قدم منتخب إيران للكرة الطائرة اعتذاراً عن قيام اللاعبين بمصافحة امرأة علناً، بعد إحدى مباريات بطولة آسيا الـ16، المؤهلة إلى أولمبياد “لندن 2012″، ويتأهل الفائز باللقب مباشرةً إلى بطولة كأس العالم في اليابان.

وبعدما انتهت أولى مباريات المنتخب الإيراني في البطولة التي تستضيفها العاصمة طهران، بالفوز على منتخب أفغانستان، بثلاثة أشواط دون مقابل، قام اللاعبون بمصافحة يد حكم المباراة، كأحد التقاليد المتبعة في ملاعب الكرة الطائرة بعد المباريات.

ولكن حكم المباراة، التي أذاعها التلفزيون الإيراني مباشرةً، كانت امرأة من جمهورية قيرغيزستان، وتُعد مصافحة الرجل ليد امرأة غريبة عنه، دون صلة تربطهما، من الأمور “المحظورة” في إيران، وبعض المجتمعات الإسلامية المحافظة الأخرى.

وتسبب مشهد مصافحة اللاعبين ليد المرأة الحكم، في إثارة موجة انتقادات عنيفة ضد المنتخب، ووصفت بعض وسائل إعلام رسمية الأمر بأنه “سلوك مشين وغير ملائم من قبل اللاعبين”، فيما اعتبرته وكالة “فارس” شبه الرسمية للأنباء “فضيحة رياضية جديدة.”

وأوضح قائد المنتخب الإيراني أن بعض اللاعبين قاموا بمصافحة المرأة بموجب التعليمات الصادرة من لجنة الحكام في البطولة، بحسب ما أوردت وسائل إعلام رسمية الخميس، كما نقلت وكالة “فارس” عنه قوله إن “لاعبي منتخب الكرة الطائرة، نادمون على تصرفهم.”

وفي نفس اليوم، حقق المنتخب الإيراني فوزه الثاني على التوالي، على حساب منتخب تايوان، وبثلاثة أشواط نظيفة أيضاً، ليتربع على صدارة المجموعة الأولى، التي تضم منتخب الهند، إلى جانب منتخبي أفغانستان وتايوان، فضلاً عن المنتخب الإيراني صاحب الضيافة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. مااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااذا ؟ اسمع وارى يا للهول شو هالالتزاااااااااااااااااااااااااااااااااام الفظيع ……….

  2. (( “لاعبي منتخب الكرة الطائرة، نادمون على تصرفهم.”))
    ههههههههههههه … فعلا شر البلية ما يُضحك

  3. كل واحد لازم يصلح غلطته بس للاسف فى هذه الامور اللى انكسر مايتصلحش !!!

  4. هاى هنون
    معلش النت عندى بطئ
    يقطع النت على النتيت ع اللى عايننتوا عليه !

  5. بلاوي الأراااااااااااانين مغطيه الدنيا
    يانورت
    جت على المصافحه يعني
    بس مدري بتقبيل ولا من غير تقبيل
    يانورت

  6. ولا يهمك يختي ……….. شيري المهم الصحة منيحة وبالنسبة للنت مصيه يتعدل فش حاجة تفضل زي ما هي …. المهم الصحة

  7. شر البلية ما يضحك

    حتى اليهود لم يبرعوا في تلبس الحق بالباطل كما ابدع الفرس

  8. مصافحة المرأة في العلن حرام و فضيحة لكن التمتع بها بما يسمى زواج المتعة ؟؟؟ في الخفاء حلال و مشروع و مبارك من طرف اكبر الامة ؟

  9. مصافحة المرأة في العلن حرام و فضيحة لكن الت م ت ع بها بما يسمى زواج ال م ت ع ة ؟؟؟ في الخفاء حلال و مشروع و مبارك من طرف اكبر الامة ؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *