يكتسح المعلق التونسي الأشهر عصام الشوالي التصويت الجماهيري على موقع صدى الملاعب؛ لاختيار أفضل معلق عربي لعام 2010م؛ حيث يحلق منفردا في سماء الاستفتاء، بعد أن حصد وحده أكثر من نصف الأصوات، ولم يخرج المركز الثاني أيضا من تونس؛ حيث يحتله حتى الآن المعلق التونسي رؤوف خليف بفارق بسيط عن المعلق الجزائري حفيظ دراجي الذي يحتل المركز الثالث.

يتصدر حاليا الشوالي، صاحب الرصيد الضخم في التعليق على أهم المباريات والبطولات سواء القارية أو العالمية، تصويت أفضل معلق عربي خلال 2010م، بفارق كبير عن منافسيه وبنسبة بلغت 54.41% من إجمالي الأصوات التي تقترب من واحد وخمسين ألفا، ويأتي هذا الفارق الكبير لأن الشوالي أبرز المعلقين الرياضيين العرب في الوقت الحالي؛ حيث يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة من المحيط إلى الخليج، جعلته محبوب الجماهير الأول ودون منازع، وقد بلغت شهرة الشوالي ذروتها من خلال تعليقه على كأس العالم قبل الأخيرة في ألمانيا.

ويحتل مواطنه التونسي رؤوف خليف المركز الثاني، بنسبة تقترب من 11%؛ الذي شارك في التعليق على كبريات بطولات كرة القدم، ومنها كأس العالم، كأس القارات، كأس أمم أسيا، كأس أمم إفريقيا، كأس العالم للأندية، دوري أبطال أسيا وإفريقيا… إلخ، ويحتل المعلق الجزائري حفيظ دراجي صاحب التعليقات الشهيرة الحاصل على جائزة أفضل معلق رياضي في الجزائر 2006م، وجائزة أحسن معلق عربي عام 2001م من جريدة “الأحداث” المغربية المركز الثالث، منفردا بنسبة أصوات أكثر من 10%.

ويأتي في المركز الرابع المعلق المصري محمود بكر صاحب الخبرة الواسعة؛ الذي يوصف في مصر بأنه أفضل معلق قادر على قراءة خطط اللعب التي ينفذها المدربون، بعد دقائق قليلة من بداية المباريات، بنسبة أصوات اقتربت من 8%، ويليه في المركز الخامس الإماراتي فارس عوض صاحب قاموس التعليق الغني بالمفردات والقوافي والأمثال وصاحب الكلمة الشهيرة التي أكسبته شهرةً ألا وهي “يــا ربااااااااااااااه”.

وتتوزع باقي الأصوات على المعلقين العشرة الباقين في القائمة، وهم بترتيب حصولهم على الأصوات حتى الآن: المصري أشرف محمود، ثم الأردني خالد الغول، ثم بنفس النسبة تقريبا السعوديان عبد الله الحربي وفهد العتيبي، ثم الإماراتي علي سعيد الكعبي، ثم القطري يوسف سيف، ثم الإماراتي عدنان حمد، ثم السعودي عيسى الحربي، والكويتي خالد كميل، وأخيرا البحريني محمد سويد.

وتستمر عملية التصويت على لقب أفضل معلق عربي حتى نهاية العام، ومعها نعرف هوية أفضل معلق عربي عام 2010م من صدى الملاعب.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. تحيا الجزائر و تحيا تونس مع اني احب حفيظ دراجي كتير و لكن انا اعشق عصام الشوالي و خاصه في مبارات ام درمان بي توفيق لي عصام الشوالي يستهل كل خير و سلامي علي اخواني التوانسه نحبوكم و نموتو فيكم

  2. حفيظ دراجي يعرف غير الزهيق
    انا مع الشواااااااااااااااااااااااااااااااالي احسن معلق والله بتستمع بالمباراة لما يكون هو المعلق

  3. صراحة و بكل روح رياضية أنا سأصوت لرؤوف خليف لأني أعشق كلماته و طريقة تعليقه يوووووووزع قوووووووووووووووووول.. و دراجي و الشوالي أيضا معلقين رائعين

  4. مساء الخير جميعا بتمنى ما يكون الكل نام انا دخلت متأخرة لاني كان عندي ضيوف شو اخبار الجميع
    امانة لشاف ام يوسف اسلم عليها والله شغلنا غيابها

  5. نحنوا العرب نتنافس علي افضل معلق أطول عماره أطول ساعه افضل جمل اسرع خيل أطول شعر ووووووو
    وللأسف الاقصي لم يتبقي منه الا كم عمود ويهنار والدول الاسلاميه عامه والعربيه خاصه من سي الي أسوا ونري الفضائح والمؤامرات من ويكلنس ولا حيا لمن تنادي
    امه لم يبقي منها غير اسمها وتاريخها ولن تعود حتي نعود لكتاب الله وسنه رسوله

  6. انا اصوت لعصام الشوالى هو بالفعل معلق من طراز خاص
    اما محمود بكر فهو معلق ممل
    حفيظ دراجى لن انسى له الكليب الشهير(اه يا شاوشى)شاهدوه على اليوتيوب
    هاهاهاهاهاهاها

  7. بصراحه ومن غير مجامله احسن معلق رياضي ارشح عصام الشوالي المرتبه الاولى .

  8. بصراحه ومن غير مجامله احسن معلق رياضي ارشح عصام الشوالي المرتبه الاولى .
    i agree…he is the best.

  9. el mou3alik e tonissi sahih enou mou3ali9 momtaz
    ……………………………………………………………….
    lakin ,,,vive hafiddd daraji
    ya salam 3alihhhhhhhh nhabou nmout 3lihhhhhhhhhhhhhh

  10. يا عصام شوالي سمعتك مرة واعجبتني كلمة ويووووووووووووع هذه اروع ولكن افضل ولد بلادي حفيظ دراجي.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *