كشف مدرب المنتخب الجزائري، رابح سعدان، أن هناك أشخاصا تآمروا من أجل تحطيم الخضر، سواء في نهائيات كأس الأمم الإفريقية أو مونديال جنوب إفريقيا 2010، لكن الخضر أثبتوا أنفسهم وتألقوا، مشيرا إلى أنه مستعد للبقاء في منصبه، وأنه سيجلس إلى رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم “الفاف”، محمد روراوة، لدراسة بعض الأمور التي يرتقب أن يعاد النظر فيها قبل تجديد العقد.

وانتقد سعدان -في تصريح لصحيفة “الشروق” الجزائرية اليوم السبت الـ 3 من يوليو/تموز- بعض الأمور التي أفسدت على الجزائريين فرحتهم في جنوب إفريقيا؛ حيث قال “هناك بعض الأطراف عملت المستحيل من أجل تحطيم المنتخب خلال نهائيات كأسي إفريقيا والعالم، لكن جهودهم لم تكلل بالنجاح، والعدالة الإلهية كانت حاضرة وتمكنا من التألق”.

وأعرب شيخ المدربين عن أمله في ابتعاد بعض الأشخاص عن محيط المنتخب، بقوله “أتمنى أن يبتعد بعض الأطراف عن المنتخب، وأن يتركونا نعمل في صمت، وسيرون بعد ذلك النتائج التي سنحققها”.

واعتبر أن نتائج الخضر في المونديال إيجابية؛ حيث قال “أتحدى كل الذين يعتبرون نتائجنا في المونديال سلبية، فهؤلاء الذين ينتقدوننا نسوا أننا غبنا عن نهائيات المونديال منذ 1986 وواجهنا في جنوب إفريقيا منتخبات قوية، في مقدمتها إنجلترا”.

وأضاف “صحيح، كنا قادرين على تحقيق نتائج أفضل، لكن بالمقابل كنا معرضين لنتائج أسوأ، وصراحة لولا الحظ الذي خاننا أمام سلوفينيا والولايات المتحدة الأمريكية، لكنا حققنا تأهلا تاريخيا إلى الدور الثاني”.

وقال سعدان، الذي انتهى عقده مع الفاف في الثلاثين من الشهر الماضي، إنه “مستعد لمواصلة العمل الذي بدأه منذ من أكتوبر/تشرين الثاني 2007، لكنه في الوقت الحالي يريد أن يأخذ قسطا من الراحة، مفضلا التريث حتى يعود روراوة من جنوب إفريقيا”.

وأضاف: “تعبت كثيرا في المدة الأخيرة، فمنذ تولى مسؤولية الخضر لم أحصل على القدر اللازم من الراحة، لكن رغبتي في مساعدة المنتخب وتحسين بعض النقائص التي لاحظتها في المونديال كبيرة، وأعتقد أننا في الطريق الصحيح، وعلينا أن نؤمن بالعمل الذي نحن بصدد إنجازه”.

وجدد سعدان تمسكه بمساعديه الحاليين؛ حيث قال “من غير المعقول أن أستقدم مساعدين جديدين لا أرغب فيهما، فبقائي في المنتخب من بقاء المساعدين، ولن أفرط في أيّ منهم، لأنهم تعبوا مثلي وأدوا ما عليهم طيلة المدة التي قضيناها معا، سواء في التصفيات أو نهائيات كأسي إفريقيا والعالم”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫34 تعليق

  1. بقوله “أتمنى أن يبتعد بعض الأطراف عن المنتخب، وأن يتركونا نعمل في صمت، وسيرون بعد ذلك النتائج التي سنحققها
    أساندك الرأي

  2. عذر أقبح من ذنب !!
    كل المدربين العرب يخرجون علينا بعد فشلهم بمثل هذه المصطلحات الكبيره ( مؤامره ) !! بعكس المدربين الاجانب الذين ينسحبون بهدوء عند فشلهم ؟
    لن تتقدم خطوه للامام ما لم تصارح نفسك بأسباب الفشل فى المونديال !
    أما محاولة خلط الاوراق بمثل هذه التصريحات فلا جدوى منها ؟ فليس عيب أن نقع ولكن من المشين أن نستمر فى الوقوع دون تصحيح أنفسنا !

  3. فاتي انت ح.مارة او انسانة لا اعرف الفرق التي لعبت معنا في المونديال لعبت معكم خلال السنة الماضية روحي شوفي شو عملت فيكم

  4. ياشيخ سعدان ياشيخ سعدان لامؤامرة ولاحجاجه خلاص انسى انته خسرت حته كاس مخسرتش الجنه هو حته كاس وبعدين الجزائر مش اول مرة تدخل المونديال وتقريبا جميع الدول العربيه دخلت المونديال والحظ ماحلفهم فخلاص تقول مؤامرة ومش مؤامرة هيه حته لعبه game خسارة ولعب ….
    _______________________
    لعرب والمونديال :
    1- كانت مصر أول الدول العربية التي شاركت في كأس العالم 1934 .
    2- المغرب دخلت كاس العالم عام 1970 .
    3- العراق اشترك في مبارات كاس العالم عام 1986 .
    4- الجزائر اشتركت في مباريات كاس العالم عام 1986 .
    5- المغرب دخلت مباريات كاس العالم للمرة الثانية عام 1986 .
    6- مصر اشتركت في مباريات كاس العالم عام 1990 .
    7- الامارات اشتركت في كاس العالم عام 1990 .
    8- السعودية دخلت مباريات كاس اعالم عام 1994 .
    9- المغرب وللمرة الثالثه دخل مباريات كاس العالم عام 1994 .
    10- السعودية وللمرة الثانية دخلت مباريات كاس اعالم عام 1998 .
    11- المغرب وللمرة الرابعة دخلت مباراة كاس العالم عام 1998 .
    12- تونس للمرة الاولى دخلت مباريات كاس العالم عام 1998 .
    13- السعودية وللمرة الثالثه دخلت مباريات كاس اعالم عام 2002 .
    14- تونس للمرة الثانيه دخلت مباريات كاس العالم عام 2002 .
    15- السعودية وللمرة الرابعة على التوالي دخلت مباريات كاس اعالم عام 2006 .
    16- تونس للمرة الثالثة دخلت مباريات كاس العالم عام 2006 .
    ___________________
    المغرب
    4 مرات
    1970 ــ 1986 ــ 1994 ــ 1998
    ___________________________
    تونس
    4 مرات
    1978 ــ 1998 ــ 2002 ــ 2006
    _____________________________
    السعودية
    4 مرات
    1994 ــ 1998 ــ 2002 ــ 2006
    _____________________________
    مصر
    مرتان
    1934 ــ 1990
    _____________________________
    الجزائر
    مرتان
    1982 ــ 1986
    ______________________________
    العراق
    مرة واحدة
    1986
    _______________________________
    الإمارات
    مرة واحدة
    1990
    _________________________________

  5. مؤامرة يقصد بها اطراف داخلية في الجزائر ونحن كجزائريين نعرف هذا جيدا
    و للح.مقاء التي تحدثت عن انجلترا و امريكا و قالت ضعفاء اقول لها امريكا دكتكم بثلاثية قبل سنة و انجلترا دكتكم بثلاثية ايضا قبل شهرين لهذا اخ.رسي و حتى الارجنتين انهزمت برباعية امام المانيا ليست انجلترا الضعيفة و لكن المانيا هي القوية

  6. بل.هاء لو كان لك الشجاعة لكتبت باسمك الحقيقي حسنا من اين انت اين هو فريقكم؟؟ هيا جاوبي اكيد مغبور و مصنف بعد المئة عالمي

  7. انا مش عارف لية يا امين بتقول امريكا و انجلتر كسبتكم اصلا انت لية بتقارن فريقك بالفريق المصرى هل دة عقدة نقص فيكم مثلا مالك و مالنا يا عم ههههههههه احنا مثل ما خسرنا من امريكا كسبنا ايطاليا و احرجنا البرازيل و اخدنا كأس الامم الافريقة لدرجة اننا زهقنا منة يعنى عندنا بعض الماتشات نفتخر بيها لكن يا عم الفلحوس بتفتخر بأية ؟؟؟؟؟ سولفينيا ولا امريكا ولا صربيا ولا ايرلندا و ملاوى و لا نيجيريا ولا اية ولا اية ؟ انا شايف مفيش وجهة مقارنة و كلامك كلام واحد حاسس بالحسرة و الغيرة و الحقد ليس اكتر و من العيب انك تشتم بنت دة لو انت راجل انا كنت ناوى لا اعلق على اى كلام احد منكم بس فعلا انتم مستفزون و تستحقون الشفقة

  8. الموضوع يخص الجزائر و ما قصده سعدان فهمناه كجزائريين و لا علاقة له بمصر. و التعليقات المصرية الحاقدة غير مرغوب فيها . كفانا من أحقادكم و من شتائمكم لنا . الفرق كلها معرضة للربح و الخسارة و لم يحدث أن بلدا جيش إعلامه و فنانيه و علمائه و شارعه وووو ضد بلد تأهل على حسابه . اشفقوا على أنفسكم ..0.0..

  9. شوفوا الحقد الاسود !!! من كتبت عن الفرق التي وصلت الى المونديالات بدل اسم الكويت باسم آخر لانها لا تعترف بالكويت ، وبعدها تريدون ان تنسى الكويت الغزو الغاشم … !!!منتهى قلة الذوق والبجاحه ،

  10. قلتها في السابق ، دائما الرؤساء متفقين ، ولكن الشعوب الهبلة هي التي تقع في بعضها ويتفرج عليها الحكام وهم يضحكون ويفركون ايديهم جزلا …

  11. بستغرب من الناس إللى بتقاران مُباراه فى وقتًما بمُباراة أخرى فى وقتًما أخر !
    أ..، هل هذا جهل أم قله وعى وإداراك ؟!
    يا حضرات ، يا مُثقفين ! يا فهمانين ! ليس من المعقول أو من الطبيعى مُقارانة مباراة فات عليها ( سنة ) من الزمن بمُباراه أخرى !
    ونفس الشيئ ليس من المعقول أو من الطبيعى مُقارانة مُباراه ( ودّية ) بمُباراه ( رسمية ) !
    فى المُباراه ( الودّية ) إللى فازت بها إنجلترا على مصر آجرى كلا المُنتخبين أكثر من ( خمسة ) تبديلات وإن دل على شئ دل على أنها مُباراه ( تجريبية ) الهدف منها إستخدام جميع عناصر الفريق ( والمُتمثلين فى اللاعبين ) ده غير إن طموح الفوز فى المُبارايات ( الودّية ) يختلف عنه فى المُباريات ( الرسمية ) ..
    أما عن مُباراه مصر وأمريكا وإللى ( دكّت ) فيها أمريكا مصر بثلاثية كما تسموها ، فلو تكلمت بمنطقكم الغريب فهقولكم صحيح أمريكا فازت على المنتخب المصرى بثُلاثية منذ عام ، ونفس الشيئ مصر ( دكّت ) المنتخب إللى تعادل مع إنجلترا فى كأس العالم ( الجزائر ) برُباعية منذ شهرين يعنى مصر الأقوى .. دة غير إن مصر فازت على كُل المنتخبات التى تأهلت لكأس العالم كـ نيجيريا إللى ( دكّتكم ) فى كأس الأمم الإفريقيه وعلى غانا إللى صعدت للدور الثمانية فى كأس العالم وعلى المُمثل الوحيد للعرب فى المُونديال ! وده رد عليكم بطريقة حساباتكم ونظرتكم للأمور !

    ومن ناحية أخرى مصر إنهزمت من أمريكا فى كأس القارات ونفس الشيئ فازت على إأيطاليا 1/0 وخسرت من الرازيل 4/3 فى الدقائق الأخيرة من عمر المُباراه ..
    هل عاوزين تقنعونا أنكم لو كنتم لاعبتو أيطاليا فى كأس العالم كنتوا هزمتوها !
    هل عاوزين تقنعونا أنكم لو كنتوا لاعبتوا البرازيل كنتو سجلتو فيها 3 أهداف !
    بالطبع لا ، على كُل حال أنا حبيت أقولكم ما تحسيبوهاش بالطريقة البلدى إللى بتحسبوا بيها ، خليكوا أوعى من كده شوية كُل مُباراه ولها حساباتها زى ما كُل وقت وله آذان …

  12. أحمد انا قارنت لانني ظننتها هذه مصرية
    برنس نعم صحيح الرئيس مبارك و وزير الخارجية جاءو الى الجزائر نرجو من نورت نشر الخبر بس الرئيس مبارك باين فيه المرض عم يمشي شوي اعرج وجسمه ضعف

  13. الأخ أو الأخت عنابة…بعد السلام و التحية
    التعزية حسب التقاليد تكون ببعث برقية و ليس بمجيء رئيس دولة و وزير خارجيته.
    سبب الزيارة أكبر من ذلك و لا علاقة له إطلاقا بكرة القدم…أكيد
    أنظر او أنظري ماذا يحدث على الساحة العربية أو بالأحرى على الصعيد الإفريقي و ستفهم أو تفهمين سبب الزيارة.

  14. ma3loum me2adaba aktar minek wa 2ata7hawar b3a9qlaniya, wa asib lakom shatayaem yala ishtom zay ma inta 3ayez no me importa nada nada

  15. روحي انا لا اهتم كثيرا بالرد على امثالك الذين لا يعرفون حتى كيف يعبرون يلا ciao bella

  16. هههههههههههههه
    لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم
    أين أنت يا ام ماريوووس

  17. لماذا يا نورت تسمح بسب الجزائريين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  18. من الأخت عنابة. سمية و الله عندك حق. لو تحدث مليون زيارة و فوقها زيارة لن يتغير شىء على المستوى الشعبي. لأن الرؤساء تعودوا على التلاعب بمشاعر الشعوب. و موقع نورت مساهم إلى حد كبير في هذه الأزمة و على سبيل المثال في موضوع زيارة مبارك للجزائر سمح لشخص إسمه محمد المصري بسب الجزائر و الجزائريين بوصفهم بالكلاب…..ما هذا يا نورت ؟؟؟؟ أين الرقابة؟؟؟؟؟؟

  19. تعددت المبرارات والخساارة وااحدة
    اتلهى ع عينك يا تعسااااااااااااااااان

  20. bass bi kilmitin 3amalti fik kol dah taw law aktob sotor ya chika chica beta3et tarazan ili tetawa l 4 , , allah 3ala 2issan motawadi3 akid allah kan 7ha yanssoro bass almareror ,yab2a moshrik

  21. الأخت عنابة, يعني واحد العاقل يفهمها…
    الرئيس بو تفليقة توفيت أمه قبل أزمة كرة القدم المزعومة بمدة, هل جاء وفد مصري رفيع المستوى و من بينهم الريس شخصيا لتقديم التعازي؟ طبعا لا
    المسألة أبعد بكثير يا أختي, هنالك قضايا سياسية و إقليمية تتطلب لقاءات متكررة من الطرفين لا بد من النظر فيها كأزمة مصر و السودان مثلا و ملف أراسكوم …و قلت مرة هنا لأحد المعلقين أن الحكام لهم مصالح لن يضروا بها و الشعوب المغفلة هي التي بلعت الطعم و صار اللي صار.
    أما هذا الإتجاه المضروب, عنده cours circuit في راسه, و صدق الأخ اللي سماه رسالة مقفلة بالشمع الأحمر…فمن الأحسن تجاهله.
    نورت لا لوم عليها و هذي هي خدمتها, هي جريدة تبحث عن الإثارة لتهييج الأقلام لتعبيء صفحاتها.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *