أكد مدرب الجزائر رابح سعدان أن منتخب بلاده “عاد من بعيد” وحجز بطاقته إلى الدور ربع النهائي، في النسخة السابعة والعشرين من نهائيات الأمم الإفريقية لكرة القدم، مضيفا أن الخضر لا يخشون مواجهة أي فريق في ربع النهائي.

وقال سعدان في المؤتمر الصحفي عقب المباراة “عدنا من بعيد، كنا في موقف صعب بعد الخسارة غير المنتظرة أمام مالاوي صفر-3، وكنا بحاجة إلى 6 نقاط من أجل التأهل إلى ربع النهائي، حققنا 3 نقاط أمام مالي (1-صفر)، وكان يتعين علينا الفوز على أنجولا اليوم لتفادي الدخول في الحسابات المعقدة“.

وتابع “ضغطنا بقوة في الشوط الأول وجازفنا بالهجوم من أجل التسجيل لكن دون جدوى، وعندما علمنا بأن مالي متقدمة على مالاوي 2-صفر في الشوط الأول حاولنا إدارة المباراة إلى بر الأمان، وعلى أساس ألا يدخل مرمانا أي هدف، وأعتقد بأن اللاعبين أنفسهم رغبوا في ذلك”.

وأردف قائلا “عانينا من الظروف الصعبة جدا هنا، وكانت بدايتنا سيئة للغاية، لكن المهم هو أن فريقي في تحسن ملحوظ، نحتاج إلى الفعالية في خط الهجوم، وهو ما سيتم بالعمل الجاد في التدريب، نحن على الطريق الصحيح، والبطولة مهمة كثيرا بالنسبة لنا فهي إعداد جيد للمونديال”.

وختم قائلا “لا نخاف أي منتخب في الدور ربع النهائي، سواء ساحل العاج أم غانا أم بوركينا فاسو، نحن مستعدون للمواجهة وأمامنا 6 أيام قبل موعد المباراة وبالتالي سنستعد أكثر لها”.

في المقابل، قال مدرب أنجولا البرتغالي مانويل جوزيه “كأس أمم إفريقيا بدأت الآن بالنسبة إلى أنجولا؛ لأننا حققنا ما كنا مطالبين به وهو التأهل إلى ربع النهائي، الآن سنظهر وجها آخر وسنبرز مؤهلاتنا من أجل بلوغ المباراة النهائية وإحراز اللقب”.

وأضاف “لم نكن نرغب في التعادل بل في تحقيق الفوز؛ لأن الجمهور حضر من أجل ذلك فنحن أصحاب الأرض ومن المفروض أن ننتصر، في الشوط الأول خلقت لنا الجزائر مشاكل كبيرة كما سنحت لنا فرصا لم ننجح في ترجمتها إلى أهداف، في الشوط الثاني ولأننا كنا نعرف نتيجة مالاوي حاولنا تفادي استقبال شباكنا لأهداف لنضمن البقاء في لواندا”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫385 تعليق

  1. ايه نور اعرف اطبخ واليوم جربت اعمل كعكه بالسيكولاته موجوده على نورت وكانت لذيذه
    وطواطه الضفادع صالحه للاكل هنا في فرنسا ياكلوهم وثمنهم غالي

  2. هههههههه نور راح تعملي زي هيفا.تعرف تعمل مكرونه
    هههههههه لا يوجد اسهل من الكرونه يا بنتي
    غلي الماء وحطي الكرونه 5دقايق .

  3. وطواطه في الفرن اضعها في بلاط زجاج او معدني؟
    ادهن البلاط ام لا؟؟

  4. المكرونه هي نفسها العجائن؟ مثل السباقيتي؟؟؟؟؟
    انا اعملها بالسلمون او بالجبن والفطر.لديده ممممممم

  5. هههههههه ندى المره الجايه راح اغسل جواربي قبل ما ادخل للجريده

  6. عبود ممكن قطعه من الكيكه أنا بحب الشيكولاته أوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووى

  7. عبود نحكي على المطبخ
    شو الاكل الذي معروف في الجزائر غير البرغل

  8. ندى انا عمري ما سمعت بالبرعل!!!!!!!!!!
    الجزاير مليانه بالمأكولات اهمها ال ك س ك س
    الشخشوخه.البوراك.الطاجين الحلو
    المحشيات(فلفل*كوسه*بطاطا*تماتم……)
    العيش

  9. إنت تعرف تعجن عجين البيتزا؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لو تعرف يبقى الباقي أسهل ،نسيت نقول ليك كحلوش عليك تبسط العجين بالقليل من الدقيق لتكون العمليةأسهل ولا تلتصق العجينة في يديك ،

  10. أنا بحب البسبوسه وبعرف أعملها وكمان بعمل التورته وبتطلع حلوه أوى فى الشكل والطعم

  11. رابح سعدان ررررررررررررررررررررجلة الله يبارك ما يخاف والو

  12. لا تودي الكسكس مو البرغل عندكم …البرغل عندكم هو الفريك عندنا بتونس والجزائر

  13. أكسكسي في بلاد الشام يُسمى ( كسكسون ) على ما اذكر …أو المفتول ….

  14. مثل ما قال عبود اشهر ماكولاتنا من غير الكسكس..الشخشوخة,شربة الفريك,البوراك,دولمة او محشي كما تقلولو..كما ان الماكولات تختلف من منطقة لاخرى…لكن يبقى الكسكسي هو سيد المائدة في الاعراس والمناسبات فيه عديد من المناطق الجزائرية تعد الكسكس كل جمعة…يعني توارثوها على اساس الجمعة مناسبة دينية

  15. كما ان الكسكسي ..يعد بمرق احمر او ابيض بالدجاج او اللحم الغنمي ويكون اشهى باللحم الغنمي..بعض المناطق الساحلية تعده بالسمك لكن شخصيا لم يسبق لي تذوقه بالسمك
    اه نسيت في الجزائر نعد الكسكس كل رمضان في السحور لاكن بالعسل او السكر والزبيب والمكسرات ويقدم بالحليب البارد

  16. انا اشهى طبخة ليا هي طاجين الزيتون و لكباب و تيكوربابين و هي اكلة قبايلية او امازيغية
    و خلوس انا قريت تعليقاتك بالاول و لو اني متاخرة بس حسابك عندي صار كبيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير يا ويلك مني لو بلاقيك
    و جيش شعب معاك يا سعدان مع الخضرة فكل مكان

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *