أطلق برنامج صدى الملاعب الذي يقدمه الإعلامي الشهير مصطفى الأغا على MBC1 فيديو تحت شعار “المتأهل عربي في النهاية”؛ للتخفيف من حدة التوتر والاحتقان في الشارعين المصري والجزائري قبل مباراة المنتخبين المرتقبة يوم الرابع عشر من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، والتي ستحدد صاحب بطاقة التأهل عن المجموعة الثالثة الإفريقية إلى نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.

وأبدى فيديو الحلقة الذي لم يكن فنيّا تفاؤلاً بأن يوم الرابع عشر من نوفمبر/تشرين الثاني لن يكون يوم فرقة بين الشقيقين المصري والجزائري بسبب مباراة كرة قدم؛ بل سيكون العكس من ذلكmasr_L.

وتحاول الحلقة التخفيف من حدة التوتر والاحتقان في الشارعين المصري والجزائري، الذي وصل إلى حدٍّ غير مسموح به، الأمر الذي لا يصب في مصلحة البلدين ولا الشعبين ولا حتى المنتخبين، لأن في النهاية هذه مجرد مباراة كرة قدم.

وحثَّت الحلقات المصريين والجزائريين على ألا تكون كرة القدم سبب الفرقة بين الشعبين العربيين حتى إذا كان المنافسة على لقب كأس العالم ذاته وليس التأهل إلى منافساته، مستنكرةً الحرب الإعلامية التي بدأت بين البلدين على مواقع الإنترنت والصحف والمجلات والقنوات الفضائية.

وبات صباح يوم الرابع عشر من نوفمبر/تشرين الثاني كابوسا للكثيرين، فضلاً عن أن كل دقيقة تقترب من لقاء الحسم بين الأخوين تزداد معها حرارة التصريحات وتسعّر بها شرارة اللهب، خاصةً أنها لا تأتي إلا من القلة القليلة لكن صوتها صمّ الآذان.

وأشاد الفيديو بموقف الأخوين المصري حسن شحاتة والجزائري رابح سعدان لأنهما الوحيدان اللذان لم يقحما نفسيهما بالحرب الدائرة في وسائل الإعلام، منتقدا في الوقت نفسه مسؤولين كبارا في الاتحادين المصري والجزائري بعد انسياقهما وراء التصريحات، فشكك البعض بالحكام، وآخر طالب بمراقبة دولية، وغيرها من الأمور.

وأشار الفيديو إلى أن المجموعة الثالثة من التصفيات الإفريقية هي الوحيدة التي ضمنت تأهل أول ممثل عربي إلى نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، لافتا إلى أنه في حال تأهل منتخب الجزائر أو مصر فأنه سيلقى الدعم والمساندة من كل العرب؛ لأنه لن يلعب باسمه فقط بل سيلعب باسم العرب عامة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. i really do not know why this war at the end of the day one of them will go to the world cup and loses for other teams and do nothing moe than furstrate us

  2. والله اننا اخوة في الأخير ولكن المباراة مهمة لكل منا بس مستحيل تسجل مصر 3أهداف على دفاع مثل دفاعنا الذي تلقى إلا هدفان خلال المباريات
    وإننا ذاهبون للقاهرة من أجل الفوز لاغير لنتأهل عن جدارة للمونديال
    شــــــــــــــكــــــــــــــرا

  3. انشاء الله الفوز سيكون للجزاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااائر .
    ONE TWO THREE VIVA L’ALGERIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIE

  4. يا ربي وفقنا و كون مع الخضر يااااااااااااااااااا رب العالمين

  5. انا اتمنى النجاح على المصر انشاء الله
    معاك يـــــــــــــــا الخـــــــضــراء أديـــــــري حــــــــالة ومصر نقول لها غير ماتهبلش روحها رانا رابحين انشاء الله كونطرا على الغيارين
    ونخرج لساني به نأكل المصري

  6. حرام عليكم يا مصرييين هذه الا مباراة كرة
    لماذا العنف و ضرب بالحجارة
    انشاء الله ربي يوفقنا و تلك حجارة انشاء لله نردوهالكم اهداف

  7. 3ala fikra ta3likatna hadi mou rayha t’jib fayda
    li anou 3ala hasb tafkiri
    al ikhwa al masriyin
    ili fil mawki3 ba3idin koul al bo3d 3an ili sayar bara 3indahoum
    wa ana ka jazairiya
    ou3alik 3ali 3amalouh fil mountakhab hounik
    oudafi3 3anhoum
    woumkin lidalik chayfina wa yasifouna bil hamajiya
    lakin 3an jad ihna min hakina an noudafi3 3anhoum ma3a 3ilmina anakoum ba3idin koul al bo3d
    likn ida 3amalha fard fakoul al cha3b masoul

    ma3a ihtirami likoum tab3an

  8. و الله هيك كثيييييييييييييييييييييييييييير عم تضربوا في اللعيبة و الشعب الجزائري و هذا يدل على طيبتنا و اخلاقنا العالية بس رح بتشووووووووووووووفوووووووووو مين احنا يوم الاربعاء في خرطوم و كل الجزائر رح يكونوا مع المنتخب

  9. انشاء الله الفوز للخضر شكر كبير للاخ مصطفى و صدى الملاعب قدموا الكثير للرياضة العربية اتمنى العودة للكبيرواللاعب القوي قندوز الحقيقة لست موافقة على ما قاله و لكن احترم راءيه بكل ديموقراطية وهده هي الرياضة شكر كبير على ما تقدموه سلامي لكل ضيوف الحصة.  

  10. مبروك للجزائر و العرب والشكر لله سبحانه و تعالى الجزائر الليلة ما في نوم نهدي الفوز للابني نضال و زوجي بالسودان خطيب واتمنى من قلبي العودة للكبير قندوز و اقول له حرمتنا من فرحتك معنا في صدى الملاعب و مكانك باين ناقص في الحصة وانت تعرف الجزائري دم سخون ولكن قلب هايل تحيا الجزائر و الفوز انشاء الله دائما للجزائر و العرب .

  11. غبت ايام فاحتلت مكاني سلمى أخرى

    مرحبا بيكي
    وكلنا في نقول
    مـــــبــــرووووووووووووووووووك

    ألــــف ألــــف مـــــــــبــــرووووووووووك

    الحمـــــد لله الحــــمـــد لله الحــــمــــد لله

  12. الجزائر انتي عزة فخري و قطعة من لحمي و قطرة من دمي افديكي كل حياتي و اعطيكي كل امالي و اهديكي كل اعتزازي احبك يا ارضي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *