نفى رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، محمد روراوة، نيته في تعيين النجم السابق للكرة الفرنسية زين الدين زيدان مدرباً جديداً لمنتخب الجزائر خلفاً لللبوسني وحيد خاليلوزيتش، موضحاً في نفس الصدد أنه قد جدد الثقة في الجهاز الحالي لفريق “محاربي الصحراء” رغم الإقصاء المبكر من نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2013.

زيدان
وأشار روراوة في تصريح لمراسل الفضائية الفرنسية “فرانس24″، مساء أمس الجمعة من مدينة جوهانسبورغ الجنوب إفريقية أنه يستغرب صدور مثل هذه “الإشاعات”حول اتصاله بزيدان لتولي رئاسة الإدارة الفنية لمنتخب الجزائر لكرة القدم .
وكانت وسائل إعلام فرنسية قد تداولت في الأيام القليلة الماضية خبر ترشيح الفرنسي ذو الأصول الجزائرية، زين الدين زيدان لخلافة البوسني وحيد خاليلوزيتش على رأس الجهاز الفني لمنتخب الجزائر.
وقد جاء تناقل هذه الشائعات بعد الخيبة التي تعرضت لها الجماهير الجزائرية إثر إقصاء منتخب “محاربي الصحراء” في الدور الأول من نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم التي تحتضن أطوارها دولة جنوب إفريقيا من 19يناير/ كانون الثاني الماضي إلى 10 فبراير/شباط الجاري، بحيث منيت الجزائر بهزيمتين أمام تونس(صفر- 1) وتوغو (صفر-2) وتعادل واحد مع كوت ديفوار(2-2).
وأوضح روراوة أن قرب موعد إجراء التصفيات الإفريقية لمونديال بالبرازيل 2014، يدفع لضرورة الحفاظ على استقرار المنتخب الجزائري وبالتالي تجديد الثقة في المدرب الحالي، وحيد خاليلوزيتش.
ويلتقي منتخب الجزائر مع نظيره البنيني يوم 22 مارس/آذار المقبل بمدينة البليدة الجزائرية لحساب الجولة الثالثة من المجموعة الثامنة. وفي حالة فوز الجزائر فإنها ستستحوذ على صدارة المجموعة التي يحتلها حالياً البنين برصيد 4 نقاط أمام كل من الجزائر ومالي (3 نقاط ) ورواندا ( نقطة واحدة(.
ويتضمن البرنامج المتبقي للجزائر في المجموعة التصفوية الثامنة، ثلاث مباريات أخرى، اثنتان منها خارج الديار، أمام كل من البنين يوم 7 يونيو/ حزيران المقبل، ورواندا يوم 14 من نفس الشهر، فيما ستقام المباراة الثالثة والأخيرة أمام منتخب مالي يوم 7 سبتمبر / أيلول المقبل بمدنية البليدة. وسيتأهل صاحب المركز الأول للمجموعة إلى الدور الأخير من تصفيات كأس العالم لكرة القدم2014.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *