أبدى رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سمير زاهر أنه مستعد لمرافقة بعثة الأهلي المصري في الجزائر خلال مباراته المقبلة أمام شبيبة القبائل الجزائري ضمن مباريات الدور الـ16 من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، مؤكدا أنه لا يعارض أي مجهود أو مبادرة يتم إطلاقها للمصالحة بين مصر والجزائر بعد الأحداث التي حدثت خلال التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وقال زاهر -في برنامج “بيت الكورة” على التلفيزيون

المصري- “ليس لدي مانع مطلقا في السفر مع بعثة الأهلي للجزائر ومرافقتهم هناك، وذلك لتأكيد المصالحة بين الأخوة في الجزائر، فالأمور الآن انتهت بالنسبة لكل جانب”.

وأوضح زاهر أنه لم يعارض أي مبادرة للمصالحة مع الأخوة الأشقاء في الجزائر، كما رحب بمبادرة الوفاق مع المنتخب الجزائري التي اتفق عليها المهندس هاني أبو ريدة مع محمد رواروة رئيس اتحاد الكرة الجزائري.

وأضاف أن الاتحاد المصري لكرة القدم ورئيس المجلس القومي للرياضة برئاسة حسن صقر، سيقدمان في الفترة المقبلة دعوة لأفراد الاتحاد الجزائري لزيارة مصر على هامش المباراة المقبلة بين الأهلي وشبيبة القبائل في دوري أبطال إفريقيا، وذلك من أجل تدعيم المصالحة وإنهاء أي خلافات بشكل نهائي.

على صعيد آخر، أكد زاهر على موافقته الكاملة لقرارات اللجنة البث السباعية التي ترأسها المهندس هاني أبو ريدة نائب رئيس الاتحاد والتي تنص على رفع تقدير قيمة الدوري الممتاز للقناة الفضائية الواحدة مليون و200 ألف جنيه، موضحا أن قيمة الدوري المصري أكبر من ذلك بمراحل.

وحول الأحوال المالية للاتحاد المصري لكرة القدم، توقع زاهر أن يصل عقد رعاية أنشطة الاتحاد إلى 120 مليون جنيه في ظل التعاقد مع وكالة الأهرام للإعلان على 40 مليون جنيه فقط.

وفيما يتعلق بأزمة التحكيم التي شهدتها الساحة خلال الآونة الأخيرة، أكد زاهر أن أكثر المرشحين قوة لرئاسة لجنة الحكام هو الحكم الدولي السابق محمد حسام، مضيفا أن الأخير نجح بدرجة كبيرة في التعامل مع أخطاء الحكام، كما أنه يتمتع بتاريخ طيب وخبر كبيرة في هذا المجال، كما وعد زاهر بإصلاح أحوال الحكام المالية في الفترة المقبلة.

جدير بالذكر أن المحكمة الإدارية العليا قررت في الأيام الأخيرة عودةَ سمير زاهر رئيسا لاتحاد الكرة المصري، وإلغاء الدعوى التي حصل بها أسامة خليل المرشح لرئاسة الاتحاد على بطلان ترشيح زاهر في الانتخابات، والتي بموجبها تم إبعاده عن منصبه، وصدر حكم المحكمة بعد أن أقام زاهر دعوى طالب خلالها بوقف تنفيذ الحكم الصادر ضده، مطالبا بأحقيته في التواجد في اتحاد الكرة واستيفائه لشروط الترشح لمنصب رئيس الاتحاد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫166 تعليق

  1. رمضان كريم يا جماعة
    نانا زى ما قالتلك مصرية متتعبيش نفسك والله اتكلمنا كتير
    وياريت يا جماعة متقولوش احاديث كذب علشان حرام
    والكلام موجة طبعا للاستاذة الفهيمة الى اسمها نبيلة
    احنا دخليين على رمضان يعنى بلاش تكذبنى وتنشرى حاجات كذب لانك بتاخدى ذنبها
    وكفانا فخر ان مصر البلد الوحيدة الى اتذكرت صراحتا فى القران الكريم
    ويكفينا ان سيدنا محمد علية الصلاة والسلام وصاة علينا وقال علينا خير اجناد الارض
    وقال علينا فى رباط ليوم القيامة

  2. نانا مها.. ازيكم ؟؟
    النت كان قاطع شويه ولسه جاى حالا
    كل سنه وانتو طيبين
    استاذ احمد عندك حق
    ربنا يهدي الجميع

  3. nabila algeria
    و قد صدقت مقولة عمرو بن العاص التي هي رباط لكل مصري و وصمة على جبينه و حديث عن أصله ..”مصر ارضها ذهب ، نيلها خصب ونساؤها لعب ورجالها لمن غلب تجمعهم الطبلة وتفرقهم العصا “

    الطبلة!!!!!!!!!!!!! يعنى سيدنا عمرو بن العاص أحد صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم هايقول مثل هذا الكلام.
    ناقص تقوليلى البيانو والكمان كمان.

  4. يمكن واحد عندهم اسمه عمرو بن العاص بردو يا فاتى
    متظلميش البنيه هههههههههههه

  5. هههههههههههه ممكن يا مصرية، انت اخبارك ايه؟
    ههههههههه مها الحفلة بتاعت النهارده كانت نقصانى ههههههههه

  6. هههههههههههههههههههه
    معلشى بقى تتعوض فى حفلة تانية يا فاتى
    ما الحفلات شكلها هتبقى كتير الفترة الجاية
    يمكن يا مصرية اصلها فى كوكب تانى
    انت اكيد من كوكب تانى على راى مدحت صالح

  7. وقفة فكرية مع المقولة المنسوبة لعمرو بن العاص .”مصر ارضها ذهب ، نيلها خصب ونساؤها لعب ورجالها لمن غلب تجمعهم الطبلة وتفرقهم العصا
    لأصل فى مقولة تاريخية أن يتوافر فيها الدليل العقلى والدليل النقلى معا ،،
    بمعنى مثلا مقولة لشخصية ما هامة نفحص الرواة لها فحصا دقيقا حتى نصل إلى صحة التسلسل وبالتالى يكون الكلام ثقة ،، هذا هو الدليل النقلى
    أما الدليل العقلى فبأن نعرض الكلام على عقولنا حيث مثلا لا صحة أبدا لمقولة تخالف منهج صاحبها وعقيدته ،،
    ونأتى على مصر وعمرو بن العاص ،،
    والدليل العقلى أولا ،،
    هذه المقولة وحدها “من الناحية العقيدية” خطيرة جدا ولا تخرج من لسان فاتح مسلم بل تكون منطقية أكثر إن جاءت على لسان جندى مرتزق ،،
    “أرضها ذهب ونيلها عجب وخيرها جلب ونساؤها لعب و مالها رغب وفي أهلها صخب وطاعتهم رهب وسلامهم شغب وحروبهم حرب وهم مع من غلب”….منذ متى كان المسلمون ينظرون للغنائم وسبايا النساء والذهب والأموال ؟
    وهل تحركت جيوش المسلمين أيام الصديق والفاروق لغزو الأرض وجمع المال والنساء !
    وللحديث بقية….مع الدليل النقلي!!!

  8. تكملة ..الوفقة مع مقولة عمرو بن العاص:
    ثانيا ،،
    .خلاصة الأمر هى أن عمرو بن العاص توجه لفتح مصر بجيش قوامه 4000 جندى فقط ،،وهو رقم ضئيل جدا نظرا لحجم مصر وطبيعتها الديموجرافية فإن اتخذ الشعب مثلا قرارا بمقاومة هذا الجيش فلن ينجو منه أحد ،، ناهيك عن كتائب الروم وحصونهم فيها ،،ولكننا نرى تعلق عمرو الشديد بمصر وحبه لها وإصراره على فتحها وقد خاطر بسمعته العسكرية وبأرواح المسلمين فى مغامرة لا يدرك أبعادها إلا عمرو ،، وهذا إن دل على شىء آخر فهو علم عمرو بشعب هذه البلاد وعلمه أنهم سيكونون ورقة رابحة بين يديه أمام الروم ،،وعمرو داهية العرب ،،ثم إننا لا نجد حالة سبى واحدة لامرأة مصرية ولم يحدث اشتباك مع الشعب من الأساس فالشعب كره الروم وأراد الخلاص منهم ،، فمن أين تأتى مقولة عمرو إذاً ،،ثم إن كانت نساء مصر لعب فمن تكون هاجر وآسيا ومارية القبطية ؟؟؟!!!!
    بل زد على ذلك أن عمرو لم يصادر أراضي القبط الزراعية، ولم يُجرعليها عادة تقسيم الأرض بين الفاتحين .بل تركها لأهل مصر كما هى فأين أرضها الذهب ولماذا جاء عمرو إلى مصر من الأساس إن لم يكن للأرض والغنائم والنساء وهو لم يغنم أيا من ذلك !
    نأتى على الدليل النقلى وهو إضطراب القصة من ناحية وعدم ثبوتها فى أى مرجع تاريخى ذى ثقة ،،
    ونقطة أخرى هى الأهم وهى طبيعة الأسلوب الأدبى فى الرسالة ،،
    أرضها ذهب ونيلها عجب … الخ
    لاحظ السجع فى نهاية كل جملة قصيرة ومن المعروف أدبيا أن السجع فى الكلام انتشر أيام الدولة العباسية ولم يكن سمة العصر الإسلامى الذى كانت رسائلة قوية المعنى شفافة مباشرة فى فكرتها ومقصدها ،،كما أن نسج الرسالة ركيك وضعيف ومن المستحيل أن ننسبها لرجل مثل عمرو وهو من كانت كل كلمة له بحساب وميزان ،،
    وهى بدورها متضاربة المعنى إذ كيف لعمرو وهو حاكم مصر أن يقول ” وطاعتهم رهب وسلامهم شغب” وهو يعلم أن مصر لم تقم فيها ثورة واحدة ضد المسلمين بل كان أقل ما توصف به فترة حكم عمرو فيها هى الهدوء فوق العادى ولم يتقبل شعب دين الإسلام برحابة كما تقبله شعب مصر ،،
    ثم إن كلام عمرو يناقض كلام النبى صلى الله عليه وسلم عن مصر وهو من إستوصى صحابته عليها خيرا ،،

  9. jazaka Allaho kol 5hayr ya a5h Ahmed monther! I find you very well educated and knows what to say and when to say it. Rabna yekatat min amtalak ya rab, we yehdi omat sayedna Mohamed salla allaho 3alayhi wa salam.

  10. العلم الجزائري رفرف عاليا في سماء جنوب افريقيا يا شحاتة و يا زهيرة
    ولا تنسى ان الجزائر تركتك مريضا شهرا في منزلك.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *