تعرضت حافلة المنتخب المصري لكرة القدم في الخرطوم لاعتداء من قبل الجماهير الجزائرية، وذلك خلال عودة لاعبي مصر من التدريب الرئيسي للمنتخب على ملعب المريخ السوداني اليوم الاثنين.

وذكرت قناة الحياة المصرية أن زجاج الحافلة التي كانت تقل المنتخب بعد التدريب تحطم بعد أن قذفته الجماهير الجزائرية المتواجدة في الخرطوم لمناصرة فريقها في مباراة يوم الأربعاء الفاصلة في العاصمة السودانية.

ونقلت القناة المصرية لقطات فيديو أظهرت فيها الزجاج الذي تعرض لكسور بفعل الحجارة التي قذفتها الجماهير الجزائرية، في حين لم يصب أي من لاعبي المنتخب المصري بسوءtadrebaatas_fr3na.

وفشل الأمن الذي يرافق بعثة المنتخب المصري في اللحاق بالحافلة التي أطلقت منها الجماهير الجزائرية الحجارة على حافلة الفراعنة قبل أن يحتمي بعدد كبير من جماهير الخضر التي تواجدت بكثافة في المنطقة نفسها.

وقال المراسل التلفزيوني لقناة الحياة إن جميع أفراد البعثة بخير، ولم تؤثر تلك الواقعة على نفسية أي من اللاعبين، ولم يصب أحد من أفراد البعثة المصرية بسوء، سواء من الجهاز الفني أو اللاعبين، باستثناء بعض الخدوش البسيطة التي لا تذكر.

من جهته اعترف السفير المصري في السودان عفيفي عبد الوهاب بتعرض حافلة المنتخب المصري لاعتداءات بالحجارة، لكنه أكد أن جميع أفراد البعثة المصرية بخير.

وأضاف أن الرئيس السوداني عمر البشير طالب بتأمين الجانبين المصري والجزائري بتكوين أجهزة أمنية قوامها 15 ألف جندي وضابط لتأمين المباراة، والخروج بها إلى بر الأمان.

وأشار السفير المصري إلى أن العديد من الجماهير السودانية حضرت بكثافة التدريب الرئيسي للمنتخب، مشيرا إلى أن هناك 28 طائرة مصرية تبدأ في الإقلاع من القاهرة يومي الثلاثاء والأربعاء وحتى قبل المباراة بساعات.

وتلعب مصر مع الجزائر يوم الأربعاء أي بعد 48 ساعة فقط في مباراة فاصلة لتحديد هوية الفريق المتأهل لمونديال كأس العالم بجنوب إفريقيا الصيف المقبل.

وكان المنتخب المصري فاز على نظيره الجزائري بهدفين مقابل لا شيء يوم السبت، مما دفع الفريقين إلى خوض مباراة فاصلة تحدد إقامتها في العاصمة السودانية بالخرطوم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫43 تعليق

  1. وينكم يا جزائرين { ملاحضة مهمة جدا كلامي موجه للجزائريين الذين في هذا الموقع ولي خارجخ } وينكم وين رحتوا ………….

  2. ما تحاولش أخى العزيز مُصطفى.،
    مهما ناديت مش هتلاقى حد..،
    دى ناس الحقد ماليهم مش بيشوفوا غير تصروفات المصريين فقط ليطفحوا علينا بتعليقاتهم المليئة بالكُرة والمؤذية للنظر،
    فى البارحة كُنت بضحك على تعليقات بعضهم، من يول على المصريين عديمى الضيافة، رغم ان التحقيقات أثبتت للعالم كُلة أن الزُجاج مكسور من الداخل وليس من خارج الأُتوبيس!!
    واليوم نرى بيوت المصريين فى الجزائر تحترق!! ونرى السفارة المصرية بالجزائر مرشوقة بالحجارة!! ونرى مكتب مصر للطيران لحجز التذاكر يُقفل من إعتداءات الجزائريين علي الموظفين!!
    حبيبى مُصطفى..، ماتناديش على حد..،
    من تقصُدهم رجعوا لعاداتهم التقليدية، الشتاء على الأبوبا ولابُد ان يسرعوا للبيات الشتوى!!
    مسائك سعيد أخى الكريم..،

  3. ماشاءالله ١٥٠٠٠ الف عسكرى لحماية الفريقين !
    يعنى كل مشجع يدخل الملعب وبإيده عسكرى .
    الظاهرالمباراة لها تأثير على الامن القومى السودانى ؟

  4. النادى الأهلى (المصرى) الغنى عن التعريف،
    يُعتبر أقوى الاندية العربية الإفريقية، والذى إحتكر البطولات المحلية والأفريقية والعربية.، الذى لُقب بنادى القرن الأفريقى
    الذى وقف بعلو صوتة وقال……. هل من مُنافس عربى أو إفريقى…؟
    ولم يجاوبة أحد!! وكانة يقف بمفردة على ساحة الكُرة العربية والإفريقية.
    إستفاد المُنتخب المصرى من لاعيبة النادى الأهلى، واللذين عانوا ومازالوا يعانون طوال فترة إنضمامهم للنادى من الطُرق والخطط الدفاعية البحتة التى يواجهُها أثناء ملاقيتهم للخصم.
    من يقع أمام الأهلى لابُد وحتماً ان يلعب وأولى طموحاتة الهزيمة بهدف على الأقل، ولو كان مُتفائلاً بعض الشئ يمكن له ان يطمع فى التعادل مع النادى الأهلى ليفوز بشرف الحصول على نُقطة واحدة من هذة المُبارة!!
    نجح العبقرى (مانويل جوزية) المُدير الفنى للنادى الأهلى السابق من حل التلاصُم واللوغاريتمات الموجودة فى خطط المُنافسين الدفاعية، والتى إستطاع فى إختراق دفاعات المُنافسين أىً كان محلياً أو إفريقياً أو عربياً ليهرب هو ولاعبية من شبح التعادل ويكسر هذة الخطوط الدفاعية،
    ليصبح لاعبوة مدربون ومُعتادون على هذا الفكر الإحترافى فى إختراق خطوط الدفاع للمُنافسين…
    وهذا ما تعلم منه جميع المُدربين المتواجدين فى مصر ومنهم المعلم (حسن شحاتة) عندما جاء المُنتخب الجزائرى فى مصر ليلعب بطريقتة الإستفزازية الدفاعية البحتة، لم يكُن فى حُسبان (رابح سعدان) أن هُناك فريق دولى فى مصر إسمة النادى الأهلى، لاقى كثيراً فرق تلعب بهذة الطريقة وأبحوا لاعبوه يتمتعون بالقُدرة على فك هذة التلاصم واللوغاريتمات،
    وحقاً الذى فك هذا التلاصُم فى الدقيقة الأخير، لاعب النادى الأهلى “عماد متعب” الذى فعلها من قبل كثيراً.
    تقبل جميع المصرييون تجية العبقرى (مانويل جوزية) من انجولا، وهو يُداعب الجماهير المصرية بقولة: سأراكُم فى الموُنديال إن شاء الله..تحية للمُنتخب المصرى ولكُل الجماهير المصرية..

  5. إلى كُل جزائرى أو غيرهُم من الجنسيات الأُخرى المُساندة ويتلفظون بألفاظ غير لائقة..،
    من فضلكم لا توجهوا تعليقات لى وفروا على حضرتكم الكلام والكتابة.، لإننى لا ألتفت ولا أهتم بالقرائة لكتاباتكم..،
    فنصيحة منى لكم…
    لا تحتكوا بى لأننى لا أُعيركم الإهتمام الذى تنتظرةُ منى،
    ولأهم من كُل هذا أننى لستُ على إستعداد أن أُضيع وقتى فى ترجمة اللُغة (الخُوزعبلاوية) التى تتحدثون بها…
    تعلموا العربية أولاً ثُم تحدثوا مع الأخرون..
    ولكم جزيل الشُكر…

  6. انقلب السحر على الساحر و لكل فرعون موسى
    عندي ملاحظة صغيرة الى كل من يقول عيب و عار على الجهتين اين كنتم عندما كانت مصر تقذفنا بالشتائم لماذا لم تحركوا ساكنا كنتم مجرد متفرجين و عندما ردت الجزائر لم يهدى لكم البال و اصبحت هناك العديد من المبادرات الخيرية و المصالحة و القول بأننا شعب عربي واحد بالطبع فمصر هي بوابتكم الوحيدة للعالم ام نحن لسنا بحاجة لها فرق كبير لأن كل أبواب العالم مفتوحة للجزائريين.
    لم تروا شيء مازال عندنا الكثير.
    أنتم قوم يقول ما لا يفعل و نحن قوم نفعل ما لا نقول

  7. يامسلمين اناوالله حزينة وابكي لما اسمع وارى ماذا حدث حتى يحصل كله افيقوا

  8. عجيب امركم يامصرين كمايقول المثل الجزائرى ضربنى وبكى سبقنى واشتكى جانا اليكم الى بلدكم وهدا هو العار استقبلتم اسودنا بالحجارة و شعبنا احقر استقبال و عندنا جميع الادلة لاكن لم نعرضها في التلفاز وعندما قمنا لكم وارينا لكم اننا لسنا ضعفائ هدا لم نفعل مدا فعلتم هدا الا ربع اقمتم الدنيا فى قنواتكم الحياة ودريم وقول لكم البادئ اضلم فتحملو كل شيئ منا وعندما تحبون ان تتكلموا تدكروا مدا فعلتم بنا فى بلدكم وكيف استقبلتمون وكيف استقبلناكم وبدون اكاديب يا ابنائ فرعون

  9. فعلا ترى المنكر بأم العين ، كيف يعقل أن يضرب لاعب دولي محترف نفسه و يجرح نفسه ، لاعبين يلعبون في أكبر الأندية العالمية لا يفعلون هذا ، أردتم تخويفهم بالحجارة و تكسير الحافلة سنرد الصاع صاعيين في الخرطوم لن نسكت على إهانة الجزائريين في مصر سنضرب بقوة سواء في الملعب أو خارجه ، انتظرونا يا مصريين الشهداء قادمون .

  10. سنضرب بالحديد و النار في الخرطوم لن نسكت على الإهانة ، لقد ضيفنا
    المصريين عندما جاؤو إلينا في مقابلة الذهاب و ضربو لاعبين في مقابلة العودة ، سوف نثأر بالدم في الخرطوم .

  11. شكرا لك يا وليد على هدا الكلام انشائ الله سوف ندمرهم فى الملعب من هم المصريون الدين لايتركون نغنى نشيد الجزائر الدى مات عليه مليون ونصف شهيد

  12. وين دخلت صفحة الرياضة ولا الوفيات….
    لك وليد انت ولشعب المصري شعب عربي …..مو يهود
    بعدين هي مبارة يا عرب الجرب مو فلسطين….لك بحرب غزة ولبنان كنتو ساكتين …وماحدا حرق بيتو وانتحر ومات….التاريخ يا جرب يحاسبكم….وانا اول واحد يتحاسب بيتو وانتحر ومات….التاريخ يا جرب يحاسبكم….وانا اول واحد يتحاسب …وكل عربي شريف اذا ظل شريف

  13. اخى اخيليس نحن ننتضر كل شيئ من اليهود لكن لم نكن ننتضر ما فعله بنا المصريون ونحن ضيوف عندهم لكن بطبع هم من واليهود من فهم اولاد فرعون الملعون من الله

  14. حبيبي اخليليس لقد بكيت دموعا عندما رأيت ما حدث لأبناء جلدتي في مصر لقد استبيح دم الجزائر بشهادة الوزراء الذي ذهبوا هناك ، فلم ينجوا لا الوزير و لا المناصرين و لا اللاعبين ، أقسم برب العباد أنهم سيدفعون الثمن غاليا نحن شعب الجزائر لنا دم حار لا نظلم أحد و لا نعتدي على أحد ، لم نعتد على المصريين عندما جاؤونا إلى الجزائر كانوا فوق الرأس و العين و انظر ماذا فعلو بنا في بلدهم ، لقد أقسم كل جزائري على هذه الأرض أننا سننتقم بالدم في الخرطوم لن يستطيع أحد ردعنا ، ثأرنا يجب أن يأخد ، لن نسمح بتلك الإهانة انتظرونا يا مصريين

  15. khoya walid jdib amazighiyin aherar le yahoud lemel3ounin khelihoum berek rayehin yechoufou lewil we ye welou ye9oulou yarit li jdera ma kan ma3elabalehoumech che koun he na hena rejdal nederebou we ne9oulou hena derebena machi kima houma yederebou ou yetekhebaw wallah rahin tewelou 3ibera li men ya3etabir

  16. intou ya cha3be masriye lame taf3alou aya mouchkil koul ralatate fa3latha algeria wa antou lame taf3lou aya chyea aljazaire darabou anfousahom katalou mouchji3oum wantou masakine ya harame yahoudien

  17. je emande a mes compatriotes algeriens…de ne pas repondre aux provocations des internautes de cettepage …tous les arabes ont montre leur soutien aux egyptiens….nous nous sommes pas freres….allez au diable egypte pays de la misere….nous sommes des algeriens amazigh et ma y charafnech nkunou zi cees minable d arabes….vivie lalgerie..quand aux egyptiens la reponce vous la trouver a kartoum….on va vous donner une lecon et dificile vous allez loublier…on va la ba juste pour vous semer la tereur….alors ne dites plus freres on vous deteste ya jawaa…regardez votre miserable pays d abord…valets di srael

  18. كفاكم كذبا وتلفيقا وتضليلا، ايه ألم تملوا من الكذب والافتراء. بشهادة وزير التضامن الجزائرى وسفيركم فى القاهرة، لم يحدث لكم أى شئ، اتقوا الله شوية. وبعدين ايه الفضيحة اللى عملتوها فى فرنسا دى ، تخريب وحرق وتكسيرلممتلكات الفرنسيين والمصريين، هل يمكنكم تفسير هذا الامر؟؟؟؟؟؟؟؟
    حتى مطاركم الدولى لم يسلم من هذه البربرية، لمجرد أنكم لم تجدوا تذاكرللسفر قمت بأعمال شغب أيضاً. وبعدين اللى بيقول اننا من بدأ، ارجعوا إلى تعليقاتكم منذ أن فزتم على مصر، وشوفوا مين اللى بدأ، بطلوا افتراء شوية يمكن ربنا يكرمكم. حسبنا الله ونعم الوكيل.

  19. Les supporters algériens se sont précipités dans les agences de voyages dimanche pour obtenir des billets d’avion et des visas afin d’assister au match qualificatif pour la Coupe du Monde 2010.

    L’équipe nationale d’Algérie a été tenue en échec (0-2) samedi en Egypte, dans le cadre d’un match comptant pour la qualification au Mondial 2010. L’Algérie doit donc passer par une ultime rencontre contre l’Egypte, mercredi au Soudan, pour espérer se qualifier au Mondial 2010. En effet, un match d’appui est indispensable : les deux pays sont à égalité parfaite avec 13 points chacun dans le groupe C.

    Air Algérie a programmé à partir de lundi 30 vols à destination de Khartoum depuis l’Algérie. Au total, près de 10.000 places ont été mises en vente par la compagnie nationale algérienne. Les supporters ont ainsi pris d’assaut des agences pour obtenir le fameux sésame. Il faut compter environ 20.000 dinars (200 euros) pour un aller-retour Alger-Khartoum, contre 90.000 habituellement. Plusieurs groupes d’entrepreneurs et opérateurs économiques nationaux participent aux frais.

    Les billets d’entrée au stade seront gratuits pour les Algériens et les autorités soudanaises ont décidé de dispenser du visa d’entrée au Soudan les supporters. Les algériens se sont toutefois rendus en masse devant l’ambassade du Soudan à Alger.

    Trente-deux blessés au Caire
    Des groupes de jeunes supporteurs égyptiens ont caillassé des bus transportant les supporter algériens. Douze Egyptiens et vingt Algériens, soit trente-deux personnes, ont été blessées dans la nuit de samedi à dimanche au Caire, après le match Egypte-Algérie. Plusieurs rumeurs ont également circulées dimanche au sujet de la mort d’un supporter algérien.
    « Des informations circulaient depuis samedi faisant état de la mort de supporters algériens au Caire, mais après vérification, notamment auprès des services hospitaliers, aucun décès nous a été signalé », précise l’ambassadeur d’Algérie en Egypte.

    Parmi les blessés, trois étaient encore hospitalisés dimanche après-midi

  20. السن بالسن و العين بالعين يا مصريين دم الجزائريين غالي يا مصر احنا ولاد الثوار و العالم يشهد على شهامتنا و رجولتنا و حسبي الله و نعم الوكيل معاك يا الخضرة 3-0 يا رب العالمين

  21. لقد اثبت السلطات الجزائرية هذا البيان.
    للتخلص من اي مصري موجود على هذا الكون يجب ان نقطع عليه الكشري و الطعمية و الفول…..
    انتهى البيان.

  22. arretez !!! c est assez!!!! vous les Algeriens et vous les Egyptiens ce n est qu un sport et que le meilleur gagne ne vous mettez pas dans des situations rédicule devant le monde entier

  23. ران رابحين ان شاء الله ياربي ب3 مقابل 0 يا زيروات و راني خايفة على هداك الي يهدر على اللغة العربية لا بفقد لسانوا بعد ما نفوزوا تحيا كريم زياني وعنتر و صايفي ومطمور وحليش هداك المضروب على راسا و تحيا قاع اللي بقوا انا معاك يا الخدر

  24. هداك الي يعرف العربية تعلموا العربية اولا ثم تحدثوا مع الأخرون و الصحيح ايها الدكتور الشاطر في اللغة العربية تحدثوا مع الأخرين ين ين ين فهمت علياهاد الدرس و لا no باي يا عينيا

  25. صحا ولاد بلادي راكم يد وحدة ضد المصريين ربي يقويكم يعطيكم الصحة خلفتو الضربة حنا رجالة يا الصري ربي يوقف مع الحق و الحق معانا و سكارة في الغيارين ……..مطمور هز الشبكة يا ولد بلادي و خلي عصام الحضري يندب على راسو زيدلو ……زيدلو…….زيدلو…..

  26. كنا ننظر من الاخوة المصريين مقابلتنا ولو ببسمة مصداقا لقوله صلى الله عليه وسلم البسمة في وجه اخيك صدقة . وان كنت اليها الدعي صادقا فهات البرهانك ان كنت صادقا.الجزائري ليس خسيس بل هو سيد الرجالة. ليس من طبعه الغدر .وسوف ترى معنى الشهامة اليوم . نحن قادرون على كل شيء يخطر على بالك . وليس لدينا المستحيل في قاموسنا.نحن من ان تمكنا عفونا. ومعنى الرجولة سوترونها اليوم.

  27. اقول هى فقط لعبة كورة تافة و ليس حرب بين المسلمون والاهل
    اصحو من نومكم العميق و اتقو الله
    اذا كان هذا حالكم فيذهب كاس العالم و الكورة الى الجحيم
    و السلام على من اتبع الهدى

  28. vive l’algerie ألم تساألون لماذا فعل الجزائريون كل هدا .سبب واضح لأن مصر هي التي بدأت بالشغب في القاهرة و كما لمصر دليل الشغب الجزائري photo et video كدا و مثال للجزائر دليل الشغب المصري photo et video إن صذقنا هدا فسنصذق الأخر é je veux envoyer un message au public de l’egypte stpé de pleuré vous etes des hommes ntouma dima katbkiw

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *