اكتظت شوارع العاصمة الجزائرية بالجماهير بمجرد ان أطلق الحكم السيشيلي إيدي ماييه معلناً فوز الجزائر على مصر بالسودان وتأهلها لكأس العالم 2010.

خرج آلاف الجزائريين إلى شوارع الجزائر العاصمة والمدن الجزائرية الكبرى من شمالها إلى جنوبها ومن شرقها إلى غربها احتفالا بالتأهل التاريخي للمونديال حسبما ذكر موقع الإذاعة الجزائرية.

وكانت شوارع الجزائر العاصمة الأكثر ابتهاجا واكتظاظا بآلاف المشجعين من كل الشرائح والأعمارss(1).

وسجلت الجزائر هدف وحيد في مصر الأربعاء عن طريق عنتر يحيي في الشوط الأول ضمنت به البطاقة الباقية عن قارة إفريقيا للصعود إلى المونديال.

وقد لفتت “زغرودة” إحدى العجائز اهتمام الحاضرين الذين صفقوا عليها تقديرا لها حيث أبت ورغم كبرها في السن إلا أن تشارك أبناءها فرحتهم.

وقال أحد المشجعين الجزائريين ” نحن بلد المليون ونصف المليون شهيد ، فلا عجب إذا توارث هذا الجيل نخوة وشهامة سلفه الذي ناضل من أجل الراية الوطنية ولكي تكون الجزائر بلد العزة والكرامة”.

ومن المتوقع ان تستمر أفراح الجزائريين حتى يوم الخميس بعد ان حقق لاعبيهم حلم 35 مليون جزائري

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫35 تعليق

  1. يا ليتهم كانوا استحقوا هذه الفرحة لو لم يفعلوا ما فعلوا مع المصريين بحجة أن عندهم ( مليون ونصف قتيل ) ،،، كانه لا وجود لقتلى الحروب غيرهم ….

  2. أين العروبة كانت عندما ضربوا المصريين العرب الشرفاء ، هل العروبة رداء يُلبس عندما نحب وننزعه عندما نحب ونقول نحن ليس عربا ، خصوصا من يعيش في بلاد بينها وبين العرب الاصيلين مئات الاميال .!!!

  3. على فكرةعمي كان في جيش تحرير الكوين….والله شاهد …كلنا عرب …انا سجعت الجزائر…وانا ضد العنصرية …

  4. يا توب انت ما دخلك بين الجزائر و مصر اذا كنت لا مصري و لا جزائري نراك لا تتوقف عن الهجوم على الجزائر و بعدين من الذي بدأ بالضرب اليسوا المصريين في القاهرة الم ترى لاعبينا يلعبون بالضمادات و الدليل على ذلك ان الفيفا أكدت الحادث و ستصدر عقوبات على الاتحاد المصري و تسطيع قراءة هذا على موقعهم و نحن لم نضرب ولا لاعب و لا مناصر مصري عندما جاءوا الى الجزائر كفاكم كذبا و افتراءا على بلدنا لكن الحمد لله الذي نصرنا عليكم و نحن لن نمثلكم انتم في المونديال نحن سنمثل المغرب العربي و بعض الدول العربية الشريفة

  5. akhi top
    in chaalah makoun az3ajtak bi tada khouli
    lakin win kanat al sohouf al 3arabiya lama indaraba al mountakhab al jazairi
    wala wahed sadek bas canal+ al faransiya kan 3indaha al charit
    oudkhoul lil you tube
    we chouf al joutat li 4 matou
    fin hiya al sahafa lich dam al jazairi rakhis we dam al masri ghali
    lama koutilat chahidat al hijab koulouna tourna bas 3alachan al khimar
    walakin 2 men banatcha lama fatichouhoum fi stad al kariha we wahda fihoum hamil 9

  6. naza3ou koul malabishoum
    we ba3din fatahou 3alayhim al bab
    we chorta chafithoum
    wel al hin yatakalamoun 3an al islam wal 3ourouba
    win ka n al i3lam al masri ili kadab koul al akhbar
    ana la osadik ila bil sowar
    ma3a inou ihna 3indana sowar
    we khalina min al aflam al mesriya ili kamilha ma3ahoum al fananin
    ihna farhanin we houma 3awzin yaklibou 3alayna farhitna
    3ala al tarikat al mousalsalat
    al mouhim la3ibina rebhou

  7. الف مبرووووك لكل الجزائريين بالمناسبة هزه التاهل العظيم الى مونديال كاس العالم ’ونخص بالتحية الى كل من . محمد اركون,واحلأم المستغانمى

  8. امين انا عربي ( مشرقي ) ، لا علاقة لي بك ، انا ادافع عن بلدنا مصر ( احتنا المشرقية الكبيرة المحترمة ) ضد الهمجية والتعالي الكاذب ،،، على فكرة انت منين يا فلان ؟؟؟؟

  9. ” السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة”
    من يعتقد أن المصريين هُم من بدؤا!! للأسف ما يعرفش حاجة.
    رجع شريط الحياه للخلف وشاهد الأحداث من أولها، وستعلم من يُكن الحقد والكُرة لمن..؟
    كلامى ليس للجزائريين…، هتركُهم فى فرحتهم وإحتفالهُم بالفوز ولحقدُهم وكُرهُهم الدفين للمصرى، كلامى سيكون موجة للفئة المُحايدة، إن لم تكن موجودة من الأساس!!
    أولاً قرأنا تعليقات طويلة عريضة طيلة الفترة الماضية وحتى الأن ومن خلال هذة التعليقات يمكن لكم أن تحددوا من المُتعصب ومن الذى يحقد على من؟ من واقع تعليقاتهم إعترفوا بحقدهم لنا وبكُرههم لنا لدرجة أنهم (خرفوا) فى أحاديث النبى صلى الله علية وسلم ليأتو علينا بأحاديث تُقال على لسان نبيينا (ص) بأن الشعب المصرى ديوث!!، وليس عند هذة الدرجة فقط، بل تتطاولوا علينا وقالوا مصر اللى مذكورة فى القُران مصر بتاعة زمان مش مصر بتاعة دلوقتى!!
    يا سُبحان الله،، بعد قراءة كُل هذة التعليقات وكُل هذا الحقد المدفون، كيف يمكن لنا كـ مصريين أن تحتك أو نتبادل معهم الأراء!!
    بالطبع لا يجوز.. لازم الأول يتتطهروا من أفكارهم والفاظهم البذيئة لكى نتمكن من مُخاطبتهم مرة أُخرى..
    إخواتى العرب..، قولت لكم فى البارحة وفى موضوع مُشابة لذلك.. بلاش تبقى داخل من (نُص الفيلم) وتقول رأيك، لإنة مش هيكون مُدعم بالمصداقية
    يعنى إنتو عاوزين تفهمونى أن قبل حضور المُنتخب الجزائرى للقاهرة ورشقة بالحجارة كانت الأمور هادئة وكُلة تمام!! بالطبع لا وكانت الأمور كما هى (مولعة نار)!! يعنى الموضوع مش موضوع رشقهم بالحجارة كما يدعوا وكفاية حجج فارغة..،
    لاعب كُرة القدم يا جماعة لما بيجيلوا برد (إنفلونزا) بيعلنوا إصابتة وإبتعادة عن الملاعب، طيب بالله عليكم لما لاعيب كورة قدم دماغة تتفتح من (رشق مصرى) وينزل تانى يوم رابط على دماغة (شاش) ويلعب المُبارة كاملة!! يبقى دة لاعب مُصاب حقاً..؟ ولا لاكانت تمثيلية…! بالله عليكم دة كلام يدخل الدماغ… أفتح دماغك وأسيحلك دمك وتانى يوم تلعب المُبارة، مع العلم إن أتفة الأسباب وهى (الإنفلونزا) بتبعد اللاعب عن المُباريات!
    ومش بس كدة، بعد المُبارة بأربع أيام يلعبوا فى السودان من غير الشاش اللى كان على دماغهم والإصابات والجروح إلتئمت وخفت خلال هذة الفترة القليلة!! هل أربع أيام كافية لإلتئام جرح وفتح فى الرأس!!!
    يا جماعة فى مثل بيقول (مبروم على مبروم مايلفش) وإحنا المصريين شعب مبروم يعنى ماينفعش ييجى حد ويفكر يتبرم علينا ويعمل علينا تمثيلية ساذجة!
    اللى بيتكلموا وبيقولوا مصر هى اللى بدأت!!
    طيب ياترى إبراهيم حسن لما (إنضرب هو ولاعيبة فريق المصرى البورسعيدى) فى شهر مارس الماضى كان بردوة هو اللى إبتدى!! طبيب المُنتخب المصرى اللى إتخرمت عينة من لاعب الجزائر الأخضر بالومى، بردوة كانت مصر اللى بدأت!!
    جماهير الجزائر لما لعبت بالشماريخ وأصابت عين عصام الحضرى فى المُبارة الأولى فى الجزائر كانت بردو مصر اللى بدأت!! الجزائر الشقيقة لما قدمت (وجبات مُسممة) لمُنتخب مصر وبيقولوا علينا عديمى الضيافة!! هل ما قاموا بة حقاً كانت ضيافة!! جماهير المُنتخب الجزائرى التى قامت بالسهر والهتاف والغناء ليلة المُبارة بجانب فُندق بعثة المُنتخب الوطنى، بردوا كانت مصر هى اللى بدأت!! لما مُنتخب مصر إتعادل مع الجزائر فى القاهرة وقامت الجماهير الجزائرية بعدم تقبُلها للهزيمة وقامت بكسر مُمتلكات المصريين فى الجزائر وقامت بأعمال الشغب فى الدول الأجنبية (يعنى حتى سفير قزر لبلدة فى الخارج) هل بردو مصر اللى بدأت!!
    لما الجزائر فازت بالتأهل لبطولة كأس العالم وقامت بقتل المصريين بالأسلحة البيضا فى السودان، هل بردوا مصر اللى بدأت!!
    تعليقات الأخوة المصريين على نورت، وتعليقات الأخوة الجزائريين القزرة على نورت، بردوا المصريين اللى بدأو!
    الجماهير المصرية خسرت بالأمس من الجزائر وهاهى الأن مُتقبلة الهزيمة وتهتف بإسم مصر ولاعبيها..
    ودة كان ريبورتاج صغير جداً وضحت فية الفرق بين المصرى والجزائرى ووضحتلكم فية مين اللى مُنافستة شريفة ومين اللى مُنافستة قزرة.
    أسف على الإطالة وأسف إن وجد غلطات إملائية،

  10. اود ان اقول شيئا للمصرين كفاكم كلاما فنحن في المونديال حب من حب و كره من كره و شيئا للجزائرين لا تنساقوا وراء كلامهم فهم لم يبق لهم شيئا يعملوه غير الكلام اما نحن الان نصب تفكيرنا في المونديال و خليو المصرين يشاهدوننا في فضائياتهم و تحيا الجزاير

  11. أنا بؤيد كلامك أخ vip من شهرين تقريبا ونحن عم نقرأ ونسمع من الإعلام والإعلاميين الجزائريين مسبات وشتائم على نانسي عجرم وهيفاء وهبي لأنهم أعلنوا تشجيعهم للفريق المصري وصاروا ها الفنانات رخيصات مع العلم قبل ما يعلنوا وقفتهم وتشجيعهم للفريق المصري كانو الجزائريات متيمات بشكلهم وجمالهم صديق أخي طبيب تجميل بيشتغل بوهران بيقول كل الجزائريات بيجوا لعندوا بيقولوا بدنا تعملنا تمنا متل تم نانسي وجسمنا متل هيفا هلأ صاروا ساقطات هادا أولا
    بعدين الفريق المصري تأهل لكأس أفريقيا عدة مرات ومرتين حصل على الكأس ماشفنا هيك أعمال شغب من قبل المشجعين وكانوا مثال بيشرف على الأدب والأخلاق والإلتزام
    ثالث شي وهادا الأهم المشجيعين الجزائرين بيناقضوا حالهم بحالهم صابهم مس شي بيقولوا العين بالعين والسن بالسن والبادي أظلم يعني موافقين على يلي عم يصير من تصرفات همجية على الرغم أن فريقهم فاز وخلصنا وشي بيقولوا وين الأشرطة المسجلة التي تدل على همجيتهم طيب ها الأمر لو كان عن جد تمثيل كان شفتوا بدل الشريط مليون شريط والأشرطة يلي قدمتوها وبتثبت الهجوم على فريقكم مهيأة حتى من قبل وصول الفريق لمصر لأنو الذي يهاجم فجأة غير جاهز ليصور شو بدكم أياهم يصوورا الهجوم وهم عم ينضربوا كيف صارت بقى
    طبعا أن لا أنكر أن هناك معلقين جزائرين بالموقع صبايا وشباب محترمين جدا وكان ردهم عبارة عن فرحة لهم حق فيها أما ما بقي فللأسف أساؤا لنفسهم ولفريقهم ولبلدهم وخسروا مكانة كبيرة في قلوبنا لهم

  12. أشكُرك أُختى “نـور”
    صدقينى يا أُختى أنا ماقولتش كلام مش واضح، بالعكس الكلام اللى أنا قولتة واضح زى الشمس والجزائرى عارفة قبل المصرى، عارف إن هو اللى إبتدى، عارف إن هوة اللى بيكرهنى وإعترف بكدة، أنا كان كلامى موجة للفئة المحايدة اللى مش عارفة حاجة وفاتها القديم..،
    وأرجع وأقول أنا مُستحيل أعمم كلامى على شعب بالكامل، لإنى واعى وعارف إن مُستحيل يكون 35 مليون جزائرى بهذة النوعية التى نراها. وحقيقة موجود هُنا أخ جزائرى ليتهم كُلهم مثلة إسمة Abdul Wahaab بجد إنسان مُحترم وراقى جداً، بستغرب هُما لية مش من أخلاقة!!
    أنا كمان يا أُختى العزيزة بحاول بتعليقاتى ما جرحش حد وما أحتكش بحد، وأبعد بالكلام عن هذة المُبارة لكن للأسف كُل المواضيع مُتعلقة بالرياضة وبالمُبارة من شهر مضى، الفنانيين والدبلوماسيين وبند زاوية القُراء، كُلة يحكى ويتحاكى عنها، فلا يوجد موضوع للكلام عنة غير هذا الحدث..

  13. اولا أريدأن اسال هذا ( مهران التونسي ) والفاظه السوقية ، هل متاكد ان الغير لم يمارس معك هذا الذي تقوله ؟؟؟، أنا اعلم في علم النفس أن من يصيبه هذا المُصاب من الغير فانه طول الوقت يتشدق بأنه سيفعل نفس الفعل الذي فُعل معه في الآخرين ، مع أنه يعلم تماما أنه لا يستطيع ذلك لأسباب فيسيولوجية وايضا نفسية لانه يستمريء ان يُفعل به لا أن يكون فاعلا ,,,, على كل حال ، يقال ( كل اناء بما فيه ينضح ) ومن الواضح ان انائك مملوء بخيرات الآخرين مما فعله فيك !!!!

  14. معك حق يا VIP الاخ عبد الوهاب انسان محترم….وبعد هل الكلام عن عبدو….لك احلا تحية يا عسسسسسسسسل….صافي يا لبن

  15. أخى خيليس..،
    كيف حالك…؟ إنشالله بخير.،
    كُنت أتمنى أن تقولى صافى يالبن من واقع نفسك، مش لكونى قولت كلمتين حلوين فى حق صديق عزيز لك..،
    وعلى كُل حال تأكد أننى لم أقُل غير الحقيقة وليس لكونك ستقرأ تعليقى ولا لكون أخى عبد الوهاب سيقرأ تعليقى.
    وصافى يالبن وإنشالله دايماً يارب،
    بس أعزُنى، عاوزك تبقى عارف إنى ما غلطش فيك من الأساس ولا وجهتلك كلام، إنت اللى أخدت كلامى على نفسك رغم إنى كُنت موجهة مُباشرة لشخصً أخر وبصيغة المؤنث!! يعنى المُشكلة عندك أنت مش عندى، ومع ذلك مارديتش أقابل نقدك ليا وهجومك عليا بالمثل، وإكتفيت بالصمت، لكونك لك معزة ومحبة عندى،،
    أكيد صافى يالبن أخى العزيز وماينفعش أرُد هذة الكلمة لمن يقولها لى، لإنى أحب الخير وأحب كُل من يعمل على إنتشارة.،
    تحياتى..

  16. ايها الاخوة المصريين…مبروك فوزكم….لان الفوز الحقيقي ليس بالكرة وانما بالاخلاق العالية…وهذه احدى الصفات التي تتسمون بها…لان الفوز بالكرة يذهب مع الريح سنة بعد سنة…ولكن الاخلاق العالية لايهزها لا ريح ولا عواصف وهي ثابتة مثل ثبوت الاهرامات في حضارتكم المعروفة في العالم كله
    تحية من قلبي لكل مصري
    ومبروك الفوز للجزائر

  17. بس حابة اقول للاخ vip انو كلن الجزائريين محترمين غصبا عنك
    هنن ما بيرضو بالظلم وعندن كرامة وما بيغلطو مع حدا بس ادا حدا غلط معن ف يا ويلو يا سواد ليلو
    والعين بالعين والسن بالسن والبادي اظلم

  18. Alhamdulillah,thnanks god
    thanks saadan
    thanks antar yahya
    thanks sayfi
    thanks ghazel
    spacial thanks for shawshi
    thanks for all those supporters that have moved to sudan
    thanks for the sudanies poeple
    ta7ya aljazair

  19. الف مبروك للجزائر والحمد لله انه مصر غلبت لانه لو مصر فازت كان والله سكرو الشوراع عندنا بالكويت ويارب تخسر كل مره مصر

  20. you are the best and honest commenter VIP.
    you’ve never attackt any one and nevr been unfair to any one
    I strongly agree with you and with the sister Nour with all my respect

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *