أكد محمد روراوة، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أن تأهل المنتخب الجزائري إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2012 التي تستضيفها الجابون وغينيا الاستوائية مناصفة، شرط لبقاء رابح سعدان المدير الفني للفريق.

جاءت تصريحات سعدان للإذاعة الجزائرية يوم الجمعة، وقبل ساعات قليلة من انطلاق أول مواجهة بين الخضر وتنزانيا في التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية 2012.

وقال رواروة إنه ينبغي لمنتخب بلاده أن يغيب عن نهائيات كأس الأمم الإفريقية التي تُقام كل عامين بعدما أصبح الفريق يمتلك كل الإمكانيات التي تجعل الجزائر يشارك في كل الدورات.

ولفت رئيس الاتحاد الجزائري إلى تدعيم الجهاز الفني للمنتخب عند انطلاق التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي تقام عام 2014 بالبرازيل، وهو المطلب الذي لقي حتى الآن معارضة من جانب رابح سعدان، المدير الفني للفريق.

ودعا روراوة إلى تبني النموذج الفرنسي في التكوين للنهوض بكرة القدم في بلاده، وهو النموذج الذي سمح للأسطورة زيدان وزملائه بالتتويج بكأس العالم 1998.

في سياق متصل؛ دعا رابح سعدان جماهير بلاده إلى الصبر والالتفاف حول المنتخب، مشيرا إلى أن الجزائر تمتلك فريقا ليس بالقوي ولا بالضعيف، لكنه يسير في الطريق الصحيح.

وتلعب الجزائر في المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانبها كلا من المغرب، وتنزانيا، وإفريقيا الوسطى.

وتضم التصفيات 11 مجموعة يتأهل الأول منها مباشرة إلى النهائيات، ويضاف إليهم فريق من المجموعة الحادية عشرة التي تضم خمسة منتخبات، إضافة إلى صاحبي أفضل مركز ثانٍ في المجموعات الـ11 ليصبح مجموع المنتخبات المتأهلة 14 فريقا، ينضم إليهما البلدان أصحاب التنظيم ليكتمل عدد المنتخبات 16 فريقا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫66 تعليق

  1. lejama3a sah kouna habin ou kan lazem nrbhou bessah balak haka khire tawa3na malfin lazem kol yom yekhssro 1er match bach yehatou rejlihoum f l9ara ou yen9sso ezouh oumba3d yela3bou en + svp redo balkom l votres comnt matenssawch kayan hnaya 3adyan rahom ghire ye3asso fina
    en fin ykon wach ykon
    1.2.3 viva l’algerie

  2. اسمع أمين خويا ما تقلقش روحك خلاص راها فايتة الواحد ولى قريب كي يجي

    يفتح نورت يجيب معاه شقشاقة نتاع وليد وردية الله يرحمها بصح وشي كبر

    خاطرك برك.

  3. اسمع وسن قالوها رسمي بلي سعدان استقال؟ توخذت لا كان صح مشي وقتها خلاص…يسلمك وانت زادا خويا امين.

  4. سياف في أيلول 4, 2010 | النحس ..وانا
    هههههههه
    شجع إسرائيل هههههه
    بالتوفيق للجزائر لأنني أراه الأقوى في المغرب العربي
    أتمنى الشفاء للفريق المغربي لقد طال مرضه

  5. سياف شجع جنوب افريقيا كثير قويانة و ان شاء الله رح تكسب و تتأهل لكاس افريقيا

  6. هههههههه ميمو هي ساندي مو ساندرا
    ساندرا وينك واحشني شعرك لشدوا وينك و وين ايامك اكيد الخاندرو اخدك منا يا كاساندرا

    نورت النشررررررررررر

  7. ساندي….الست انتي ابنت دينا الرقاصة من زواجها العرفي المفقودة!!!!!
    رب صدفة خير من الف ميعاد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *