قرر سمير زاهر -رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم- تقديم شكوى عاجلة إلى النائب المصري ضد كلٍّ من الحارس محمد عبد المنصف حارس الجونة، وحمادة شادي الموظف السابق في إدارة العلاقات الخارجية بالاتحاد؛ بعد اتهامهما الاتحادَ بتدبير واقعة الاعتداء على حافلة منتخب الجزائر في القاهرة عشية لقاء الفريقين يوم 13 نوفمبر 2009.

وقال زاهر لصحيفة “الشروق” المصرية الخاصة يوم السبت “إن البعض يحاول تصفية حسابات شخصية على حساب سمعة مصر والكرة المصرية، وإن الاتحاد سبق وتقدم ببلاغٍ إلى النائب العام ضد بعض من اتهموه بهذه التهمة الباطلة، وقد تراجعوا جميعًا، وأكدوا خطأهم في هذا الاتهام”.

وأضاف زاهر “لكن يبدو أن كثيرين لم يستوعبوا الدرس، ويحاولون المساس بسمعة مصر، والإساءة إليها من خلال هذه الاتهامات المرسلة والجوفاء”.

وكان محمد عبد المنصف حارس مرمى فريق الجونة، وحمادة شادي الموظف السابق في إدارة العلاقات الخارجية بالاتحاد قد ادَّعيا أن لديهما مستندات تؤكد أن مسئولين في الاتحاد وعلى رأسهم زاهر، وكذلك علاء النجل الأكبر للرئيس السابق حسني مبارك، ضالعون في تدبير الاعتداء على حافلة المنتخب الجزائري.

وأكد زاهر أنه إذا كان البعض يدَّعي أنه سيتقدم ببلاغٍ إلى النائب العام لفتح التحقيق في هذه الواقعة بدعوى أن لديهم مستندات ظهرت فجأة، فإن مجلس إدارة الاتحاد هو الذي سيبادر بالشكوى إلى النائب العام، لمحاسبة من يسيئون إلى سمعة مصر، ومن لديهم أغراض شخصية لكي يحاسبوا بالقانون.

وكان الإعلامي أحمد شوبير نائب رئيس الاتحاد سابقا قد اتهم زاهر وأعضاء آخرين في الاتحاد بتدبير هذه الواقعة، لكنه تراجع عن هذه الاتهامات في وقتٍ لاحقٍ.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫229 تعليق

  1. momo
    انا سؤاليين محيريني .
    الاول هو انت مسلم ؟؟
    الثاني لو انت مسلم في طائفه تتبع الي تحلل لك باستخدام اللفاظ القبيحه ؟؟

  2. اووووووووو يابنات راني خارجة
    فعلا حسيت انو مفيش اي احترام للبنات هنا في هاد الصفحة
    يلاا تشاو سوزي وفتفوتة

  3. أوكى يا فاتيما ،
    وتاكدى إن كلامه لا هيأذيكى ولا هيأذينى !
    وكل إيناء بما فيه ينضح !

  4. momo شخص جائر اسمه عندما يذكر على لسان المعلقيين يلحق بكلمه الشخص السئ وسخ الفم واللسان ..

  5. momo75 في نيسان 2, 2011 |
    الجزائر تاج على رؤوس العرب
    انظرو الخريطه وسوف تعرفون
    يا زاهر ننتظر ملف السودان في الاول اين هو؟
    ____________________________________
    الجزائر على راسنا .. لكن الجزائر حقها ومعزتها كمعزة اي دوله العروبه هي تاج على راس العرب لاالعراق ولامصر ولا الجزائر ولااي دوله عربيه تاج فوق رؤوس العرب .

  6. أخي فيب استهدى بالله و ركز مع الكلام الذي كتبته لك سابقا فيبدو أن ردي لم يقنعك ..و لاداعي أن ننبش فيما كتبه الغوغائيون آنفا…أنا شخصيا لا أهتم بما يكتبه المسمى “عبد الله العربي” الذي ينتهج أسلوبه الملتوي كلما لمح موضوعا عن الجزائر أو عن الكرة..و أكيد من الطرف الآخر يوجد أمثاله..لكن يا فيب شرحت لك ما كتبه صاحب التعليق الأول و لم أجد فيه إهانة للشعب المصري الشقيق و لو وجدت فيه إهانة لردت عليه..و أزيد نقطة مهمة, لاحظت اندفاع أخونا فارس عدة مرات في الرد و عن الدفاع عن بلده دون أن يقرأ جيدا ما كتب…هل تذكر في إحدى المرات فتح موضوع قديم عن أزمة الكرة بين الجزائر و مصر..بعد أن افرغ ما في جعبته ايقن أن الموضوع قديم و ما كان عليه أن يرد بذلك الأسلوب..أستسمحك يا أخ فارس لأني تكلمت عليه في غيابك و تقبل مروري.
    لو عندي خاطر عندك يا فيب تقفل هذا الموضوع…شعوبنا ما شاء الله عليها ليست مهيئة للحوار فكيف تطالب بالديمقراطية و الحرية..
    سلامي لك فاتي إن كنت موجودة…و الله يهدي الجميع

  7. يبدو أني عندما حاولت التكلم بعقلانية ، لم يكن هذا محلها ولا مكانها ولا الأشخاص المناسبين لها ، لقد تركت هذه الموضوع أمس ، ودخلت الآن لأفاجأ بكل هذه التعليقات ومنها المتطاول والمستهزىء ….
    سبق وقلت مرارا على صفخات هذه الجريدة أن الرد بشكل سىء وبصورة مخجلة لأى شخص قد لا يكون هناك ماهو أسهل منه … البعض للأسف يفهم الرسالة خطأ ، ويفسرها على هواه …
    عندما نريكم الوجه الآخر ، فليس لأننا سيئين ، بل لانكم لا تفهمون سوى هذه اللغة ، اردنا أن نكون أصدقاء وإخوان وأردنا أن ننسى أى خلافات قد حدثت سواء لنا حق أو لكم حق ، ولكن القلوب مابها لم يتغير بكل أسف …

    أكتب هذا التعليق بسرعة الآن وسأدخل لنورت بعد ساعتين من الآن ، وستأتى ردودي مناسبة لكل صاحب تعليق حاولت تقديره أو تقديرها بيوم ما ، ولكل حدث حديث ..

  8. انا عيني وجعتني وانا بشوف تعليقاتكم والله عملين زي التلاميد الي فلفسحة بتاعت المدرسة وقعدين تتخنقو
    انابنصحكم دلوقتي اتفرجو على مباراة مصر والكاميرون مباشر على قناة المصرية

  9. هالووو يا سمية انا لسه موجودة بس رحت اكل موز وجيت ههههههههه
    انتى عاملة ايه؟ وماتزعليش منى انى رديت كان لازم ارد.
    يارب اهدينا جميعا وفعلا احنا كعرب محتاجين سنوات كتيرة لتعلم الديمققراطية وادب الحوار

  10. عزيزتي فاتي, أكيد منيش زعلانة, فيحق لك أن تدافعي عن بلدك و شعبك…لكن قراءتي للتعليق الأول لا تطابق ما فهمتموه…صاحب التعليق حسب ما فهمته يريد أن يقول أن ما حدث هو من تدبير النظام و عايزين يضحكوا على الشعب الذي أصبح لعبة بين ايديهم…صدقيني يا فاتي هذا هو المقصود حسب ما كتب…و إن أراد صاحب التعليق إهانة الشعب المصري فهذا ما لا يقبله أحد منا..و ياريت يا فاتي أن لا تتوسع دائرة الخلاف بسبب بعض الغوغائيين و أولهم “عبد الله العربي” و أساليبه الملتوية..و لاداعي أن تذكريني أنه ايضا ثمة معلقين جزائريين يتبعون نفس الأسلوب فأنا أعرف ذلك تماما…و بصحتك الموز و بالهنا و الشفا, و لو عندك أم علي هاتيلي شويا لو سمحتي..

  11. إيه سوزي…هو بالذات و الصفات..لكن لا داعي للتنابز بالألقاب فديننا ينهانا عن ذلك.

  12. انا الحمد لله يا فاتي يا جميلة انا عجبني موضوعك اعتذار للشعب التونسي وهذا دليل على اصلك الطيب و على انك فعلا محترمة وحقانية اتمنالك كل خير

  13. اوك تكرم عينك سميه وكمان هلئ اتذكرت انو عم يقولو انو يوم القيامه ارب يعني اررررربت خليني اعمل كم حسنه قبل ما اتكل هههههه

  14. ماتخافيش يا سمية مهما شتم القلة او حاولوا يصفوا حسابات قديمة فاحنا وانتم _اغلبنا _ فهم اللعبة، وعرف ان مافيش داعى لاى تصعيد بسبب كرة او خلافه.
    اما بالنسبة لصاحب التعليق الاول فانا مش هاتكلم عليه لانه مش موجود لكن تعليقاته موجودة. عموما مش هو ده بيت القصيد، احنا فى مصر والله نسينا موضوع الكرة من زمان وبنحاول نصلح بلدنا من كم الدمار والخراب السياسى والاقتصادى اللى موجود، ادعولنا.
    اما عن اللهجة الجزائرية فمعلمتى هى مس سيلينا هى القائمة بتعليمى ههههههه

  15. والله يا أخت سُمية على قد ما أقدر بتجاهل الغوغعائيين من الطرفين زى ما قولتى ، وفاكر المُناسبة إللى علق فيها الأخ الفارس المصرى على موضع قديم بس تفتكرى وقتها إحنا عملنا إيه ؟
    أنا أول واحد دخلت قولتله إهدى يا فارس ما فيش داعى تغلط فى حد ده موضوع قديم !
    ولاحقنى من بعدى مصريين كتير .
    ده إللى أنا بقول عليه هنا من إمبارح ، نفسى لما جزائرى يغلط إنتو إللى تدافعو عنا من شره ومن سموم تعليقاته ، ونفس الشئ إحنا كمان نعمل كده معاكم ما ينفعش نقول مالناش دعوة كل واحد حُر .
    وإنتى شُفتى بعينك من شوية صغيرين تعليقات السيد MOMO المليانة الفاظ قزرة فى حقى وفى حق أخت ليا وليكى على نورت !
    حقى وممكن أتهاون عنه لأن كلامه مش هيضُرنى ولا هيأذينى ! لكن حقها هى كان لازم أردلها لإنى مش هسمحله بكدة ! مع إن الحوار معاه صعب جداً بجد بحس بصعوبة جداً فى التعامل مع البنى آدم ده !
    ربنا يصلح الأحوال …

  16. الله يكرمك سوزي…خلينا مؤدبين لما نرد على غيرنا, هكذا أحسن
    فاتي…و نحن ايضا نسينا ما حدث و لدينا ما يكفي من الهموم لنهتم بها بدل توجيه التهم لبعضنا البعض…و خاصة أن بداخل مصر فهم الكثيرون ممن ضللهم الإعلام أنها كانت لعبة وسخة تورط فيها كلا النظامين…بالنسبة لكلمة “همج” التي استخدمها الأخ في تعليقه, فاكرة يا فاتي في تلك الأيام المظلمة يا ما سمعنا هذه الكلمة و كان معظم المصريين هنا يقولون أنهم يقصدون السفهاء المتورطين في أعمال شغب الملاعب و لا يقصدون الشعب الجزائري..ربما يا فاتي هذا الشخص قصد نفس الشي, و بالنسبة لقوله حكومة متخلفة…بالله عليك يا فاتي, أليست كل حكوماتنا العربية متخلفة و معتوها و أنت شايفة الع ك س؟
    و الله بندعيلكم من قلوبنا حتى ينزاح الضباب عن مصر و هكدا نجي نشري حلاوة المولد من طنطا…نمووووت عليها
    فاتي أنت أكيد لم تتذوقي حلوياتنا…لازم تدوقيها

  17. الله يسامحك يا فيب…هل نسيت ذلك الكم الهائل من الشتائم التي انهالت علي لما دافعت عن مصر في أحر ايام الفتنة…ودافع عني أخي الأكبر أحمد؟ حتى هناك من شكك في جنسيتي و قال دي مصرية عميلة!
    و أعتقد أنني تتدخلت في أكثر من مناسبة و قمت بالواجب..و سأعيد لك نفس الكلام الذي قلته لفاتي…لطالما رأينا كلمة “همج” و انتقدتك مرة على استخدامها و قلت لي أنك تقصد السفهاء المتورطين في شغب الملاعب و ليس الشعب عامة و لم تكن الوحيد الذي نعتنا بهذه الكلمة التي يا ما سمعناها..أما عن كلمة حكومة “متخلفة”..شخصيا لا أعتبرها مسبة أو إهانة لشعب مصر الشقيق…فكل حكوماتنا متخلفة.
    لست متعودة على قراءت التعليقات و لم اقرأ تعليقات الأخ باب دزاير من قبل فيبدو أن لديه “background” في “التريقة” على مصر..الآن يهمني تعليقه الذي شرحته لك و الذي لم أرى فيه مسبة أة إهانة لمصر و لشعبها الذي أحترمه و أسانده..لا أدري إن كان ردي سيقنعك يا فيب..و الله يصلح الأحوال.
    تحياتي لك

  18. يإما تكونى زيّى وأنا مش هختار أكون زيك !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    vip ولي لعقلك !!!

  19. سمية لا ده انتى كده داخلة على طمع مرة ام على ومرة حلويات من طنطا ناقص تقوليلى اروح دمياط اكلل فطير حلو وبيزا ههههههه
    تنورى مصر يا سمية وتشرفينا… واسفة اتاخرت عليكى فى الرد كنت بعمل شاى بلبن.

  20. أختى سُمية ،
    فى الأول رأيك أكيد على عينى وعلى راسى ، أنا أعرفك كويس وإحتكت معاكى فى تعليقات وكُنتى مثال رائع للرقى والتحضر ،
    بس أدافع عن نفسى فى جُزء صغير :
    أنا فعلاً قولت قبل كدة فى تعليقاتى عن البعض أنهم همج وقولت عن البعض أنهم أبناء 148 سنة إرهاب وأنا بعترف وعمرى ما أنكر حاجة قولتها .
    لكن إنتى إنسانة مُثقفة ومُتعلمة وتقدرىى تفرقى بين الفعل والرد فعل ، وأنا تعليقاتى إللى إتكلمتى عنها كانت ردّ فعل !
    إتقال عليا إبن رقاصة !! ومن مين ؟ من جزائرية ( يعنى إمرأة ) ومش هنسلها الكلمة دى ولا هسامحها عليها ! تخيلى بقى لما حد يشتمك بالأم وهو مش قدامك وإنتى مش طيلاه وحتى لو طُلتيه هيطلع واحدة ست ! قوليلى إيه إحساسك ؟!
    إتشمت بالأم وبالأب من شخصيات قزرة هنا وهُما دول إللى قولت عليهم الكلام إللى إنتى لسه فكرهولى .
    اختى سُمية أبقى غلط لو كُنت عممت ولو كنت عممت أتمنى حد يقدر يثبتلى كده ! ومتهيقلى لما أتشتم بالأم يبقى من حقى أقول أكتر من إللى قولته بس ياريتنى كنت طولت إللى بيقول !
    أختى سُمية زى ما قولتلك أنا هقفل الموضوع إحتراماً لكى ، يومك سعيد إن شاء الله …

  21. يا إيمان خليكى مُحترمة !
    إللى بتعمليه ده مش حركات بنات والله ! البنت أرقى من كده حتى لو كانت شرسة ! حاولى ترتقى بأفعالك شوية !

  22. ممكن تقول لي بشو لست محترمة !
    اما عن الرقي انا بربرية همجية من وين بدي جيب الرقي يا عيني

  23. و انت خليك رجال و احكي مثل الرجال و يا ريت لو افعالك كمان تكون افعال رجال !

  24. ياااااااه هو انتو لسة بتتكلمو في الموضوع هدا
    السلام على الجميع

  25. ايمان انا اقبل بك صديقه
    انا اسمي عبد الوهاب 26 سنه من مواليد الاردن

  26. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،
    أهلاً وسهلاً بيكى كـ أخت لى يا إيمـــان ، تشرفت بمعرفتك …

  27. خويا فيب…نفس الكلام اللي قلته لفاتي نقولهولك الآن: يحق لك أن تدافع عن بلدك و عن نفسك..لكن أقول لك أن تلك الأيام مرت و لا داعي لفتح “الخناق” من جديد..أردت فقط أن أشرح لك ما فهمته من التعليق الأول.
    أشكرك يا فيب على ما قلته لي و رأيك أيضا على عيني و راسي..و إن شاء الله حصل خير.
    ليلتك سعيدة و في أمان الله..

  28. أهلا يا إيمان .. نتشرف بوجودك ..
    اعذريني الآن شفت سلامك

  29. مساء الخير مامون.
    واهلا وسهلا بكى يا ايمان مابينا بس قوليلى محضرة الاسلحة وبتعرفى تلعبى كاراتيه؟؟؟
    السلام عليكى يا مونى العزيرة.
    فيب انت من شوية قولتلى ايه؟ خلاص بلاش ترد من فضلك ومش عايزين الخلاف يزيد.
    خلاص يا ايمان صلى على النبى

  30. أختى سُمية ، كل حاجة إن شاء الله هتكون خير طالما إنتى بخير 🙂

    أختى فاتيما
    مافيش حاجة تستاهل الرد خلاص 🙂 سيبك إنتى بقى شفتى إللى حصل إمبارح ينفع كده ؟! وكُله هيصب فوق دماغ الأهلى لإن الإتحاد الإفريقى مُستحيل يوافق على إقامة مُباريات فى مصر تانى غير لما الأمور تتصلح ! يعنى مُباريات الأهلى الإفريقية اللى هتبقى هنا هتتلعب برة مصر 🙁 إما فى مصر ومن غير جمهور !!
    سيبى بقى الزمالك يعيط على حاله ! الدورى هيتلغى وهيعيط على فارق الـ 6 نقاط بينه وبين الأهلى 🙂
    علشان تتبسط شيرين الزملكاوية .

  31. اخواني المقاومين .. اسعدتم مساءا وبعد ..
    ارجو منكم تنظيف ساحة المعركه وساكون شاكره لكم ..
    تمنياتي لكم بدوام الصحه والسعاده … والله ولي التوفيق ..

  32. ايماااان تنفع الطناجر بتجيب نتيجة ايجابية هههههههههههه
    ويا حبذا لو كانت الطناجر ممتلة بما لذ وطاب.

    فيب شفت اشاعة ان امن الدولة كان مخطط لحصول الاهلى على الدورى هههه
    مش مشكلة انا نفسى الدورى كله يتلغى دى لا ظروف ولا وقت مناسب للكرة اصلا.
    ويا حرااام زمان شيرين مخنوقة قلبى معاها هههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *