد الحق بن شيخة على رأس الجهاز الفني للمنتخب الجزائري الأول لكرة القدم، مشيرا إلى أنه كان دائما ما ينتقد مسألة التهميش الواضح للاعب المحلي، وأنه يأمل في أن يكون رحيل رابح سعدان مفتاح عودته للخضر.

وقال حاج عيسى في تصريح خاص لصحيفة “الخبر” الجزائرية يوم الأربعاء 15 سبتمبر/أيلول: “إنني سعيد

بتولي بن شيخة قيادةَ الخضر، ومرتاح للغاية لهذا التغيير، غير أني لا أنكر ما قام به المدرب سعدان للمنتخب الذي أوصل الجزائر إلى المونديال بعد غياب عشرين سنة كاملة، ولا يجب نسيان ذلك. لكن هذه هي سنّة كرة القدم، فلا أحد ثابت في مكانه. وهو ما قاله بن شيخة بالضبط في وقت سابق”.

وأضاف “بن شيخة قال إن المنتخب ليس ملكا لأحد، ولا يمكن لأي كان أن يتحكم فيه. والجميع لاحظ كيف أن سعدان حرم المحليين رغم كفاءتهم من دخول المنتخب، بحجة محدودية مستواهم وإمكاناتهم.. وهذا غير صحيح.. فالوفاق والشبيبة برهنا على أنهما من الفرق الكبيرة. فكيف لسعدان أن يتجاهل لاعبي هذين الفريقين؟”.

وشدد حاج عيسى أن اللاعب المحلي عنصر أساسي داخل أي منتخب في العالم، لأنه يعرف جيدا معنى حمل الألوان الوطنية، ويضحي من أجلها. وهو ما أدركه بن شيخة في المنتخب الوطني للمحليين؛ فقد أعطى الفرصة للجميع دون استثناء، وكان يقف معنا في كل الظروف، سواء الخاصة أو العامة.

وعما إذا كانت السياسة التي ينتهجها بن شيخة مناسبة للمنتخب مستقبلا، قال صانع ألعاب وفاق سطيف: “إنه لا يستطيع أن يتدخل في خيارات بن شيخة؛ إلا أنه أكد أن اللاعب المحلي لديه لمسته في المنتخب”.

وأعرب حاج عيسى عن تفاؤله بالعودة من جديد إلى صفوف المنتخب، خاصة وأن بن شيخة يعترف بإمكاناته في منتخب المحليين، مشيرا إلى أنه مستعد في أي وقت لأي قرار يعلنه بن شيخة.

وشدد على أن سعدان ظلمه هو وزميليه خالد لموشيه وفوزي شاوشي بحجة عدم الانضباط، معتبرا أن مشكلتهم ليست مع المنتخب، وإنما مع سعدان نفسه.

وأعرب حاج عيسى عن أمله في أن يكون رحيل سعدان عن الخضر مفتاحا لعودته هو وزميليه لموشيه وشاوشي إلى المنتخب في أقرب وقت، مشيرا إلى أن إبعادهم سابقا كان له أثر بالغ على معنوياتنا حتى مع الوفاق.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. والله غير وليت نحير واش نقول واش حاج عيسى محسوب الشيح حقرك ولا كيفاش صح انت تلعب مليح مي يا خويا حاسب روحححححححك ما نعرف واش من جهة تستاهل

  2. اذا طاح الاسد************* هي كلمة ببنوقلها نحنا و الخليجيين
    زين يا اخي انت خليجي ?

  3. انا عربي جزائري شامي خليجي ومن باقي كل الدول العربية moi ما فروقات في نفسي بين ابن هيدا البلد او ذاك . تحياتي .

  4. هلا بالاخير اكيد كلنا عرب و ننتمي للقومية العربية بس ما بيمنع كل واحد ينتمي كمان لبلد معين

  5. انا لا ، انا عربي فقط ، جواز السفر لا يعنيلي غير ورقة تسمح بالتنفل في هيدا العالم .

  6. الحاج عيسى علابالنا راك تلعب مليح
    بصح حبس شوي من التكبر
    سينو متلقاش بلاصتك فليكيب ناسيونال
    سعدان راح والتمنشير مازال

  7. كما يصرح.

    ..ولدفي الاودن…
    عاش في الكويت
    مصري الهوى
    ناكر عروبة المغرب العربي
    لبناني اللهجة
    كاره اليهود

  8. ههههههههه ، اصحاب العقول في نعيم والله ، يالله ! كيف بدنا نصلح العالم ؟ ما فينا جلد على هيدا الشي ومو فاضيين !

  9. ممكن اخت الما …بس يا حبدا لو الواحد فينا ماينكر اصله …وفي النهاية كل واح حر فيما يريد …بس هي مجرد ملاحظة…

  10. و الله يا حاج هريسة انت مثال للاعب الغير المنظبط و الشيكور و ان شاء الله قدماك لن تطأ المنتخب..

  11. و الله لي ينكر عروبة المغرب العربي يروح يخبط راسه فالحيط ورايه يبله و يشرب ميته لانه ما يفرق شي سوى انه يملأ المزبلة.. طبعا لست اقصد الاخ زين

  12. حاج عيسي * روبرتو بادجو العرب
    ان شاء الله المدرب الجديد يشوف لي لاعبين الشبيبه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *