أكد الدولي المصري محمد زيدان لاعب بروسيا درتموند الألماني أن المنتخب المصري لا يزال متعطشا لمزيد من الإنجازات، خاصة بعد الفوز بلقب بطل إفريقيا للمرة السابعة في تاريخه والثالثة على التوالي.

وقال الموقع الإلكتروني للاتحاد الدول لكرة القدم (الفيفا) إن محمد زيدان يعتبر أحد النجوم البراقة في منتخب الفراعنة الذين توجوا بالكأس الإفريقية.

وأكد زيدان، نجم بوروسيا دورتموند الألماني، في مقابلة أجراها معه موقع الفيفا عقب الفوز بالبطولة الغالية، أنه على الرغم من إنهاء فريقه البطولة محققا جميع الأرقام القياسية، “المصريون ما زالوا متعطشين للمزيد من الإنجازات”.

وأعرب زيدان عن سعادته البالغة وزملائه بالفوز، قائلا “إنها لحظات مؤثرة بالفعل، كنا ندرك أن المباراة النهائية مهمة لنا في ظل رغبتنا في تحقيق إنجاز جديد”.

وأضاف النجم المصري “إننا متعطشون لتحقيق المزيد.. والشيء الإيجابي في هذا الفريق هو قدرته على تقديم ما هو أفضل.. أحرزنا لقب البطولة ثلاث مرات متتالية، وعلى أي فريق يرغب في تحطيم إنجازنا عليه أن يعمل بقسوة”.

ولدى سؤاله عن اعتقاده في قدرة أي فريق على تحطيم الرقم القياسي للفريق المصري المتمثل في الفوز بلقب كأس إفريقيا سبع مرات، أجاب زيدان أعتقد أنه أمر أشبه بالمستحيل “ولكن في كرة القدم لا يوجد مستحيل.. لا أعتقد أن ذلك ممكنٌ في المستقبل القريب.. إذا أراد فريق تحطيم هذا الرقم القياسي، عليه أن يحقق شيئا خاصا على المدى البعيد”.

وعن وجهة نظره إذا كانت هذه المجموعة من اللاعبين هم أفضل فريق مصري على الإطلاق، أوضح زيدان “لست أنا من يحدد ذلك.. هذا متروك للخبراء والمشجعين.. أعتقد أن علينا فقط التركيز على الظهور بشكل جيد كفريق.. ونترك الحكم للآخرين.. نحن نستمتع بلعبنا في اللحظة الحالية.. ولست في وضع يسمح لي بإجراء مقارنات”.

لا مكان للنجم الأوحد

وتابع زيدان أعتقد أن السبب الأكثر أهمية فيما وصلنا له من إنجازات هو عدم اعتماد الفريق على سياسة النجم الأوحد.

وبالنسبة لمواجهة غانا في المباراة النهائية، وما شهدتها المواجهة من صعوبة في ظل الكفاءة العالية التي تمتلكها النجوم السوداء، أشار زيدان إلى أن غانا فريق قوي “نكن له كل احترام.. لقد شاهدنا مباراتهم أمام نيجيريا في المربع الذهبي، ووجدنا فريقا منظما إلى حد كبير، كنا ندرك أن علينا اللعب بشكل قوي للفوز عليهم” مضيفا أن اللعب أمام فريق مثل هذا ليس سهلا؛ حيث إن لديهم بعض اللاعبين الأقوياء وقدموا مباراة طيبة أمام مصر، وسنحت لهم بعض الفرص، ولكن الحظ جاء في جانبنا، لم ينجحوا في تسجيل أهداف، أعتقد أن الفرق بيننا وبينهم هو أننا انتهزنا أفضل فرصة سنحت لنا لتسجيل هدف الفوز”.

وحول اعتقاد الكثيرين في أن المنتخب المصري قدم أفضل أداء بين أقرانه في البطولة، وأبعاد هذه الدوافع الكبيرة بالنسبة له ولمنتخب بلاده، أكد زيدان أنه في كل مناسبة يخوضها الفريق “نحاول تقديم أفضل ما لدينا، لقد ذهبنا إلى هذه البطولة عاقدين العزم على تقديم كرة قدم راقية، والدفاع عن لقب البطولة بكل ما أوتينا من قوة، ولقد حققنا ذلك، لم يكن الأمر سهلا لأنه كان هناك العديد من الفرق الشرسة في البطولة”.

وتابع زيزو “إذا نظرت إلى بعض الفرق، فإنهم يملكون لاعبين على مستوى عال ويقدمون كرة قدم جيدة، ولكننا كنا ندرك ما نرغب في تحقيقه وقررنا عدم التركيز عليهم، قدمنا كرة قدم رائعة، وحققنا الفوز في جميع المباريات، أعتقد أنه من العدل تتويجنا بلقب البطولة في اليوم الختامي”.

ولدى سؤاله في السر وراء نجاح أحفاد الفراعنة، رد زيدان “الكثير من الناس يرغبون في طرح السؤال نفسه، ولكن بصراحة لا توجد أسرار، أعتقد أن الشيء الأكثر أهمية هو أننا لا نمتلك نجما كبيرا بمعنى الكلمة في فريقنا، نرى أنفسنا متساويين، الجميع يعمل لصالح الفريق، لدينا هدف واحد وهو تحقيق الأفضل لبلدنا مصر، نحاول ونحسن أنفسنا في كل مباراة ونحقق تطورا ملموسا”.

لا غنى عن الصقر

وعن أهمية القائد أحمد حسن بالنسبة للفريق، أوضح زيدان أن حسن كان بارعا في جميع المباريات وأنه قدوة للجميع.. ولكن كما قلت ليس لدينا لاعب مميز، كل ما نفعله هو من أجل الفريق، نقاتل من أجل بعضنا البعض، نلعب من أجل بعضنا البعض، أحمد حسن لاعب استثنائي يمتلك خبرة هائلة”.

وبالنسبة للمستقبل وما يحمله له، ألمح زيدان في اللحظة الحالية أشعر بالسعادة، وأستمتع بكرة القدم، لا أشعر بالقلق حيال المستقبل، سنرى ما يخبئه المستقبل ولكنني أشعر بالسعادة حاليا”.

وإذا كان الإخفاق في التأهل لكأس العالم سبب له بعض الإحباط، أكد زيدان “نعم كان الأمر محبطا، كنت أتطلع للظهور في كأس العالم، ولكني لن أتحدث في هذا الأمر إلى الأبد، هذا درب من الماضي، وعوضا عن ذلك سنركز على المستقبل”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. ربنا يفرحنا اكتر واكتر
    وربنا يحميك يا زيدان
    ولا اي كلام في اغاني اتقال في حبيبتي وكفى
    ده انا مصر حبيبتي في كفة وكل الدنيا كفة
    ام الدنيا مين و لا في زيها فين .. بلدي في حباب العين .. لأ واكتر من كده
    دي بلد عم نجيب سهير و سوما والعندليب .. داليدا و بليغ و الخطيب
    وناس كتير جامدين فيها ناسها ولاد اصول .. من دمي دول تربيت ايديهم
    منين ما بروح بقول دول انا اهلي دول بتباهى بيهم وانا متطمن طول ما انا في ضهر دول .. وبتحامى فيهم
    بلد عمر الشريف ـ عادل امام ابو دم خفيف .. حسن شحاتة غني عن التعريف ..
    مصر بحبها . . بلدي واللي يمسها اكله بسناني وانتهى .. اللي يفكر غير كده

  2. دة وائل جُمعة مش محمد زيدان!!
    هو أى واحد “أقرع” تحطوا صورتة والسلام!!
    عاوزين صورة لـ زيدان قولولنا وإحنا نبعتلكم بدل الصورة 10 ولو عاوزين صورتة وهو بيهشك الكوتشى بتاعة بعد إحراز هدفة الوحيد بردو نبعتهلكم.. إنتى تُأمرى يا نورت..

  3. لا لا لا الا ختلاف لا يفسد للود قضيه بلا ش نقول بلد سهير وفيفى الله يرضى عنك لانهم ليس واجه مشرفه انا مصرى عشان ما فيش حد يفهمنى غلط وانشاء الله يا زيزو مزيد من البطولات والانجازات

  4. انا مقولتش فيفى اولا دة اغنية ثانيا انت مشوفتش غير سهير مشفتش العندليب ونجيب محفوظ
    وعادل امام والخطيب وعمرو الشريف وحسن شحاتة طبعا غنى عن التعريف

  5. ا
    انت لو متابع تعليقاتى انا قولت فى موضوع تنى
    احنا خدنا الكاس والحمد لله ان الكاس عربى
    والجزائر ربنا يوفقهم فى المونديال واحنا قلوبنا معاكوا لاننا عرب واخوة

  6. to maha…I would like to thank you for your wanderful song…..and for all your wanderful comments…..I relly loved it….but the song was [[[de balad 3amm nageeb ZEWEEEL wesoma wel3andaleeb daleda………]] so its ZEWEEL NOT SOHEER…..but any how you are a wandeful persone….and GOD PLES EGYPT….AND THANK YOU MAHA AND ALL OF EGYPTIAN PEPOL WHOW ARE ON NAWARET…AND IM SURE THT ALL OF US ARE SOOOO PROUD OF OUR EGYPTIAN CITEZEN……I LOVE EGYPT

  7. حسنا ،،، نحن نتفهم هذا ، فبعد الأداء الرائع لمنتخب مصر في انجولا وحصوله على اللقب أصبح عنده ثقة كبيرة في نفسه كفريق أداءه ممتاز ،،، لكن يا سيدي الفرصة ضاعت عليكم ، فلو كنتم تعديتم التأهيل لبطولة العالم لكان هذا الانتصار الأفريقي دافعا قويا لكأس العالم وربما كنتم قد حققتم انجازا جديدا بالوصول للنهائيات ،،،، يالله ،،،، خيرها في غيرها ان شاء الله …

  8. ربنا يوفقكوا يا ولاد بلدى يا ابطال
    تحيااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا مصر

  9. الي توب كوليتي اذا كان الدافع لكاس العالم هو الكاس الافريقي والتفوق بالدوره الافريقيه فما هو دافعكم البلتجه هي التي تدفعكم للتأهل علي فكره انتم صعبانين عليا اوي
    لانكم بتعيشو في عالم تاني كله اوهام

  10. يا بنت يا سماح ،،، أولا أنا لست جزائريا ولا حتى من المغرب العربي كله ، أنا من الجزيرة العربية ،،،، ثم أنا قلت كلاما منطقيا في ان الشباب عندما يكسبون يكونون أكثر حماسا لمزيد من الانتصارات لكن ( للاسف ) ضاعت عليهم الفرصة بسبب أو آخر في التأهل للمونديال العالمي ،،،، يعني كلام منطقي لمن يفهم بالمنطق ويتعامل مع الاشياء بالعقل ،،، والظاهر انك لست منهم … حلى عنى مو فاضيلك وفاضي لتخلفك ….

  11. من فضلكم اعرفوا عربى الاول
    اسمها بلطجة
    مش بلتجة
    والبلطجة دية انتم اللى عارفينها
    وللعلم الاستاذ توب مش مصرى
    بس بيشهد بالحق
    تحياتى لك ايها الاستاذ الكريم توب
    وعايزة تشوفى البلطجة على اصولها
    شاهدى أكبر فضيحة للجزائر في اللعب النظيف أمام مصر
    http://www.youtube.com/watch?v=SaZD_jIlcOw&feature=player_embedded

  12. أهلا ست الكل كوكي العزيزة ،،، كلك ذوق والله وعقل راجح ، والله لم اغلط في أحد وانما كنت احلل الموقف ،،، فالشباب بارك الله فيهم يتمنون لو أن هناك بطولات هذا العام تُظهر مقدرتهم في اللعب بعد انتصاهم المشهود ، ، يعني متحمسين ويريدون أن يلعبوا وما زالت حرارة انفاسهم عالية ،،، فهل فيما قلت عيبا أو تشمتا لا سمح الله …

  13. يا استاذى الفاضل انت بغنى عن التعريف
    عن رسول اللة صلى اللة علية وسلم
    قال احترمت الرجل حتى تكلم
    وانت لك منى كل احترامى وتقديرى لجمبع تعليقاتك المتزنة والحيادية
    كتر اللة من امثالك يا استاذ توب
    ولا يعيب الورود من لم يلحظها

  14. والله يا ستي الكريمة( بأخلاقك وبالفاظك ) وبكل ما تتمتعين به من جمال عقل وصورة ، لا استطيع أن اقول الا شكرا على مجاملتك لي ،،، عندما تأتي تلك المجاملة من انسانة تملك كل تلك المقومات فانها تبتعد عن أن تكون مجاملة ، بل تصبح عبئا على النفس ،لأنها أصبحت أمانة ويجب أن احافظ عليها حتى لا أفقد بعضها في نظرك، لو قلت شيئا لم يعجبك منى مستقبلا … بوركت ِ وبورك قلبك الصافي ، وعقلك الراجح ….( وكلك،،،، يالله هه) 😀

  15. مع انك دخلت فية شمال امبارح ياخ توب
    مع انى بجد كبرت اوى فى نظرى انهاردة
    والله فعلا الجيل دة كان لازم يروح كاس العالم
    بس يلا النصيب بقى
    واحنا راضين وربنا عوضنا خير

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *